أمير عسير يرعى حفل تخريج الدفعة 21 من طلاب الجامعة
13450 خريجا وخريجة في الدفعة 21 لجامعة الملك خالد عبدالعزيز رديف رعى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، حفظه الله، حفل تخريج الدفعة 21 من طلاب جامعة الملك خالد، بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ...

آخر الأخبار

ريم العسيري كان إيمان سارة سلطان الأحمري بقدرتها على تحقيق حلمها بأن تصبح ذات يوم طبيبة، وأن توفق بين دراسة الطب وواجبها الأمومي كونها أم لثلاثة أبناء، أكبر من كلام المحبطين الذين قالوا بأنه يستحيل أن تنجح في التوفيق بينهما، لكنها أصرت على النجاح ومعانقة حلم الطب حتى تخرجت هذا العام. وأصبحت طبيبة ووقفت تردد القسم مع زميلاتها من خريجات الدفعة 16 من كلية الطب والجراحة. «آفاق» حاورتها حيث تحدثت عن تجربة الدراسة والتحديات التي واجهتها وعن سعيها لإكمال مسيرتها التعليمية. ما شعورك وأنت تقفين اليوم على عتبة التخرج كطبيبة؟

بأقلامهم

كاريكاتيرات

العالم+

العالم + .تمرين بسيط ينقذ حياتك!

العالم + .تمرين بسيط ينقذ حياتك!

كشفت دراسة حديثة، أن القيام بأكثر من 10 تمارين ضغط، تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد اكتشف الباحثون أن الرجال في منتصف العمر الذين يستطيعون القيام بأكثر من 40 تمرين ضغط دفعة واحدة، شهدوا انخفاضا واضحا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة %96، مقارنة مع أولئك الذين يمارسون أقل من 10 تمارين ضغط.
وشملت الدراسة 1104 من رجال الإطفاء في ولاية إنديانا، بمتوسط عمر بلغ 39.6، حيث تم تقييم قدرتهم على تحمل تمارين اللياقة البدنية؛ وتمت متابعتهم لمدة 10 سنوات، وأظهرت النتائج أن ممارسة تمرين الضغط، أثرت بشكل إيجابي على صحتهم القلبية.
وأكد الباحثون أن تمرين الضغط، يرتبط بشكل عكسي مع مخاطر الأمراض القلبية. وتخلص الدراسة إلى نتيجة بسيطة، وهي أن المواظبة على متابعة التمارين الرياضة من قبل الجميع، ذكورا وإناثا، وعلى اختلاف أعمارهم تمثل أهم وسائل المحافظة على الصحة سليمة.