Author Cover Image
د. عمر إبراهيم بوسعدة

د. عمر إبراهيم بوسعدة

أستاذ مشارك بقسم الإعلام والاتصال
د. عمر إبراهيم بوسعدة أستاذ مشارك بقسم الإعلام والاتصال
لقد انتابني انجذاب هائل لعالم الرياضيات، وأنا أقرأ في بحر الأسبوع الماضي كتابا متميزا، أثار نقاشا كبيرا في الآونة الأخيرة بالأوساط العلمية والفكرية بفرنسا، وشهد انتشارا واسعا في مدة قصيرة ...
لا أحد ينكر دور النقد في تغيير وتطوير الواقع في كل المجتمعات عبر التاريخ الإنساني، وتبني أفكارا جديدة من شأنها أن تؤسس لمستقبل زاهر أكثر تقدما ورقيا, ولكن للأسف الشديد ...
لقد أثار انتباهي وأنا أشارك مؤخرا في مؤتمر علمي حول دور البحث العلمي في تطور المجتمعات، تداول مفهوم المعرفة لدى العديد من الباحثين، الذين أشاروا في مداخلاتهم الى أهميته البالغة ...
لقد لاحظت أن الكثير من المناقشات وحتى العلمية منها أصبحت في مجتمعاتنا الراهنة نقمة عليها، بحيث تنتهي في كثير من الأحيان بخلاف ونزاع مغاير لمعنى المثل القائل إن الاختلاف في ...
يقول الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله في سورة الروم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم «ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم ...
كثيرا ما تستهويني مسألة الاهتمام بالإبداع، وتثير مكامن فضولي وانتباهي، وأنا أراها أصبحت في ظل التطورات التقنية والتحولات المتسارعة التي تشهدها مختلف المجالات في العصر الحديث حتمية وضرورة في الدول ...

اخترنا لكم