مجلس الجامعة يوصى بتحديث برامج الدراسات العليا بالشريعة وأصول الدين
سعيد العمري رأس معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الاجتماع الثاني لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1439/1440، الذي عقد صباح الأربعاء الماضي، وحضر الجلسة سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة المكلفة بمباشرة الاختصاصات التي كانت مسندة إلى مجلس ...

آخر الأخبار

أسامة آل مشعل أكد معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي المستشار بالديوان الملكي، أن رابطة العالم الاسلامي هي قبلة وجامعة شاملة للدول الإسلامية ومنبر لحل الخلافات والتعاون فيما بينها، داعيا إلى نبذ الخلافات والصراعات الطائفية، كما أكد من خلال الحوار الذي أجرته مع آفاق على أهمية التفاف شباب الوطن حول قيادتهم الكريمة وأن تكون لديهم ثقافة رصينة فيما يتعلق بحب الوطن. معالي الشيخ حفظكم الله تعرف رابطة العالم الإسلامي بأن لها أهدافا واضحة وجهودا كبيرة، نريد توضيحا من معاليكم عن هذه الرابطة المباركة؟ رابطه العالم الإسلامي منظمه عالميه إسلاميه

بأقلامهم

كاريكاتيرات

العالم+

العالم +

العالم +

اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة «حمض الزيتون» التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون «منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان».
ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة Journal of Molecular Biology. وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على %80 من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.
وأشار الباحثون إلى أن الزيتون يحتوي على فيتامين E الضروري لعمل جميع أعضاء وأجهزة الجسم بصورة طبيعية؛ وهذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويحمي من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.
ويشير العلماء إلى أن «تناول الزيتون يساعد الجسم في مكافحة سرطان القولون والثدي». كما، يحتوي على أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من العناصر المفيدة؛ وتناوله بصورة منتظمة يساعد على تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.