الجامعة تطلق فعاليات أيام المسرح لتنمية المواهب

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
الجامعة تطلق فعاليات أيام المسرح لتنمية المواهب

أطلقت الجامعة ممثلة في وحدة النشاط المسرحي بعمادة شؤون الطلاب فعاليات أيام المسرح والتي استمرت لمدة 4 أيام، وتهدف إلى تنمية المواهب الطلابية من خلال الدورات التدريبية والندوات المسرحية وورش العمل. إضافة إلى استقطاب الطلاب المهتمين بالنشاط المسرحي.
وافتتحت الفعالية بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله آل عضيد ووكلاء العمادة، حيث تحدث فيها عن دعم العمادة للأنشطة المسرحية وتنمية المواهب والطاقات الطلابية المهتمة في هذا المجال بحرص من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ثم بعد ذلك قدم  اسكتش مسرحي من طلاب المسرح.
وقسمت أيام المسرح على أربعة أيام من 26-29/2/1440 واحتوى اليوم الأول بعد حفل الافتتاح على فعالية الألعاب المسرحية وورشة لأعضاء النشاط المسرحي، ثم أقيمت في اليوم الثاني ندوة مسرحية بعنوان «النقد المسرحي» للدكتور عبدالحميد الحسامي.
بعد ذلك قدمت ندوة مسرحية بعنوان «مسرح الطفل سقف التطلعات» للدكتور إبراهيم أبو طالب، ثم ألعاب مسرحية من تقديم الطالب فواز الشهري، ثم دورة في صناعة الممثل المسرحي «خطوة نحو الاحتراف» من تقديم الدكتور محمد آل مبارك والتي استمت لمدة ثلاثة أيام بواقع 16ساعة تدريبية، وذلك بالتعاون مع معهد الثقافة والفنون للتدريب «ثقف».
 واختتمت فعاليات اليوم الثاني بورشة أساسيات تكوين وتصميم الديكور المسرحي للدكتور سيف الدين سيد.
وفي اليوم الثالث أقيمت ورشة تحليل شخصيات الجمهور للدكتور خضران السهيمي، ثم أصبوحة مسرحية بعنوان «المسرح الاحتفالي»  للأستاذ أحمد السروي مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها، بعد ذلك قدم الدكتور علي آل زهير ندوة في التربية الإعلامية؛ ثم ألعاب مسرحية للطالب عبدالوهاب الأحمري، وأخيرا، اختتم اليوم الثالث بمسرحية بعنوان «النص المسرحي» للأستاذ يحيى العلكمي.
أما اليوم الرابع فقد أقيمت فيه ورشة في سمات الشخصية المسرحية، ثم اسكتش مسرحي. واختتمت الفعالية بتكريم المشاركين.
وأوضح رئيس وحدة الإعلام والعلاقات الطلابية ووحدة النشاط المسرحي بالجامعة الأستاذ محمد الكعبي، أن هذه الفعالية تأتي كانطلاقة للفعاليات التي سيقيمها النشاط المسرحي خلال هذا العام، مبينا أنها خصصت لاستقطاب الطلاب من خلال إنشاء خيمة تحتضن فعاليات أيام المسرح في مدخل 11 بمقر الجامعة بالقريقر.
وقال «النشاط المسرحي حريص على تطوير مواهب وقدرات طلابه من خلال تقديم الدورات التدريبية والندوات وورش العمل المسرحية المتخصصة وذلك لتمثيل الجامعة في المشاركات المحلية وتمثيل الوطن في المشاركات الخارجية». 
يذكر أن هذه الفعالية تأتي بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بأبها ونادي العلاقات والإعلام ونادي التوستماسترز، ونادي الخط العربي والفن التشكيلي، ونادي القلم.