مدير الجامعة يرعى اللقاء الترحيبي بأعضاء هيئة التدريس الجدد

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
مدير الجامعة يرعى اللقاء الترحيبي بأعضاء هيئة التدريس الجدد

عبدالعزيز رديف

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، نظمت الإدارة العامة للعلاقات الجامعية، بالتعاون مع إدارة علاقات أعضاء هيئة التدريس والموظفين، اللقاء الترحيبي والتعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد «حياكم» بالمدرجات المركزية في مقر الجامعة الرئيسي للرجال، ومسرح كلية العلوم للنساء.
ورحب مدير الجامعة في بداية اللقاء بأعضاء هيئة التدريس الجدد معبرا عن سعادته بتنظيم اللقاء، متمنياً أن يكونوا إضافة مميزة لأعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة، كما أشار إلى أن جامعة الملك خالد خطت خطوات كبيرة في جانب التطوير في مجالات البرامج والخطط الدراسية وهيكلة الكليات والأقسام وكذلك في مجالي البحث العلمي وخدمة المجتمع.
وأكد السلمي أن الجامعة تسعى في المرحلة القادمة إلى صياغة هوية واضحة ومجالات محددة في البحث العلمي، موضحا أن الجامعة تضم حاليا في مختلف كلياتها وأقسامها عددا من الباحثين المميزين، وتقدم لهم كل الدعم لتحقيق المأمول منهم، وذلك من خلال تطوير المراكز البحثية القائمة بمختلف مجالاتها.
وقال «آمل منكم كأعضاء هيئة تدريس أن تضعوا كافة خبراتكم في مجالات التدريس والبحث وخدمة المجتمع مع زملائكم لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها».
من جانبه شكر عميد عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة، الأستاذ الدكتور محمد حامد البحيري، معالي مدير الجامعة على رعايته وحضوره اللقاء، مرحبا بأعضاء هيئة التدريس الجدد والحضور، لافتا إلى أن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين هي بوابة دخول عضو هيئة التدريس إلى الجامعة، وموضحا أن أعظم المؤسسات هي التي تمتلك العقول الرائدة والمبدعة، وتعد الجامعات من أفضل أماكن توافر هذه العقول، والتي تجعلها محط أنظار وآمال المجتمعات لدفع عجلة التنمية والتطوير والتحسين.
وقال «استفيدوا من القدرات والإمكانات المادية والمعنوية التي تقدمها الجامعة لتكونوا قامات في التطوير والتحسين للجامعة ومجتمعها».
وفي ختام  اللقاء اطلع أعضاء هيئة التدريس الجدد على عرض مرئي  قدم من خلاله  نبذه مختصرة عن نشأة جامعة الملك خالد وتطورها وما تحويه من كليات، وأقسام، وإدارات، ومراكز إضافة إلى الجوائز، والإنجازات العالمية، والمحلية التي حققتها.
وقد اشتمل اللقاء على ورش عمل تعريفية عن عدد من أقسام وإدارات الجامعة، شملت المكتبات وقواعد البيانات بالجامعة، والبحث العلمي، إضافة إلى لمحة عن النظام الأكاديمي، والتعلم الإلكتروني، والتطوير والجودة، وكذلك الخدمات الصحية، وبرامج خدمة المجتمع، وبوابة الخدمة الذاتية وغيرها.