اتفاقية بين مجمع الشارقة وجامعة زغرب الكرواتية

تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد
اتفاقية بين مجمع الشارقة وجامعة زغرب الكرواتية

وقع مجمع اللغة العربية بالشارقة، خلال الأيام الماضية، اتفاقية تعاون مع جامعة زغرب الوطنية في الجمهورية الكرواتية، تنص على إنشاء قسم للغة العربية والحضارة الإسلامية في الجامعة. وشهد توقيع الاتفاقية من جانب المجمع، أمينه العام الدكتور محمد صافي المستغانمي، والمدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، مسؤول العلاقات العامة بالمجمع، محمد خلف.
وتأتي مبادرة المجمع، بهدف تقديم العون لأبناء الأقلية المسلمة المهتمة باللغة العربية، وتلبية لتطلعات عدد كبير من الطلاب الذين يرغبون في مواصلة دراساتهم الجامعية في حقل اللغة العربية، والحضارة الإسلامية.
وكان في استقبال الوفد، مدير الجامعة الأستاذ الدكتور دامير بوراس، وعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، فيسنا فلاهوفيتش ستيتش، وعدد من الأساتذة الأكاديميين والإداريين.
وناقش الطرفان عقب جولة بمرافق الجامعة، الإجراءات والمراحل المتعلقة بإنشاء قسم اللغة العربية والحضارة الإسلامية، والرؤى والاستراتيجيات التي ينطلق منها، متوقفين عند أهمية مثل هذه العلاقات من التعاون، والانفتاح على الثقافة العربية والإسلامية.
وأعرب مدير الجامعة الدكتور دامير بوراس عن أمله نجاح تجربة القسم في تخريج دفعات من الطلاب بمرحلة البكالوريوس، مشيرا إلى أن الجامعة ستتولى بعد ذلك فتح برنامج جديد للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في حقل دراسة العربية أسوة باللغات الأجنبية مثل الألمانية، والإنجليزية والفرنسية، والتركية وغيرها. 
بدوره، قدم المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، محمد خلف ، وبالنيابة عن حاكم الشارقة، درعا تذكاريا لمدير جامعة زغرب، تعبيرا عن حجم العلاقات والروابط التي تعزز أسس العمل بين المجمع والجامعة. وزار وفد المجمع خلال جولته، أبرز المعالم الأكاديمية والثقافية في العاصمة الكرواتية زغرب.
من جانبه، أشاد مفتي كرواتيا الدكتور عزيز حسانوفيتش بالدور الحضاري والثقافي الذي تقوم به الشارقة على المستويين العربي والعالمي، مشيرا إلى أهمية وتأثير مبادرات من نوع وحجم إنشاء مركز إسلامي، وقسم لدراسة اللغة العربية.