حادث مروري يكلف الشهري الخضوع لأربع عمليات وضياع سنة دراسية

تاريخ التعديل
6 سنوات شهران
حادث مروري يكلف الشهري الخضوع لأربع عمليات وضياع سنة دراسية

سعيد العمري

أربع عمليات جراحية خضع لها الطالب بكلية الهندسة تخصص هندسة مدنية، عبدالله الشهري، نتيجة تعرضه لحادث مروري في محافظة النماص، اضطر على إثره لتأجيل عام دراسي كامل، حتى يتمكن من استكمال علاجه في مستشفى عسير.

حادث أليم
ويقول عبدالله «أثناء خروجي من أحد الطرق الفرعية بسيارتي إلى الطريق العام بمحافظة النماص دون انتباه للسيارات العابرة، وجدت نفسي فجأة أمام سيارة مسرعة، فصدمتني وألحقت بي أضرارا كبيرة في مقدمتها كسر مضاعف، نقلت على إثره بسيارة الإسعاف إلى مستشفى عسير المركزي لتلقي العلاج اللازم، حيث مكثت هناك نحو أربعة أشهر أتلقى خلالها العلاج، كما أجريت لي أربع عمليات، الأولى لتثبيت الأسياخ، والثانية لتنظيف الجرح، والعملية الثالثة تجميلية، والرابعة تركيب سيخ داخلي مما جعلني أحذف عام كامل من دراستي».

لا للسرعة
وأوصى الشهري الجميع، خاصة الطلاب، بتجنب السرعة الزائدة، والالتزام بالسرعة المقررة من المرور لكل طريق.
وقال «السرعة الزائدة تؤدي إلى زيادة زمن ومسافة توقف السيارة عند استخدام الفرامل، كما تقلل من الوقت والمسافة المتاحين للمناورة لتفادي الحادث، بالإضافة إلى أنها تزيد من القوى المؤثرة على السيارة في حالة الدوران، والتي تؤدي إلى زيادة احتمالات الزحف أو الانقلاب، وزيادة السرعة تزيد من طاقة الحركة للسيارة بنسبة كبيرة، وتؤدي إلى زيادة قوة الاصطدام».
وأوصي أيضا، بالنظر بعناية في الاتجاهين مرتين  قبل أن يدخل السائق طالبا كان أو غيره، في تقاطع أي من الطرقات، فقد لا تلاحظ سيارة قادمة من أول نظرة، مما يستوجب نظرة أخرى للشارع لتكون كافية لمنع تصادم خطر، وأيضا من المهم عدم الاندفاع مسرعا في أي تقاطع حالما تتحول الإشارة الضوئية للمرور إلى اللون الأخضر.

الدراسة بعد الحادث
وعن دراسته يقول الشهري «سأعمل جاهدا على مواصلة دراستي وتعويض ما فات بالجد والاجتهاد، وتحقيق طموحي في التخرج من الجامعة بأعلى الدرجات وتعويض سنة الحذف