15 مبتعثا يشاركون في المنتدى الشبابي السابع بنيويورك

تاريخ التعديل
6 سنوات شهران
Afaq logo

مشهور العمري

شارك 15 طالبا وطالبة من المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية، في المنتدى الشبابي السابع الذي نظمته الأمم المتحدة أخيرا، في مقرها بمدينة نيويورك، وذلك ضمن حوارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
وتأتي مشاركة الطلاب المبتعثين هذا العام تحت مظلة وزارة الخارجة، ممثلة بالوفد السعودي الدائم بالأمم المتحدة، بقيادة معالي السفير عبدالله المعلمي، ومشاركة وزارة التعليم، ممثلة بالملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومركز الملك سلمان للشباب.
وأوضح الملحق الثقافي في واشنطن، الدكتور محمد العيسى أن مشاركة الطلاب المبتعثين في حوارات المنتدى الشبابي السابع للاقتصاد والاجتماع بالأمم المتحدة، تعد مهمة كبرى في تمثيل المملكة في المحافل الدولية، وعرض قدرات الشباب السعودي أمام وفود العالم أجمع. وأبان أن عدد الطلاب المبتعثين المشاركين في الوفد، بلغ 11 مبتعثا ومبتعثة، فيما كان الأربعة الباقون من الطلاب   المشاركين ضمن وفد مركز الملك سلمان للشباب؛ مفيدا بأن مشاركة الشباب السعودي حظيت بدعم ومساندة كبيرة من قبل الوفد الدائم للمملكة في الأمم المتحدة، وعلى رأسهم معالي السفير المهندس عبدالله المعلمي.
من جهتها، قالت المبتعثة المشاركة في منتدى الشباب السابع ضمن الوفد السعودي هذا العام، ريم كليب: إن مشاركتها تأتي من صميم إيمانها بما تمثله الأصوات الشبابية في المحافل الدولية، وإيمانا منها أيضا بدور المرأة السعودية في إبراز الصورة الصحيحة والحسنة عنها، وعن المجتمع السعودي للمجتمعات الأخرى، مبينة أن قضايا الشباب ومقترحاتهم وآراءهم لا يمكن أن تبرز أو تناقش إلاّ من خلال الشباب أنفسهم.