برنامج الجامعة الصحي والتثقيفي والتوعوي

تاريخ التعديل
5 سنوات شهران

تتشرف جامعة الملك خالد بإطلاق برنامجها السنوي الصحي والتثقيفي والتوعوي في دورته السابعة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، والذي يتم هذا العام في محافظة بارق، ضمن منظومة من المحافظات التي تم تنفيذ هذا البرنامج فيها خلال السنوات الماضية.
ويعد هذا البرنامج من أنجح وأهم البرامج التي تنظمها الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، حيث يتم توظيف كافة إمكانيات الجامعة لتقديم برامج وخدمات متنوعة لأهالي منطقة بارق وما حولها من المحافظات والمراكز.
وعملت الجامعة من خلال لجان رئيسة ولجان فرعية تحت وكالة الجامعة للجودة والتطوير وغيرها من الجهات خلال الأشهر الماضية في بلورة التصور التنفيذي للبرنامج واستدعاء كافة الجهات الخدمية والتعليمية للمشاركة في هذا البرنامج، الذي يشمل ثلاثة قطاعات عريضة من الخدمات الصحية والتثقيفية والتوعوية، بما في ذلك دراسات مسحية لتحديد احتياجات الأهالي من الخدمات التي تساعد الأجهزة التنفيذية في المنطقة من متابعة احتياجات الأهالي من المواطنين والمقيمين.
كما لا أنس جهود فرع جامعة الملك خالد في تهامة في هذا البرنامج لكون الفرع يقع بين محافظتين رئيستين هما محايل وبارق، والفرع من خلال كلياته وأقسامه العلمية أقرب إلى فهم الاحتياجات والتطلعات لأهالي تلك المنطقة.
وختاما أتوجه لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير على رعاية سموه لهذا البرنامج، وليس مستغربا من أمارة المنطقة دعمها لكافة برامج ونشاطات الجامعة.