«الموهبة والإبداع» بالجامعة يقيم فعالية «ريادة المواهب»

تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد
«الموهبة والإبداع» بالجامعة يقيم فعالية «ريادة المواهب»

عبدالعزيز رديف

نيابة عن معالي مدير الجامعة، رعى وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني، فعالية «ريادة المواهب»، والتي ينظمها مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة، بمشاركة مكتب العمل وبنك التنمية الاجتماعية بمنطقة عسير، وذلك في المدرجات المركزية بالمقر الرئيسي بأبها.
واطلع الشهراني فور وصوله على المعرض المصاحب للفعالية، والذي ضم عدداً من مواهب وابتكارات طلاب وطالبات الجامعة الموهوبين، والتي يرعاها مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال.
وفي بداية الحفل، ألقى مدير المركز الدكتور محمد المغربي، كلمةً رحب فيها بسعادة الوكيل، والحضور وممثلي مكتب العمل وبنك التنمية الاجتماعية، مشيدا بجهودهم في دعم الجامعة وطلابها، وحضورهم واهتمامهم بالموهبة.
وأشار المغربي إلى أن المركز يسعى دوما إلى إبراز المواهب ودعمها حتى تكون مشاريع حية على أرض الواقع، مؤكدا على أن المركز يحرص دوما على استغلال الفرص على مستوى الجامعة وخارجها، لدعم الموهوبين وتشجيعهم، وتقديم التسهيلات لهم.
بعدها تم تقديم عرض مرئي للحضور خاص بمركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال، تم من خلاله عرض مهام ورؤية ورسالة المركز، إضافة إلى أهدافه، وأبرز إنجازاته.
من جهته، عبر الدكتور مرزن الشهراني عن سعادته بما توصل إليه مركز الموهبة والإبداع بالجامعة، شاكراً القائمين عليه على جهودهم ودعمهم للموهبة، موصلا شكره لجمعية الثقافة والفنون بعسير على المشاركة في تدريب واحتضان مواهب الجامعة، مؤكدا على أن الجامعة تسعى إلى إبراز وصقل المواهب تماشياً مع رؤية المملكة المستقبلية 2030، وذلك من خلال عدة مبادرات ريادية بشكل دوري تسهم في صقل الموهبة وإبرازها، لافتا إلى أن موهوبي وموهوبات الجامعة حققوا جوائز عالمية في الفترة السابقة، وذلك ليس إلاّ دليل على كفاءة تلك المواهب ودعم الجامعة لها، كما قدم شكره لمدير الجامعة على دعمه المتواصل لما يخدم موهوبي الجامعة، وجميع القائمين على المركز.
وشملت الفعالية معرضين مصاحبين  للطلاب والطالبات، احتويا على عدد من المواهب في  التصوير والرسم والمونتاج والمكياج وتغليف الهدايا. يذكر أن هذه الفعالية تعتبر النسخة الأولى، وستستمر بشكل دوري مستقبلا.