افتتاح المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
افتتاح المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية

رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي  يوم الاثنين الماضي حفل افتتاح المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية، الذي تنظمه كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة بفندق قصر أبها لمدة يومين، ويقام بالتزامن معه في الجامعة اجتماع عمداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية والمسابقة الوطنية الثالثة في البرمجة لطلاب وطالبات كليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية.
وفي كلمته بمناسبة الافتتاح نقل معالي مدير الجامعة تحيات وترحيب وتقدير سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، حفظهما الله، ودعواتهما بالتوفيق والسداد لضيوف المؤتمر والقائمين عليه.
كما رحب معالي مدير الجامعة بالحضور والمشاركين، مشيدًا بجهود القائمين على المؤتمر وما يقدمه المؤتمر في حقل أكاديمي تقني مهم تعوّل عليه المملكة العربية السعودية في مستقبلها كثيرا، وقال «إننا ننظر بعين الاعتزاز لتنظيم مثل هذا المؤتمر، وكلنا أمل بأننا نسير في الطريق الصحيح، وأن ما تحققه العقول المبدعة في العالم  في ميدان الحاسب الآلي لن يكون بعيدا عن مؤسساتنا العلمية في المملكة العربية السعودية».
وأشار السلمي إلى أن جامعة الملك خالد والجامعات السعودية في انتظار ما يخرج به هذا المؤتمر من توصيات ستسهم بمشيئة الله في تطوير وتعزيز مناهج الحوسبة والمعلوماتية.
وأضاف «فتح المجال لمشاركة القطاع الخاص في هذا المؤتمر يتم تماشيا مع الرؤية الجديدة التي تتجه إليها بلادنا الغالية انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، موجها طلاب وطالبات الجامعة بالحضور والاستفادة مما يقدمه المؤتمر، ومعبرا عن سعادته بتنظيم المسابقة البرمجية الثالثة الخاصة بالطلاب والطالبات ضمن فعاليات المؤتمر والتي تعزز روح المشاركة والمنافسة الشريفة بين الجامعات السعودية، وشاكرا كل من ساهم وشارك في إقامة وتنظيم المؤتمر.
وخلال حفل الافتتاح اطلع الحضور على فيلم مرئي عن كلية علوم الحاسب الآلي في جامعة الملك خالد والتطور الذي شهدته منذ إنشائها، إضافة إلى أهم أهداف إقامة وتنظيم المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية.
من جانبه رحب عميد كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور علي آل قروي في كلمته براعي الحفل والحضور والمشاركين من مختلف الجامعات السعودية والقطاع الخاص، وأشار إلى أن الكلية حرصت على تنظيم النسخة الثالثة من هذا المؤتمر ليلتقي قادات كليات الحاسب الآلي السعودية بهدف مد جسور التواصل بين هذه الكليات لتتكامل الجهود من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.
وأوضح آل قروي أن فعاليات المؤتمر تتمحور حول بناء الشراكات الناجحة بين المنشآت الأكاديمية وشركات التقنية الكبرى، إضافة إلى عرض ومناقشة سبل توظيف حاضنات الأعمال لتعزيز الابتكار التقني في الأوساط الأكاديمية. وأشار إلى أنه تم استقبال 70 ورقة علمية تستهدف محاور المؤتمر البحثية والتعليمية والعلمية الدقيقة من قبل باحثين من مختلف الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية.
وأضاف أنه في بداية انطلاق فعاليات المؤتمر تم تسجيل حضور 131 عضو هيئة تدريس من مختلف الجامعات، وأكثر من 500 طالب وطالبة، بالإضافة إلى ما يقارب 123 من الهواة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة. وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الجامعة عددا من المشاركين والجهات المشاركة.