الجامعة تحتفل باليوم العالمي للأشعة

تاريخ التعديل
5 سنوات 4 أشهر
الجامعة تحتفل باليوم العالمي للأشعة

عبد العزيز رديف

نيابة عن معالي مدير الجامعة افتتح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، الثلاثاء الماضي فعاليات اليوم العالمي للأشعة، وذلك بالمدرجات المركزية في مقر الجامعة الرئيس (قريقر).
وأقيمت الفعالية بتنظيم من قسم العلوم الإشعاعية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها بالتعاون مع نادي كلية العلوم الطبية التطبيقية، وبمشاركة أربع جهات متخصصة في المعرض المصاحب تمثلت بإدارة الأشعة في الشؤون الصحية بمنطقة عسير، وكليات الغد، والمستشفى السعودي الألماني، إضافة إلى شركة Siemens العالمية. وأشاد بن دعجم في كلمته التي ألقاها بجهود قسم العلوم الإشعاعية وكلية العلوم الطبية التطبيقية في تفعيل وإقامة مثل هذه الفعاليات التي تقام عالميا، بهدف توعية وتثقيف الطلاب والمجتمع وذلك بالتزامن مع الأحداث العالمية، شاكرا للجهات المشاركة من داخل وخارج الجامعة حضورها ومبادرتها في تفعيل مثل هذه المناسبات.
من جانبه رحب رئيس قسم العلوم الإشعاعية المشرف على الفعالية الدكتور مقبول العلياني، براعي الحفل والحضور والمشاركين، مؤكدا أن الكلية والقسم يسعيان دوما إلى فتح قنوات التواصل مع جهات الاختصاص لتقديم خدمات تعليمية وأكاديمية ومجتمعية عالية المستوى، مرحبا أيضا بطلاب ثانوية الفيصل بخميس مشيط وطلاب الثانوية الأولى بأبها الذين حضروا الفعالية واطلعوا على قسم الأشعة وتجهيزاته في الجامعة؛ متمنيا لهم التوفيق والسداد وأن تعود عليهم هذه الزيارة بالنفع في تحديد مساراتهم عند الالتحاق بالجامعة.
كما شكر العلياني كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، مشيرا إلى أن الفعالية تقام بشكل سنوي بعد الاحتفال الأول الذي أقيم يوم ٨ نوفمبر 2012، ضمن مبادرة مشتركة أطلقتها الجمعية الأوروبية لعلم الأشعة وجمعية الطب الإشعاعي في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار العلياني إلى أن القسم يحتفل بهذه الفعالية في رحاب الجامعة من خلال إقامة المعرض واللقاء العلمي الخاص بهذه المناسبة.
ومن الجهات المشاركة شكر مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة بالشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور صالح القحطاني كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها ممثلة في قسم العلوم الإشعاعية على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه المناسبة وإحياء اليوم العالمي للأشعة.
وأكد أن الجامعة من خلال هذه الفعالية تسهم مشكورة في رفع مستوى الوعي العام بعلم الأشعة وفوائده بالإضافة إلى دور الخدمات الإشعاعية في المجال التشخيصي والعلاجي بالإضافة إلى توعية وتثقيف المجتمع بطرق استخدام الأشعة والحماية منها، مشيدا بالدور الذي تقدمه مثل هذه الفعاليات والمعارض في الاطلاع على أحدث التقنيات وتبادل الخبرات بين الممارسين في مجالاتها.
كما شاركت في فقرات الاحتفال فرقة المسرح الجامعي من عمادة شؤون الطلاب بعرض مسرحي، واختتم الحفل فعالياته بتكريم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد بن محمد بن دعجم للجهات المشاركة في فعالية اليوم العالمي للأشعة.