الجامعة تحتفي بيوم المعلم بكلية التربية

تاريخ التعديل
5 سنوات 6 أشهر
الجامعة تحتفي بيوم المعلم بكلية التربية

عبدالعزيز رديف

يرعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الاحتفال الذي تقيمه كلية التربية بمناسبة «يوم المعلم»، وذلك بمقرها الرئيس بقريقر.
وأوضح عميد كلية التربية الدكتور عبدالله آل كاسي، أنه يُحتفى عالميا بيوم المعلم يوم 5 أكتوبر منذ عام 1994، لافتا إلى أن الاحتفال يقام سنويا لإحياء ذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» عام 1916 والمتعلقة بالمعلمين.
وأشار الدكتور آل كاسي إلى أن الجامعة والكلية تحتفي بهذا اليوم من باب مسؤوليتها الاجتماعية تجاه مجتمعها وبيئتها التعليمية، بهدف زيادة اعتزاز المعلم بمهنته، وتعزيز مكانة المعلم بين كافة أفراد المجتمع، إضافة إلى إبراز دور المعلم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتحقيق الدور التكاملي بين الجهات التعليمية المختلفة، وكذلك توضيح العلاقة بين مكانة المعلم ورقي المجتمع المحيط، وإظهار الصورة المشرفة للمعلم السعودي عالميا.
يذكر أن احتفالية الجامعة بيوم المعلم سيصاحبها عدد من الفعاليات تشمل أصبوحة شعرية يقدمها الدكتور خضران السهيمي والدكتور إبراهيم أبو طالب، إضافة إلى محاضرة علمية للأستاذ الدكتور صالح أبو عراد تتحدث عن مكانة المعلم في الإسلام.