تتويج الفائزين بالأولمبياد الثقافي بالجامعة

تاريخ التعديل
5 سنوات شهر واحد
تتويج الفائزين بالأولمبياد الثقافي بالجامعة

عبد العزيز رديف

توج معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الأربعاء الماضي، الفائزين بجائزة الأولمبياد الثقافي الخامس، والذي يقام بتنظيم عمادة شؤون الطلاب تحت شعارها «نحن لا نبني منافسة ولكننا نبني طالبا»، بمشاركة طلاب وطالبات الجامعة، على مدى ثلاثة أيام في 20 مجالا.
وأكد معالي المدير خلال كلمة ألقاها في حفل التتويج حرص الجامعة على إقامة هذه المسابقة، مؤكدا على أهمية الأنشطة اللاصفية بمختلف مجالاتها؛ باعتبارها عاملا مكملا للجانب الأكاديمي، شاكرًا القائمين على الأولمبياد على جهودهم ودعمهم لكل الأنشطة التي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات.
كما أوضح السلمي أن الجامعة ستستضيف خلال الأسابيع القادمة الأولمبياد الثقافي الأول للجامعات السعودية في بادرة تشكر عليها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية وعمادة شؤون الطلاب منظمي هذه التظاهرة الكبيرة، مؤكدًا على أهمية العمل بروح الفريق في مختلف جهات الجامعة لإنجاح هذه الفعالية.
بدوره رحب وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الثقافية الدكتور يحيى قناعي بمعالي مدير الجامعة والوكلاء والحضور، شاكرا لهم حضورهم وتشريفهم لفعاليات تتويج الفائزين بجوائز الأولمبياد في نسخته الخامسة، مؤكدا على أن الهدف من إقامته بشكل دوري ليست المنافسة أو الفوز، وإنما تهدف العمادة من خلاله بشكل رئيس إلى بناء المواهب واستثمار الطاقات وتهيئة الفرص ومجالات النجاح لطلاب وطالبات الجامعة.
بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا تحدث عن مجالات الأولمبياد ومشاركات الطلاب والمنجزات التي تحققت من خلاله بالإضافة إلى أهم أهدافه والمأمول من مخرجاته.

برنامج الدروس التخصصية العلمية 
أيضا دشن راعي الحفل قبيل تتويج الفائزين برنامج الدروس التخصصية العلمية الذي تنفذه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عدد من الكليات، والذي سيقدم من خلاله مقررات متنوعة تم اختيارها وفقًا لمعايير محددة يشرف عليها فريق من الكليات ذات العلاقة.
وفيما يتعلق بتتويج الفائزين حصل على المركز الأول في مجال حفظ القرآن الكريم الطالب نواف علي عسيري من كلية الشريعة وأصول الدين، وجاء في المركز الثاني طالب كلية الهندسة صالح علي منيف، كما توج بالمركز الثالث منصور سالم آل نومة من كلية الطب.
وفي مجال أعذب تلاوة تصدر طالب كلية الشريعة وأصول الدين حسين على اللبان المركز الأول، وجاء في المركز الثاني محمد علي الشهري من كلية الطب، وفي المركز الثالث عبدالرحمن جمال المحضار من كلية اللغات والترجمة.
أما في مجال السنة النبوية، فقد فاز الطالب محسن إبراهيم عثمان، من كلية الشريعة وأصول الدين بالمركز الأول، وحقق المركز الثاني عبدالعزيز عبدالله الجاسر من كلية الطب، فيما حصد الطالب رضوان عبدالله المالكي من كلية طب الأسنان المركز الثالث، وفي مجال السيرة النبوية حقق الطالب صالح سالم آل مجمل من كلية الطب المركز الأول، وتوج بالمركز الثاني طلال عبدالعزيز النونو من كلية الشريعة وأصول الدين، فيما حصد المركز الثالث سعيد عبدالله الزهراني من كلية الصيدلة.

الإلقاء والشعر
وفي مجال الإلقاء فاز مشعل سالم القاضي من كلية الشريعة بالمركز الأول، وحقق فيصل محمد حجران من كلية الهندسة المركز الثاني، فيما حصد المركز الثالث نواف سعد آل ناعمة من كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها، كذلك حقق سلطان عبدالله الجاسر من كلية الهندسة المركز الأول في مجال المساجلة الشعرية، وجاء في المركز الثاني أحمد عبدالرحمن مرياحي من كلية الشريعة وأصول الدين، وعلي محمد مجرشي من كلية العلوم في المركز الثالث. أما في مجال الشعر الفصيح فقد حقق المركز الأول عبدالله علي آل مجدوع من كلية العلوم الإنسانية، وفاز بالمركز الثاني زياد محمد آل عارم من كلية الشريعة وأصول الدين، وفاز بالمركز الثالث أنس محمد زربة من كلية الطب، فيما توج الطالب محمد مانع العمري من كلية الأعمال بالمركز الأول في مجال الشعر النبطي، وحصد فهد محمد القحطاني من كلية الصيدلة المركز الثاني، وحقق المركز الثالث علي سالم القحطاني من كلية التمريض بخميس مشيط.

القصة القصيرة
أيضا حقق محمد علي السلولي من كلية الشريعة وأصول الدين المركز الأول في مجال القصة القصيرة، وجاء في المركز الثاني رائد أحمد الشهري من كلية طب الأسنان، أما المركز الثالث كان من نصيب عدنان أحمد ناصر من كلية الهندسة، وفي مجال اشرح حصل طالب كلية الشريعة وأصول الدين عبدالله محمد الخثعمي على المركز الأول، فيما حقق المركز الثاني طالب كلية الطب علي فهد الشهري، كذلك حصل طالب كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها عبدالعزيز عبدالله الشهراني على المركز الثالث.

الخدمة المجتمعية
كما توج بالمركز الأول في مجال الخدمة المجتمعية مشعل أحمد آل مفرح من كلية التمريض بخميس مشيط، وجاء في المركز الثاني أحمد حسن الفيفي من كلية الشريعة وأصول الدين، أيضًا حقق راشد يحيى السريحة من كلية العلوم والآداب بتنومة المركز الثالث، كما حجب المركزان الأول والثاني في مجال الأفلام القصيرة، وكان المركز الثالث من نصيب عبدالملك أحمد الغامدي من كلية علوم الحاسب بأبها، كذلك في مجال المسرح تم حجب المركزين الأول والثاني وحصل على المركز الثالث ماجد محمد الغامدي من كلية العلوم.
وحصل على المركز الأول في مجال الرسم التشكيلي عبدالعزيز حسين علي من كلية الشريعة وأصول الدين، وعلي موسى البارقي من كلية المجتمع بخميس مشيط في المركز الثاني وحجبت الجائزة في المركز الثالث، وفي التصوير التشكيلي تم حجب المركزين الثاني والثالث وحصل على الأول طالب كلية الشريعة وأصول الدين عبدالإله محمد الشهري.

الخطوط والفنون الرقمية
وفي مجال الفن الرقمي (التصاميم) حصل على المركز الأول فارس محمد الزهراني من كلية الطب، وجاء في المركز الثاني طالب كلية علوم الحاسب الآلي بأبها إبراهيم صابر النوساني، وكذلك حقق المركز الثالث طالب كلية الصيدلة أمجد نبيل الكربي، وحقق المركز الأول في مجال الخط العربي طالب كلية الشريعة وأصول الدين سعود عبدالعزيز العدواني، فيما حصل على المركز الثاني سامي سعيد العمودي من كلية الصيدلة، وتم حجب جائزة المركز الثالث.
أما في مجال الرسم الكاريكاتوري فقد حجبت جوائز المراكز الثلاثة، وجاء المركز الأول من نصيب طالب كلية علوم الحاسب الآلي بأبها خالد عبدالوهاب القحطاني في مجال التصوير الضوئي (الفوتوغرافي)، فيما حصل على المركز الثاني عبدالعزيز عبدالله آل حسان من كلية الأعمال، وفي المركز الثالث طالب كلية الهندسة محمد أحمد نهاري.

الشريعة وأصول الدين في المركز الأول
أما ما يتعلق بجائزة الأولمبياد الثقافي وراية الأولمبياد فكانت من نصيب كلية الشريعة وأصول الدين بتحقيقها المركز الأول بواقع 3250 نقطة، وجاءت كلية الطب في المركز الثاني بـ 1550 نقطة، وفي المركز الثالث على مستوى كليات الجامعة حققت كلية الهندسة ثالث المراكز بـ 1150 نقطة.
 وتوجت بالمركز الأول في مجال المسابقة الثقافية (أحد مجالات الأولمبياد) كلية العلوم، وحققت كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها المركز الثاني، فيما حصدت المركز الثالث كلية العلوم والآداب بتنومة.