فعاليات أندية الجامعة

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
فعاليات أندية الجامعة

نادي الهندسة يقيم نهائي البلايستيشن

أقام نادي الهندسة في قاعة رواق الكلية، نهائي بطولة البلايستيشن الخاصة بكلية الهندسة بحضور رائد النشاط الطلابي م. وليد سعيد المهجري، والدكتور بهاء ورئيس النادي محمد العتيبي، حيث تأهل على النهائي الطالبان محمد دخيل الله الشلوي، وعبدالإله معيض القحطاني. وتمكن الشلوي من تحقيق الفوز بنتيجة 3/2 .
 

نادي الألعاب الإلكترونية يشارك في المعرض العالمي لريادة الأعمال

محمد الكعبي

على مدى ثلاثة أيام، استكمل نادي الألعاب الإلكترونية وتطبيقاتها مشاركته التوعوية والتثقيفية حول الألعاب الإلكترونية، وذلك في المعرض العالمي لريادة الأعمال بالمدرجات المركزية. وشهد المعرض حضور العديد من منسوبي الجامعة وطلابها، بالإضافة إلى زيارة العديد من المدارس التعليمية بالمنطقة بفئاتها المختلفة. وقد تركزت المشاركة على إتاحة تجربة VR في اللعب، كذلك التعريف بفئات اللعب وأنواع الألعاب وأعمارها المختلفة، وتوزيع المطبوعات التوعوية.

نادي الشريعة يقيم برنامج «إضاءات علمية» على «سناب تشات»

باستخدام التقنية والوسائل الحديثة في إقامة المناشط، أقام نادي كلية الشريعة وأصول الدين بإطلاق برنامج «إضاءات علمية» على برنامج «سناب تشات»، إيمانا من العاملين بأهمية هذه الوسائل في نشر الفائدة ودورها الفعّال في ذلك.
ويتكون برنامج «إضاءات علمية» من سلسلة من المواضيع، وهي عبارة عن مسارين: أحدها الأساسي «العلوم الشرعية»، والثاني الإثرائي «أمور يحتاجها طالب العلم»، حيث أقيم في المسار الأساسي خطوات عملية لدراسة علم الحديث قدمه د. فهد بن سعيد آل مالح رئيس قسم السنة وعلومها بالجامعة، وخطوات عملية لدراسة علوم القرآن قدمه د. إبراهيم بن محمد آل سلطان الأستاذ المساعد بقسم القرآن وعلومه، ومهارات في دراسة أصول الفقه والقواعد الفقهية، قدمه د. محمد بن متعب آل كردم رئيس قسم أصول الفقه بالجامعة' وضمن المسار الإثرائي قدم ما يحتاجه طالب العلم من القانون والأنظمة، قدمه د. عبدالإله بن سعيد الشهراني أستاذ الأنظمة المساعد بقسم الفقه. 

معرض صحي توعوي عن التدخين بالعلوم الطبية التطبيقية 

أقام نادي العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع قسم الصحة العامة وبإشراف البروفيسور الدكتور هشام مهابه معرضا صحيا توعويا عن أضرار التدخين. وتم خلال المعرض استخدام أجهزة طبية حديثة تحدد عمل الرئة للمدخن وغير المدخن، وكانت الفكرة موجهة بشكل مباشر للطلاب، كما قدم في الفعالية فلم وثائقي بالإضافة إلى توزيع منشورات على الزوار الذي تجاوز عددهم ١٢٠ شخصا.

نادي التربية يقيم  مبادرة «شكرا»  

نظم نادي التربية مبادرة «شكرا» لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية وقسم الرياضيات بكلية العلوم، وشملت المبادرة تكريم عميد كلية التربية، ووكيل كلية التربية، ورؤساء الأقسام بالكلية، كلية العلوم، ورؤساء الأقسام بكلية العلوم. يذكر أن هذه المبادرة جاءت للمجهودات التي قدمها أعضاء هيئة التدريس خلال هذا  الفصل.

نادي العلوم والآداب بمحايل ينظم دورة كفايات

نظم نادي كلية العلوم والآداب بمحايل دورة تخصصية لطلاب المستويات العليا من قسم نظم المعلومات بعنوان «كفايات الحاسب الآلي»؛ وهدفت الدورة إلى تدريب الطلاب للاستعداد لاختبار المعلمين «كفايات»  في تخصص الحاسب الآلي.

نادي المنح يزور مدير الأنشطة الثقافية والاجتماعية

تحت شعار «عرفنا عليك» زار نادي المنح سعادة مدير إدارة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بعمادة شؤون الطلاب، الاستاذ رائد عايض القحطاني ، وذلك للتعرف على الدور الذي يقدمه في خدمة طلاب المنح عبر الأنشطة الطلابية. وتحدث القحطاني عن حياته ونشأته وتجاربه، كما قدم بعض النصائح لأبنائه الطلاب وأيضا للنادي، وفي ختام اللقاء أهدى نادي المنح درعا تذكاريا لضيفه.

نادي علوم وآداب محايل عسير يقيم دورة «تطبيقات بحوث العمليات على الحاسب»

أقام نادي العلوم والآداب بمحايل عسير دورة تخصصية بعنوان «تطبيقات بحوث العمليات على الحاسب» قدمها الدكتور طارق المودن، عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات بالكلية. وهدفت الدورة إلى التدريب على مسائل البرمجة الخطية باستخدام طريقة السمبلكس، ومسائل التخصيص باستخدام الطريقة الهانغارية، والتدريب على إيجاد المسار الأقصر في الشبكة باستخدام طريقة دجايكسترا.