قسم الشريعة بتهامة يستقبل المستجدين ويكرم المتفوقين

تاريخ التعديل
6 سنوات شهران
قسم الشريعة بتهامة يستقبل المستجدين ويكرم المتفوقين

برعاية الدكتور حمزه بن فايع الفتحي رئيس قسم الشريعة بتهامة، أقام القسم صباح الثلاثاء الماضي حفلا للطلاب المستجدين، شمل تكريما للمتفوقين أكاديميا والمشاركين في الأنشطة الطلابية المختلفة. 
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب علي أحمد عسيري من المستوى الأول، ثم كلمة توجيهية رئيس القسم، الشيخ الدكتور حمزه بن فايع الفتحي، حث فيها الطلاب على الجد والاجتهاد في طلب العلم والمشاركة بأنشطة القسم المختلفة، تلاها كلمة وتوجيهات أكاديمية للطلاب المستجدين لأمين القسم الدكتور أمين صالح غماز بين فيها بعض الأمور التي يحتاجها الطالب خلال فترة دراسته، كما قدم الطالب إبراهيم الشهري قصيده شعرية. وفي نهاية فقرات الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين أكاديميا والطلاب المشاركين بالأنشطة المختلفة. وقد حضر الاحتفال عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، بالإضافة إلى الطلبة المستجدين وطلاب المستويات الأخرى.
وبالرغم من حداثة هذا القسم؛ إلا أن طلابه تميزوا في نشاطات عدة على مستوى الجامعة، ومن ضمنها مسابقة الأولمبياد الثقافي الرابع لـ «أعذب تلاوة»، حصل على المركز الثالث. كما شارك طلابه من النشاط الرياضي في الدورة الرياضية لكرة القدم على مستوى كلية العلوم والآداب بتهامة ،وفاز بكل جدارة على كافة التخصصات وأنتزع لقب هداف الدوري أحد طلابه.
 وفي مبادرة اجتماعية قادها رئيس القسم مع طلاب النشاط الاجتماعي، قام الطلاب  بزيارة  جمعية رفق ومعرفة كيف يكون طالب الشريعة عضوا فعالا في هذا المجال، كما التقوا لجنة التنمية الاجتماعية للاطلاع على أعمالها.