أمير عسـير يشدد على ضرورة الانتهاء من مشروع تطوير مطار أبها وفق خطته الزمنية

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
أمير عسـير يشدد على ضرورة الانتهاء  من مشروع تطوير مطار أبها وفق خطته الزمنية

يحيى التيهاني

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، يرافقه عدد من منسوبي الهيئة والذين يزورون المنطقة حاليا.

 وفي بداية اللقاء، رحب سمو أمير منطقة عسير بالتميمي ومرافقيه، متمنيا لهم التوفيق في زيارتهم للمنطقة، منوها بالدعم والاهتمام الذي تلقاه المنطقة في شتى المجالات من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، مؤكدا على ضرورة الانتهاء من مشروع تطوير مطار أبها وفق خطته الزمنية.

واستمع سمو الأمير فيصل بن خالد لشرح مفصل عما وصل إليه مشروع تطوير مطار أبها، حيث أوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن المشروع سيستوعب نحو 22 طائرة في وقت واحد، فيما يستوعب المطار في مرحلته الأخيرة 13 مليون مسافر سنويا، بمساحة إجمالية تبلغ 70.000 م2، ومواقف سيارات تستوعب أكثر من ثلاثة آلاف سيارة.

 وفي نهاية اللقاء، قدم التميمي شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير، لاهتمامه ومتابعته لسير عمل مشروع تطوير مطار أبها، الذي يأتي ضمن مشاريع الهيئة التطويرية في المطارات الداخلية والإقليمية والدولية، لمواكبة النمو المستمر في حركة المسافرين في مدن المملكة، وتجهيز وتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران، للانطلاق ضمن رؤية المملكة لعام 2030.  يذكر أن اللقاء حضره مدير عام المطارات الجنوبية فهد العدواني.