أمير عسير يتلقى التعازي في وفاة الأمير منصور بن مقرن ومرافقيه

تاريخ التعديل
6 سنوات 5 أشهر
أمير عسير يتلقى التعازي في وفاة الأمير منصور بن مقرن ومرافقيه

يحيى التيهاني

 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أن الوطن فقد قامة من القامات الشابة المؤهلة التي كانت تمارس عملها بحب وتفان وإخلاص لخدمة منطقة عسير, مذكرا سموه  بالدور الكبير الذي كان يوليه سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، يرحمه الله, للمنطقة وأهلها.

وأضاف سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز قائلا «إننا لا نملك أمام هذا الحادث الجلل إلا أن نسأله تعالى أن يغفر لسمو الأمير منصور بن مقرن ومرافقيه ويرحمهم، ويسكنهم فسيح جناته  وأن يجبر مصاب أهلهم، وذويهم  والشعب السعودي كافة».

جاء ذلك خلال تلقي سموه، بعد ظهر الأربعاء الماضي، في الصالة الملكية بحي الخالدية بأبها، التعازي في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز ومرافقيه: وكيل إمارة عسير سليمان بن محمد الجريش، ومحافظ محايل محمد بن سعود بن المتحمي, وأمين منطقة عسير صالح القاضي, والمدير العام  لفرع الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير، المهندس فهد الفرطيش, ومدير إدارة المراسم بإمارة عسير خالد بن حميد, والمرافق الشخصي للأمير منصور بن مقرن, سعود السهلي,  والمرافق الأمني النقيب عبدالله الشهري, وطاقم الطائرة النقيب الطيار نايف الربيعي والملازم الأول الطيار محمد الشهراني, ووكيل الرقيب عبدالله حدادي, يرحمهم الله, الذين وافتهم المنية إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم خلال جولتهم التفقدية لعدد من المشروعات بالمنطقة الأسبوع الماضي. وتوافد عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية، ومشايخ القبائل وجموع غفيرة من المواطنين لتقديم واجب العزاء, مبتهلين إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد ورفاقه بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .

 

أسرة المتحمي

قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، العزاء والمواساة لأسرة محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، رحمه الله،  الذي توفي إثر اصطدام مروحية، مرافقا لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة عسير، رحمه الله, خلال تفقده عددا من المشروعات بالمنطقة .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العزاء بحي السامر بمدينة أبها، شيخ شمل قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة الشيخ تركي بن عبدالوهاب أبو نقطة المتحمي، وعضو مجلس الشورى عبدالعزيز بن سعود أبو نقطة المتحمي, وعدد من أشقاء وأبناء وأسرة الفقيد.

ودعا سموه الله العلي القدير أن يرحم الفقيد بواسع رحمته, ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهتها، ثمنت أسرة المتحمي لسمو أمير منطقة عسير هذه المشاعر والمواساة التي كان لها دور كبير في تخفيف الألم والحزن في مصابهم، مؤكدين أن هذا ليس بغريب على سموه، مثمنين وقوف القيادة في هذه البلاد مع مواطنيها في كل أمورهم .

 

أسرة بن حميد

قدم سموه، العزاء والمواساة لأسرة مدير إدارة المراسم بإمارة منطقة عسير خالد بن محمد بن حميد،  رحمه الله.   وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العزاء بحي الضباب بمدينة أبها شيخ شمل قبائل بني مالك عسير الشيخ أحمد بن علي بن معدي ، ووالد الفقيد الأديب محمد بن حميد وأشقاء  الفقيد الدكتور عبدالله بن حميد ، والدكتور سليمان بن حميد ، وعدد من  أشقاء وذوو الفقيد.

وسأل سمو أمير منطقة عسير  الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهته أعربت أسرة بن حميد عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة عسير على تعازيه ومواساته ومشاعره، داعين الله العلي القدير أن يجعلها في ميزان حسناته.

 

أسرة الفرطيش

قدم صاحب السمو الملكي  الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز العزاء والمواساة لأسرة مدير فرع الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير فهد الفرطيش، رحمه الله.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العزاء بمنزل الأسرة بحي المنسك بمدينة أبها والد الفقيد الشيخ سعيد الفرطيش، وعدد من أشقاء وأبناء الفقيد.

ودعا سمو الأمير فيصل بن خالد الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 من جهتها، أعربت أسرة الفرطيش عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة عسير على تعازيه ومواساته ومشاعره،  داعين الله العلي القدير أن يجعلها في ميزان حسناته.

 

أسرة النقيب الشهري

قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، تعازيه وتعازي القيادة الرشيدة في شهيد الوطن النقيب عبدالله بن عبدالرحمن بن قاسم الشهري، أحد ضحايا الطائرة التي كانت تقل سمو نائب أمير منطقة عسير، رحمه الله، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

وفور وصول سمو أمير منطقة عسير مقر العزاء بمنزل الأسرة بمحافظة تنومه، كان في استقباله محافظ تنومه مسفر بن حامد الوادعي، وشيخ شمل قبائل بن أثله بني شهر الشيخ  فراج بن سعد شبيلي، وشيخ قبيلة الجهاضمة بتنومه الشيخ الدكتور خالد بن عبدالله بن فايز، ووالد الشهيد عبدالرحمن بن قاسم الشهري وأشقاء الشهيد خالد: علي، فهد، عبدالعزيز .

وقدم سموه تعازيه وتعازي القيادة الرشيدة لأسرة الشهيد، مؤكدا أن الشهيد محل فخر واعتزاز ، ومشهود له بالإخلاص والتفاني في أداء واجبه الوطني على أكمل وجه، سائلا الله سبحانه و تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يتقبله مع الشهداء والأبرار، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهتها قدمت أسرة النقيب الشهري شكرها وتقديرها لسمو الأمير فيصل بن خالد على تعازيه ومواساته، سائلين الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

 

أسرة الطيار الشهراني

نقل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، تعازي ومواساة  القيادة الرشيدة, إلى أسرة الشهيد  ملازم أول طيار محمد بن صالح الشهراني  الذي استشهد إثر سقوط  المروحية التي كانت تقل سمو نائب أمير منطقة عسير، رحمه الله,  وعدد من المسؤولين بالمنطقة الأسبوع الماضي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العزاء بمدينة خميس مشيط  محافظ محافظة خميس مشيط، خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، ووالد الفقيد صالح بن سفر الشهراني، وشقيق الفقيد: سعيد بن صالح الشهراني, وعدد من أسرة  وذوي الفقيد. وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد أن الفقيد استشهد  وهو في خدمة دينه ووطنه, سائلا الله تعالى أن يتقبله برحمته وعفوه ويسكنه فسيح جناته. من جهتهم عبر ذوو الشهيد الشهراني عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الحكيمة على مواساتهم وتعازيهم, التي كانت لها بالغ الأثر في نفوسهم, داعين الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل ومكروه وأن يديم عليه أمنها واستقرارها.

 

أسرة الحدادي

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بزيارة عزاء ومواساة لأسرة الشهيد وكيل الرقيب عبدالله الحدادي، الذي استشهد إثر سقوط  المروحية التي كانت تقل سمو نائب أمير منطقة عسير، رحمه الله,  وعدد من المسؤولين بالمنطقة، الأسبوع الماضي . وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العزاء بخميس مشيط، محافظ محافظة خميس مشيط،  خالد بن عبدالعزيز بن مشيط  ووالد  وأشقاء الفقيد. وقدم  سمو أمير منطقة عسير تعازيه ومواساته، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يتقبله مع الشهداء والأبرار. من جهتها قدمت أسرة الشهيد الحدادي شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة عسير على زيارته وتقديمه واجب العزاء، مشيرين إلى أن هذه الزيارة غير مستغربة على سموه الكريم.

 

أمير عسير يتلقى التعازي في وفاة الأمير منصور بن مقرن ومرافقيه