أمير عسير يدشن الهوية الجديدة لقرية عسير ويعلن انتهاء المرحلة التطويرية الثالثة

تاريخ التعديل
أسبوع واحد أقل من يوم
أمير عسير يدشن الهوية الجديدة لقرية عسير ويعلن انتهاء المرحلة التطويرية الثالثة

يحيى التيهاني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، الهوية الجديدة لقرية عسير بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية ٣٣»، معلنا سموه الانتهاء من المرحلة التطويرية الثالثة للقرية، وذلك باختيار العبارة الترحيبية الأبرز لأهالي منطقة عسير «مرحبا ألف».
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة اليوم المشرف العام على جناح منطقة عسير بالجنادرية لهذا العام فيصل بن مشرف، ورئيس وفد المنطقة أسامة آل ماطر، ونائب رئيس الوفد عهود المرشد. 
واطلع سمو أمير منطقة عسير خلال اللقاء على أبرز التطورات التي تم استحداثها في القرية لهذا العام والتي تأتي في مقدمتها إنشاء خزان مياه يغذي القرية بالكامل وبسطة عسير الشعبية لاجتماعات أهالي عسير الدورية وأحاديثهم، بالإضافة إلى إنشاء عدة مكاتب إدارية ومرافق صحية، إلى جانب صيانة المحلات والأعمال الصحية والكهربائية بالقرية، وذلك بالتعاون مع أمانة المنطقة وفروعها في المحافظات.
في ما شملت الصيانة العامة للقرية قصر عسير التابع لإمارة المنطقة، وقصر الطين التابع لمحافظة خميس مشيط، وقصر الحجر التابع لمحافظة بلقرن، بالإضافة إلى المعرض الرئيسي للقرية، والمطبخ العسيري، ومعرض الحرفيين والحرفيات التابع لجمعية البر بأبها، إلى جانب الحدائق والممرات بالقرية. 
كما اطلع الأمير فيصل بن خالد على أبرز الوسائل الإعلامية التي تم استحداثها هذا العام، والتي تهدف لإبراز الأنشطة والفعاليات المقامة في القرية وبثها عبر جميع وسائل الإعلام المختلفة، حيث تم تصميم شعارات ولوحات دعائية داخل القرية وكذلك هدايا تذكارية تحمل هوية منطقة عسير ذات الطابع التراثي لتقديمها للزوار، بالإضافة إلى اعتماد مركز إعلامي متكامل يضم قناة تلفزيونية تقوم بإعداد وإخراج وتوثيق فعاليات القرية وأنشطتها وبثها عبر الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، إلى جانب إنشاء منصات بمواقع التواصل الاجتماعي (تويتر ، سناب شات، إنستغرام، يوتيوب).
الجدير بالذكر أن قرية عسير بالجنادرية ستشهد هذا العام مشاركة عدد من الشعراء والرواة البارزين في المنطقة بعدد من الأمسيات الشعرية المقامة في المجالس الشعبية في القرية، بالإضافة إلى مشاركة أربع فرق شعبية مميزة بمنطقة عسير في القرية، وهي: فرقة عسير، وفرقة شهران، وفرقة بني مالك، وفرقة بيشة، والتي تقدم عددا من الألوان والفلكلوريات الشعبية لمنطقة عسير.
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم