أمير منطقة عسير يتفقد قرية عسير بالجنادرية ويعلن استمرار تطويرها

تاريخ التعديل
6 سنوات
أمير منطقة عسير يتفقد قرية عسير بالجنادرية ويعلن استمرار تطويرها

يحيى التيهاني

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مؤخرا، قرية عسير المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة. وكان في استقبال سموه وزير الحرس الوطني، سمو الأمير خالد بن عياف، ورئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو أمير عسير فيصل بن مشرف، رئيس اللجنة العليا لمنطقة عسير المشاركة في الجنادرية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ووجهاء المنطقة.
وتجول سموه في معرض الحرفيين، واستمع لشرح مفصل من أمين جمعية البر عن المعرض ومحتوياته، والحرفيين ودعم الجمعية لأنشطتهم ومشاريعهم، وتسلم سموه هدايا قدمها عدد من الحرفيين مثمنين لسموه دعمه اللامحدود لهم قبل وأثناء مشاركتهم.
ودوّن سموه دعاءه لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز رحمه الله على لوحة تحمل صورة الراحل في جناح القرية. 
وتجول سموه في قصر الطين وقصر الحجر، واستمع لشرح مفصل عن مراحل التطوير التي شهدتها القرية، كما شاهد سموه في قصر عسير بالضيافة الملكية العروض الشعبية والفلكلورات، ثم كرم الداعمين والمشاركين والمنظمين.
وأكد سموه في تصريحه أن ما شهدته القرية من تحسين وتطوير وعمل مستمر يأتي ضمن خطط الإمارة لتحسين البنية التحتية للقرية، و تلبية رغبات الزوار في توسيع دائرة مشاركة المنطقة، لا سيما وأنها تعتبر من أكثر القرى زيارة ومقصدا من قبل زوار الجنادرية، مما  يضاعف المسؤولية؛ لتقديم ما يرتقي لتطلعات الزوار وستشهد القرية اكتمال الأعمال وتنويع المشاركات مستقبلا.
وأكد سموه أن التاريخ والتراث والثقافة مرتكزات أساسية وأمانة على عاتقنا، يجب أن نحافظ عليها ونوليها جل اهتمامنا؛ لتقديمها للأجيال والزوار. فالمملكة غنية بتنوع فريد، ومنطقة عسير تعد إحدى المناطق التي تزخر بموروث ثقافي تاريخي مميز، جعلها قبلة لزوار الجنادرية، وهو الأمر الذي ضاعف مسؤولياتنا،  للاستمرار في التميز ومواصلة ذلك.
وأثنى سموه على جهود منسوبي جمعية البر ورئيسها الشيخ محمد بن فحاس بأبها، التي نظمت معرض الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة، مثمنا جهودها المميزة في رعاية تلك الأسر وتدريبها وتأهيلها، بغية تحويلها من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة وفاعلة.  وشكر سموه اللجان المنظمة في قرية عسير على جهودهم ومتابعتهم اليومية وحرصهم على سير العمل على أكمل وجه.