فيصل بن خالد يتسلم التقرير الإحصائي السنوي لشرطة المنطقة

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
فيصل بن خالد يتسلم التقرير الإحصائي السنوي لشرطة المنطقة

يحيى التيهاني

 

تسلم أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، التقرير الاحصائي السنوي لشرطة منطقة عسير لعام 1438، الذي يبرز أعمال الشرطة والإدارات الأمنية التابعة لها خلال الفترة الماضية. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الأمارة مؤخرا, مدير شـرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي, واستمع أمير منطقة عسير خلال اللقاء إلى شرح مفصل عما تضمنه التقرير من منجزات وأعمال خلال العام المنصرم، حيث سجل إجمالي ضبط القضايا الجنائية ارتفاعا خلال عام ١٤٣٨ بنسبة ٥% مقارنة بعام ١٤٣٧, وسجلت القضايا الجنائية المجهولة انخفاضا خلال عام ١٤٣٨ بنسبة ٢،٠٤ مقارنه بعام ١٤٣٧, وسجلت القضايا المعلومة خلال عام ١٤٣٨ نسبة ٨٩% بينما لم تشكل القضايا المجهولة سوى نسبة ١١%. كما بلغ عدد المقبوض عليهم من مخالفي النظام العام ومجهولي الهوية خلال العام، ٧٤٧٠٨ مخالفا ومجهولا للهوية، بينما بلغ إجمالي المقبوض عليهم من ذات الفئة من بداية عام ١٤٣٧ وحتى ١٤٣٨/٣/١٤، ١٥٥١٤٧، مخالفا ومجهولا للهوية. وسجلت الحوادث المرورية انخفاضا خلال عام ١٤٣٨ بنسبة ٢٢،٧٧٪ مقارنة بعام ١٤٣٧.

وأشاد أمير عسير بما تضمنه التقرير وما استمع إليه حول الجهود التي تقوم بها الشرطة، وغيرها من الجهات الأمنية، والنتائج المحققة.

ونوه سموه بالإنجازات الأمنية التي تحققت في الكثير من المهمات لحفظ الأمن في ظل الدعم والرعاية التي تتلقاها من حكومتنا الرشيدة، أيدها الله، متمنيا للجميع التوفيق للقيام بالواجبات المناطة بهم في حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة ومحافظاتها ومراكزها.

وشدد سموه على ضرورة تكثيف البرامج التوعوية وتقديم النصح والإرشاد لكل ما من شأنه خدمة المواطن، سائلا الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الحكيمة.

من جهته عبر مدير شرطة منطقة عسير، اللواء صالح بن سليمان القرزعي، عن شكره وجميع منسوبي القطاعات الأمنية لأمير عسير على ما يوليه من اهتمام ومتابعة دائمة لجميع الأعمال والمهام التي تقوم بها هذه القطاعات, مؤكدا حرص الجميع على تنفيذ توجيهات سموه والعمل على مضاعفة الجهود لخدمة الوطن. وفي نهاية اللقاء اطلع سموه على التوثيق الفوتوغرافي لجهود شرطة منطقة عسير.