نائب أمير عسير يفتتح حديقة وممشى المروج

تاريخ التعديل
6 سنوات 5 أشهر
نائب أمير عسير يفتتح حديقة وممشى المروج

شدد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، على ضرورة تنفيذ المشروعات التنموية في المنطقة وفق الخطط الزمنية المعدة لها، ورفع كفاءة الإنجاز في عملية تنفيذها لتحقيق تطلعات المواطنين، وتلبية احتياجاتهم، وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه، مساء الاثنين الماضي، حديقة وممشى حي المروج بأبها، بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

وأشار الأمير منصور بن مقرن إلى أن عسير، ولله الحمد، تجمع بيئات جغرافية مختلفة تدعو إلى الاستفادة من هذا التنوع التضاريسي من خلال زيادة المشروعات السياحة والتنموية التي من شأنها تطوير ودعم وتشجيع السياحة المستدامة طوال العام بالمنطقة.

ودعا الأمير منصور بن مقرن أمانة المنطقة إلى تحويل أكبر ما يمكن من المساحات غير المستخدمة في المنطقة إلى حدائق ومتنزهات تتناسب مع ظروف الموقع الطبيعية والتضاريسية والحضرية، وتلبي الاحتياجات الترفيهية والسياحية لأهالي وزوار المنطقة، وتتوافق مع الرؤية الحكيمة للمملكة العربية السعودية.

وكان الأمير منصور بن مقرن، قص الشريط إيذانا بافتتاح الحديقة، قبل أن يستمع إلى شرح عن مشروع تطوير وتجميل وادي المروج بأبها، كما تجول سموه في مرافق الحديقة واطلع على الخدمات المقدمة لمرتاديها.

من جانبه، أوضح أمين منطقة عسير، صالح بن عبدالله القاضي، أن حديقة المروج تقع على مساحة 94.924م2، لخدمة الحي وزوار المنطقة، وتشتمل على ممشى بطول ثلاثة آلاف متر، وعدد من الساحات المطلة على وادي المروج، والعديد من المسطحات الخضراء، إلى جانب ملعب لكرة السلة وملعبين لكرة الطائرة ورابع لكرة القدم، ومنطقة ألعاب للأطفال ومواقف سيارات،  وجسر للمشاة يربط بين ضفاف وادي المروج.‎

 

يحيى التيهاني