أمير عسير: جامعة الملك خالد مقبلة على مرحلة انتقالية جديدة

تاريخ التعديل
5 سنوات شهر واحد
أمير عسير: جامعة الملك خالد مقبلة على مرحلة انتقالية جديدة

عبد العزيز رديف

التقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة عسير صباح الأربعاء الماضي، طلاب وأساتذة جامعة الملك خالد، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وذلك في مسرح المدينة الجامعية بأبها (قريقر)، حيث أشاد سموه في بداية اللقاء بجهود الجامعة في تنظيم وإقامة الملتقيات والمؤتمرات والفعاليات التي تخدم رؤية المملكة ومجتمع منطقة عسير؛ لتسهم في تقدمها وتطورها في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الجامعات تعد بيوت علم ومعرفة عظيمة في مختلف الحضارات والثقافات.
بعد ذلك وجه سموه عدة رسائل لأبنائه الطلاب، تمحورت حول دور الطالب الجامعي في تحقيق الرؤية الشاملة للمملكة، وكذلك دور طالب جامعة الملك خالد في تحقيق استراتيجيات تطوير منطقة عسير، بالإضافة إلى وصايا للطالب الجامعي، قدمها سموه، أكد من خلالها على عظمة الجامعات وأهمية العلم وقيمة الوطن وأهمية العمل على خدمته وتطويره.
كما أكد سمو الأمير لأعضاء هيئة التدريس على أن الجامعة مقبلة على مرحلة انتقالية جديدة، تتمثل في الانتقال إلى المدينة الجامعية الجديدة بمختلف مرافقها العلمية والصحية والرياضية، مشيرا إلى أنه يولي تلك المشاريع اهتمامه؛ لراحة منسوبي الجامعة ولتحقيق تطلعات المنطقة من خلال انتقال هذه المباني إلى المدينة الجامعية الجديدة.
وأجاب سموه خلال اللقاء أيضا على أسئلة واستفسارات أعضاء هيئة التدريس والموظفين من الشطرين، الرجالي والنسائي في العديد من المسائل التي تتعلق بالمنطقة، بالإضافة إلى عدد من المقترحات والخدمات التي وعد سموه بأن تكون محل الاهتمام.
وفي ختام اللقاء وجه سمو أمير المنطقة بإقامة هذا اللقاء بشكل دوري لمناقشة المستجدات والعمل على كل ما من شأنه الرقي بالجامعة والمنطقة.