أمير عسير يبحث مع مدير الجامعة سبل تعزيز أوقاف الجامعة

تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد
أمير عسير يبحث مع مدير الجامعة سبل تعزيز أوقاف الجامعة

يحيى التيهاني
 
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الرئيس الفخري لأوقاف الجامعة، بمكتبه بالإمارة معالي مدير الجامعة  الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي وسعادة الأمين العام لأوقاف  الجامعة الدكتور عمر بن سعيد آل مشيط .
وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير بالدكتور السلمي, منوّها سموه بما يحظى به التعليم من اهتمام ودعم من حكومتنا الرشيدة, أيدها  الله, مشيدا في الوقت ذاته بما تقدمه الجامعة من جهود حثيثة تعود بالنفع والفائدة على الوطن والمواطن.
كما اطلع سموه على تقرير مفصل عن الأهداف العامة للأمانة العامة لأوقاف جامعة الملك خالد ورؤيتها المستقبلية والقضايا (المسارات) الاستراتيجية التي تشتمل على تنمية الموارد, والنمو الداخلي, والمسؤولية الاجتماعية, والشراكة المجتمعية, واقتصاد المعرفة؛ بالإضافة إلى الأهداف الاستراتيجية للأمانة التي  تشتمل على استقطاب شرائح  متنوعة من الداعمين, وتنمية الاستثمار النوعي  المستدام, والتميز في الأداء الإداري والمالي للوقف, وتطوير الشراكة الفاعلة مع قطاعات المجتمع المختلفة, وريادة الوقف  في تحقيق المسؤولية  المجتمعية, ودعم ابتكارات البحوث العلمية النوعية؛ لتحقيق اقتصاد المعرفة.
‏ وبارك سموه الجهود المبذولة لتأسيس أوقاف الجامعة مؤكداً علي أهمية دعم الوقف العلمي ونشر ثقافته في المجتمع، وأنه يعد واجبا دينيا ووطنيا. واعتمد سموه أسماء أعضاء مجلس النظارة وأسماء أعضاء لجنة الاستثمار والخطة الاستراتيجية, كما وافق سمو الأمير فيصل بن خالد على الموعد المقترح لحفل تدشين الأوقاف، والذي سيرعاه سموه بمشيئة الله تعالى يوم الأربعاء 2 شعبان ١٤٣٩, الموافق ١٨ أبريل 2018.
وفي نهاية اللقاء قدم مدير الجامعة، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير على دعمه الدائم ومتابعته المستمرة للجامعة.