مدير الجامعة يرعى فعاليات البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات والتدخين

تاريخ التعديل
أقل من أسبوع أقل من يوم
مدير الجامعة يرعى فعاليات البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات والتدخين

عبدالعزيز رديف
 

رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرا فعاليات البرنامج التوعوي التثقيفي بأضرار التدخين والمخدرات ومشتقاتهما، الذي أقيم بتنظيم عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، ممثلة في مركز التوجيه والإرشاد، وبمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بالمدرجات المركزية بمقر الجامعة الرئيس (قريقر).
واطلع السلمي فور وصوله مقر إقامة البرنامج على المعرض المصاحب الذي احتوى على أجنحة الجهات المشاركة، والتي تمثلت في 11 جناحا شملت مركز ابن رشد التخصصي للعيون، ومركز مراقبة السموم والكيمياء الشرعية، وبرنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، إضافة إلى جناح عيادة إرادة للإقلاع عن التدخين، وجناح مكافحة المخدرات بعسير، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكذلك الشؤون الصحية بمنطقة عسير، وكلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية طب الأسنان.
وفي بداية الحفل الخطابي الذي أقيم في افتتاح البرنامج، رحب معالي مدير الجامعة بالحضور والمشاركين من داخل الجامعة وخارجها، معبرا عن سعادته بالجهود الملموسة من خلال هذا البرنامج لتوعية وتثقيف طلاب وطالبات الجامعة، إضافة إلى طلاب المدارس وأفراد المجتمع، مؤكدا أن هذه الجهود تأتي في إطار اهتمام الجامعة بمجتمعها.
وأكد السلمي في كلمته أن الجامعة تعي مدى أضرار تلك الآفات على فئة الشباب والشابات، ولذلك تولي مكافحتها والقضاء عليها اهتماما كبيرا، لافتا إلى أن الجامعة احتضنت مؤخرا الخطة الاستراتيجية لمكافحة المخدرات الأولى من نوعها على مستوى المملكة، والتي بادرت بها إمارة منطقة عسير بمتابعة وحضور سمو نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، والتي خرجت بالكثير من المحددات التي سترسم بإذن الله ملامح هذه الخطة بمشاركة كافة الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة، شاكرا كل من ساهم في إقامة وإنجاح فعاليات هذا البرنامج.
من جهته رحب المشرف على مركز التوجيه والإرشاد بالجامعة الدكتور خضران السهيمي بمعالي المدير والحضور والمشاركين، وأشار أن المركز حرص على إقامة هذا البرنامج التثقيفي والتربوي بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع للوقوف على أضرار المخدرات والتدخين، والتحذير من أضرارهما، مقدما نبذة عن أعمال وبرامج المركز التي يسعى من خلالها إلى تقديم خدمات وقائية وتوعوية داخل الجامعة وخارجها.
وشملت فعاليات البرنامج أيضا لقاء توعويا تثقيفيا عن أضرار التدخين والمخدرات، تم من خلاله استضافة المشرف التربوي بإدارة تعليم عسير الأستاذ أحمد بدوي، والدكتور حسن القحطاني أحد منسوبي إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير، حيث ناقشا خلاله العديد من الأضرار الناتجة عن التدخين والمخدرات وسبل الوقاية منهما إضافة إلى أرقام وإحصائيات عن الخسائر التي تتسبب فيها تلك الآفات.
واطلع الحضور أيضا على فلم مرئي تناول أبرز مهام مركز التوجيه والإرشاد بالجامعة ورؤيته ورسالته والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، والفعاليات والبرامج التي أقامها، والجهات الخدمية التي تتبع له.
كما اشتمل البرنامج على عرض مسرحي قدمه عدد من طلاب النشاط المسرحي بالجامعة بعنوان «حدد موقعك» تم من خلاله التحذير من آفة المخدرات والتدخين واستخدامهما.
وفي ختام فعاليات البرنامج كرم معالي مدير الجامعة الجهات المشاركة في إقامة البرنامج من داخل الجامعة وخارجها.
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم