مدير الجامعة يرعى لقاء منسقي المواقع ويدشن «آفاق» الإلكترونية

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
مدير الجامعة يرعى لقاء منسقي المواقع ويدشن «آفاق» الإلكترونية

عبدالعزيز رديف

دشن مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور فالح رجاء الله السلمي، النسخة الإلكترونية من صحيفة «آفاق»، واستمع إلى شرح موجزا عن أهم مزاياها، وذلك بحضور المستشار المشرف على الصحيفة، أ. د. علي بن شويل القرني؛ كما دشن موقع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بحلته الجديدة، مشتملة على بوابة منصة سفراء تقنية المعلومات، ومؤشرات التحول المعرفي.

جاء ذلك خلال  رعاية السلمي، اللقاء الثاني لمنسقي المواقع الإلكترونية بالجامعة، الذي نظمته الإدارة العامة لتقنية المعلومات، بحضور عدد من الوكلاء والعمداء ومنسقي المواقع الإلكترونية والفريق القائم بالعمل على مواقع الجامعة.

وكان اللقاء استُهل بكلمة للمشرف على إدارة تقنية المعلومات الدكتور سالم العلياني، تقدم فيها بخالص الشكر والتقدير لمدير الجامعة ولجميع الحضور، وأوضح أنهم سفراء تقنية المعلومات في جهاتهم، مما يتطلب منهم بذل مزيد من الجهد في نشر ثقافة تقنية المعلومات، وما تقدمه من خدمات لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وحثهم على الاستمرار في العمل المتميز، وأكد أنهم جميعا يعملون لما تقتضيه مصلحة الوطن بشكل عام، والجامعة بشكل خاص، في تحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

وعلى هامش التدشين، قام فريق من تقنية المعلومات بعرض تعريف مبسط للبيئة الجديدة لمواقع الكليات والجهات الجامعية، وتميزها بالبساطة، وسهولة التعامل، كما تبعه توضيح إجراءات العمل الواجب اتباعها لطلب أي خدمة تخص موقع الجامعة الرئيسي أو مواقع الجهات الفرعية، وتم عرض لبعض أدوات الويب التي يمكن الاستفادة منها في العمل على الموقع، وتحقيق متطلبات مستخدمي الموقع. تلا ذلك شرح لطريقة التعامل مع الصور والتصاميم وأهميتها في إبراز وإظهار جمالية الموقع.

وفي سياق متصل، قدم التعليم الإلكتروني ورشة عمل عن منصة KKUx، كما تم تدريب المنسقين على البيئة الجديدة لمواقع الجهات وما تحويه من أنواع المحتوى المختلفة، وآلية إدارة مواقعهم الإلكترونية، وكذلك عرض نبذة مختصرة عن الدعم الفني وكيفية التواصل عبر 8000، وشرح  تفصيلي لخدمة موقعي mySITE ، وحث جميع الحضور على ضرورة تفعيل هذه الخدمة بشكل أكبر، من خلال نقل المعرفة لجميع منسوبي الكليات، مع توضيح كيفية التعامل مع خدمة المستودع الإلكتروني للأبحاث، وكيفية الدخول على الخدمة والتعامل معها، ورفع الأبحاث من خلالها، وتم عرض آليات تحسين ترتيب المواقع الإلكترونية من خلال محركات البحث. وتلا ذلك فترة نقاش مفتوح للرد على تساؤلات الحضور.

(التفاصيل صفحة 4)