مدير الجامعة يستقبل هيئة تحرير صحيفة «آفاق» الطلابية

تاريخ التعديل
شهر واحد أسبوع واحد
مدير الجامعة يستقبل هيئة تحرير صحيفة «آفاق» الطلابية

يحيى التيهاني
 

أشاد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بالمرحلة التي تمر بها صحيفة «آفاق» وتحولها النوعي في تفعيل دور طلاب وطالبات قسم الإعلام والاتصال في التدريب العملي في مجال الصحافة.
جاء ذلك خلال استقباله المشرف العام على صحيفة آفاق رئيس قسم الإعلام والاتصال، الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني، والفريق الإشرافي والأكاديمي وهيئة التحرير الطلابية بمكتبه.
وفي بداية اللقاء رحب السلمي بالوفد الطلابي مباركا النقلة النوعية التي شهدتها الصحيفة، وذلك بإشراك طلاب وطالبات قسم الإعلام والاتصال في هيئة التحرير، وتوفير البيئة التدريبية في تسلمهم القيادات التحريرية والفنية في الصحيفة؛ بما يهيئ لهم مجالا حقيقيا لمعايشة العمل الصحفي وتسلم مسؤولياته وتحمل واجبات ومهام الصحيفة، تحت إشراف عام وهيئة أكاديمية تؤسس لهم هذه التجربة، وتصحح أخطاءها وتعزز نجاحاتها، كما بارك بأن تكون صحيفة آفاق أول صحيفة جامعية على مستوى المملكة تعين رئيسة تحرير من الطالبات.
وأضاف السلمي «نحن في الجامعة نعول كثيرا على قسم الإعلام والاتصال أن يكون نموذجيا في كل مساراته وتطبيقاته العملية، بما يهيئه للتحول إلى كلية قريبا وفق تخصصات جديدة وإعادة بناء التخصصات الحالية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبما يتواكب مع مستجدات التقنية الاتصالية والإعلامية في العالم».
كما زف مدير الجامعة البشرى لطلاب قسم الإعلام والاتصال بأن الجامعة ستقوم بتدريب الطلاب خارج المملكة، لإكسابهم مهارات وخبرات أفضل.
بدوره شكر المشرف العام على الصحيفة الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني مدير الجامعة على دعمه غير المحدود للصحيفة، ولقسم الإعلام والاتصال، مؤكداً بأن هذه النقلة النوعية للصحيفة كانت بتوجيه من معاليه، بغية  تفعيل الدور الطلابي في قسم الإعلام والاتصال، ضمن مرحلة تطويرية جديدة.
 وأضاف القرني: نفتخر بأن تكون صحيفة «آفاق» هي الصحيفة الجامعية الأولى في المملكة التي يتم اختيار طالبة رئيسة تحرير لها، ونسعد نحن بهذا التوجه العلمي للجامعة في تفعيل الدور الطلابي فيها. وفي نهاية اللقاء استمع السلمي لعدد من المداخلات. بعد ذلك كرّم مشرفة قسم الإعلام والاتصال الأستاذة نوره العامر، ورئيسة التحرير الأستاذة أصائل القحطاني، كما تسلم درعا تذكاريا بهذه المناسبة من المشرف العام على الصحيفة.
(صور اللقاء: صفحة 4)

 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم