لقطات دولية

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
لقطات دولية

أوروبا

دعم حكام أوروبا والمفوضية الأوروبية مقترحات لرفع مستوى تحرك التعليم العالي ولتبادل الطلاب في اطار خطة جديدة تطمح أوروبا لتطبيقها تشير الى التعليم العالي اضحى على قائمة أولويات أوروبا بعد أن أهمل سنوات.

 

الولايات المتحدة

شرع رائد الأعمال سباستيان ترُون، مدير مختبر علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا، في تعزيز قوة مبيعاته، من خلال الذكاء الاصطناعي وعبر توظيف طاقم مهولاً من موظفي المبيعات الذين يجيبون عن الأسئلة المطروحة من الطلاب المحتمَلين، عبر المحادثات على شبكة الإنترنت لصالح شركته «أوداسيتي»، وهي شركة تعليمية، تقدم دورات تدريبة على شبكة الإنترنت. زوَّد الاثنان نظاما لتعلم الآلة، يستطيع استخلاص الإجابات الأكثر فعالية لمجموعة متنوعة من الأسئلة الشائعة بالبيانات التي حصلوا عليها. بعد ذلك وضعا مساعد المبيعات الرقمي ذلك جنبا إلى جنب مع زملائه من البشر. وعندما كان يأتي استفسار عن أمر ما، كان البرنامج يقترح ردا مناسبا، يستطيع موظف المبيعات تهيئته حسب الطلب، إذا لزم الأمر.

 

سنغافورة

وجد طلاب سنغافورة خريجو الجامعات الخاصة، بما فيها جامعات في أستراليا وبريطانيا، صعوبة في الحصول على فرص وظيفية مقارنة بالذين درسوا في المؤسسات التعليمية ذات الصيت والتصنيف العالي أكاديميا.

وكشف مسح أجراه مجلس سنغافورة للتعليم الخاص، في سبتمبر الماضي، أن 58% وجدوا فرص عمل بدوام كامل في غضون ستة أشهر من التخرج في الجامعات الأهلية أو جامعات أستراليا والمملكة المتحدة، بينما وجد 21% فرص عمل بدوام جزئي.

وفي المقابل أظهر التقرير أن 83% من خريجي الجامعات الحكومية المرموقة، مثل معهد نانيناج للتقنية أو جامعة سنغافورا الوطنية، وجدوا فرص عمل بدوام كلي.

 

المانيا

أصبحت لدى العلماء القائمين الآن على صنع أفلام تصور الجزيئات في أثناء تحركها كاميرا جديدة عالية السرعة، تستخدم لهذا الغرض.

كان من المقرر أن يبدأ ليزر الأشعة السينية حر الإلكترون الأوروبي XFEL و الذي يكلف 1.2 مليار يورو (1.4 مليار دولار أمريكي)، إجراء أولى تجاربه في شهر سبتمبر، بالقرب من هامبورج، ألمانيا. منشأة هامبورج لديها كذلك طاقة إنتاجية أكبر من منافسيها؛ فخلافًا لأجهزة XFEL الأخرى، لدى منشأة هامبورج ثلاثة أجهزة مموجة منفصلة؛ لتوليد حِزَم متزامنة من الأشعة السينية، تنتج 27 ألف نبضة في الثانية.