لقطات دولية

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
لقطات دولية

الدنمارك

أعدت أستاذ الاعمال والسياسة في كلية كوبنهاجن للأعمال بروك هارينغتون، وهي أميركية الجنسية، دراسة تتعلق بالملاذ الضريبي حول العالم وشاركت نتائج دراستها مع أساتذة أكاديميين وصناع سياسات وعامة الشعب، فما كان من السلطات الهجرة في الدنمرك إلا أن أحالتها للتحقيق بدواع تتعلق بالعمل خارج حدود إذن الإقامة الممنوح لها حسبما سطرت صحيفة «انسايد هاير إد».

 

كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة التعليم الكورية الجنوبية أنه بدءً من 2022 ستتوقف كل جامعات كوريا الجنوبية عن استلام رسوم نظير القبول والتسجيل في الجامعة، لأن الرسوم ظلت مثيرة للجدل حسب ما أفادت صحيفة «كوريا جوونجانج دايلي»؛ وتتراوح الرسوم ما بين 150 ألف  «وون» (138 دولارا أميركيا) في الجامعات العامة، ومليون «وون» (916  دولارا أميركيا) في الجامعات الخاصة.

 

ماليزيا

أدرجت وزارة التعليم العالي الماليزية منهجا جديدا مع تغيير المنهج القديم تدريجيا، لضمان أن المؤسسات التعليمية لديها تساير التغيرات الجذرية في التقنية في الاقتصاد الوطني والدولي حسبما سطرت صحيفة «نيو سترايت تايمز». وأعلن وزير التعليم العالي الماليزي  «ديوان راكيات» أن وزارته شكلت لجنة لضمان أن الجامعات أعدت بدقة مهنيين يلبوا احتياجات سوق الوظائف في الوقت الحالي والمستقبلي.

 

المملكة المتحدة

تستعد جامعة أكسفورد البريطانية العريقة، للتخطيط لبيع أول سنداتها المالية، متسلحة بأن تصنيفها من قبل وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني وصل إلى درجة AAA، وهي أعلى درجة في التصنيف تمنحها الوكالة حسبما ما أعلنت وكالة أنباء «رويترز». وعينت الجامعة مصرف «جي بي مورغان» الاستثماري العريق في الولايات المتحدة لبيعه بـ 250 مليون جنيه إسترليني (337 مليون دولارا أميركيا)، ومن المتوقع أن يصل السند إلى أكثر من مائة عام؛ وسيتم طرحها في بورصتي لندن وإدينبره (اسكتلندا).

 

وادي السيليكون

شكلت مجموعة من الأفراد والشركات في «وادي السيليكون» في كاليفورنيا شركة غير ربحية لدراسة الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence، الذي سيفيد البشرية كلها على الأرجح؛ وقد جمعت الشركة التي أطلق عليها اسم «أوبن إيه آي» OpenAI مليار دولار أميركي، وسيشارك في رئاستها الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تيسلا موتورز، وشركة الطيران الفضائي الخاصة «سبيس إكس»، إلون ماسك.