بجامعة طيبة.. حرم أمير منطقة المدينة المنورة ترعى حفل اليوم العالمي للإعاقة

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
بجامعة طيبة.. حرم أمير منطقة المدينة المنورة ترعى حفل اليوم العالمي للإعاقة

رعت حرم أمير منطقة المدينة المنورة صاحبة السمو الأميرة لولوة السديري مؤخرا حفل اليوم العالمي للإعاقة الذي يصادف 3 ديسمبر وتنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وجامعة طيبة، ومركز شعاع الأمل لذوي الإعاقة وجمعية الأطفال المعوقين بالمدينة ومركز غادة لذوي الإعاقة ، بحضور عدد من صاحبات السمو والأكاديميات ومنسوبات الجهات المشاركة وأمهات الأطفال.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقي المشرف العام علي مراكز ذوي الإعاقة في المدينة وينبع الدكتور نايف المرواني كلمة عبر الشاشة رحب في مستهلها بضيفات الحفل، مشيرا إلى أن الحفل يجمع الأبناء من ذوي التحدي والأمهات ليصنع ملحمة العطاء الإنساني بجهود القائمين علي تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والسعي لتوفير كافة الخدمات التأهيلية، والتعليمية ليندمجوا في المجتمع، وتشجيع أسر ذوي الإرادة لاكتشاف طاقاتهم.

وأوضح أن الاحتفاء في هذه الظاهرة الإنسانية جاء بتنظيم من جميع المراكز التي شاركت في الإعداد لهذا اليوم ، مقدما الشكر إلى جميع المشاركين في هذه الاحتفالية.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن منجزات وأهداف مركز شعاع الأمل, كما تم عرض فلم عن إنجازات الجمعية السعودية لأسر التوحد وما تقدمة من خدمات لهذه الفئة.

ثم ألقت عميدة كلية الأسرة الدكتورة أيمان عسيري قصيدة عن الإعاقة, بعدها ألقت سمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفرحان رئيسة مجلس أدارة الجمعية السعودية لأسر التوحد كلمة رحبت فيها بالحضور, مشيدة بما يتمتع به الشعب السعودي من حب للخير والعطاء ودعم ذوي الاحتياجات.

وأكدت سموها أن المعلمة السعودية استطاعت أن تخرج من الطفل ذوي الإعاقة طفلا موهوبا، مبدية إعجابها بالشراكة الموحدة في هذا الحفل مع جميع المراكز ، وبوجود أمهات الأطفال و دعمهم ومساندتهم في هذه الاحتفالية وفي مراكز التأهيل, موجهة شكرها إلى جميع المشاركين والداعمين في الحفل؛ وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة لولوة السديري المشاركات في الحفل.