مشاركات مميزة لجامعات المملكة بمعرض القاهرة للكتاب

تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد
مشاركات مميزة لجامعات المملكة بمعرض القاهرة للكتاب

شهد جناح المملكة العربية السعودية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حضور  لافتا لعدد من جامعات المملكة من خلال عروض أحدث إصداراتها التعريفية والمعرفية.
وأوضح مدير العلاقات العامة وإدارة المعارض بجامعة الملك فيصل عبد الوهاب سعود الحربي، أن الجامعة تشارك هذا العام بـ 144 عنوانا، منها 68 عنوانا من مؤلفات أعضاء هيئة التدريس، و 20 مؤلفًا حديثا، و 58 عنوانا من إصدارات الجامعة، ومطبوعاتها تشمل 21 مؤلفا حديثا.
بدوره أبان رئيس وفد كلية الملك فهد الأمنية المشاركة بالمعرض اللواء الدكتور محمد بن ناصر النشمي، أن الكلية تشارك لأول مرة في جناح المملكة بعدد من إصدارات مركز الدراسات والبحوث بالكلية بنحو يتجاوز 100 كتاب لعدد من الباحثين بالمركز.
وأفادت منسقة المناسبات بجامعة عفت, أميرة العزة، بأن الجامعة تشارك لأول مرة في جناح المملكة بالعديد من الإصدارات والأبحاث العلمية ونتاجها الفكري.
كذلك، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والنشر بجامعة الأمير محمد بن فهد, الدكتور فيصل بن يوسف العنزي، أن الجامعة تشارك بعدد من الإصدارات في مختلف مجالات المعرفة الإنسانية.
من جهة أخرى،  زارت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، جناح المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك ضمن جولتها على بعض الأجنحة العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات المعرض هذا العام.
وكان في استقبال الوزيرة في الجناح السعودي الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي، الذي قد م شرحا وافيا لأبرز ما يتضمنه الجناح السعودي المشارك في المعرض من كتب وعناوين متعددة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية، التي تعكس مدى ما وصل إليه المنتج الثقافي السعودي من تميُّز في المحتوى والطباعة الفنية.
وقد أعربت عبدالدايم خلال زيارتها عن إعجابها بما شاهدته من معروضات، تقدم الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة.