أخبار كليات البنات

تاريخ التعديل
شهر واحد أقل من أسبوع
Afaq logo

نادي الريادة بكلية الأعمال يقيم لقاءا تعريفيا بالمستجدات

عبير القحطاني
أقام نادي الريادة للنشاط الطلابي بكلية الأعمال  لقاء تعريفي للطالبات المستجدات، وذلك تحت إشراف وحدة النشاط الطلابي، حيث تعرفن من خلاله على العمادات المساندة والوحدات التي تقدم خدماتها بشكل مباشر للطالبات. وتستمر أنشطة وحدة النشاط الطلابي خلال العام الدراسي، حيث ستقدم العديد من البرامج التي تعزز هوية الطالبة وانتمائها وتنمي مهاراتها وهواياتها ومن البرامج التي ستقدمها، برنامج بعنوان حكايا وطن، وبرنامج بعنوان منجزاتنا، وبرنامج مهارة وهواية  والذي يقدم من خلاله عدد من الدورات المهارية والتطويرية للطالبات.


كلية المجتمع بأبها ترحب بالمستجدات

ليلى الشمراني
تحت رعاية وكالة عمادة شؤون الطالبات أقام  نادي التعاون بكلية المجتمع بأبها برنامجا لاستقبال وتهيئة الطالبات المستجدات وذلك تحت شعار  "ياهلا"  بمشاركة وحدة النشاط الطلابي ووحدة الإرشاد  والقبول والتسجيل والمكتبة وتقنية المعلومات والتعلم اﻹلكترونى ووحدة الجودة.
وتخلل البرنامج  تعريفا ببرامج وأنشطة الكلية، وشرح لكيفية  قراءة الجدول الدراسي، كما تخلل البرنامج تعريف المستجدات على قاعات وخدمات الكلية والخدمات الإلكترونية المقدمة من الجامعة لخدمة الطلاب،  بالإضافة إلى توزيع مطويات شاملة لجميع الخدمات في مختلف أقسام ووحدات الكلية وبرامجها مدعمة بعروض مرئية.
كما تم عمل استبانة إلكترونية للتعرف على مدى فاعلية المعرض والاستفادة منه شاملا مقترحات التطوير.


سبعة أنشطة بنادي الأمل في رجال ألمع

آمال  هاشم
وضع نادي الأمل التابع لوحدة النشاط الطلابي بمجمع الطالبات برجال ألمع خطته للفصل الدراسي الأول  والتي تضم أنشطة منوعة  ومنها نشاط لاستقبال المستجدات، ونشاط لليوم الوطني، ومبادرة بعنوان «كوني نظيفة»، ونشاط  بعنوان  «إزرع جميلا»، بالإضافة إلى نشاط  بعنوان «تحت ظل المصطفى» وآخر  بعنوان «اللغة العربية في يومها العالمي».


النادي الإعلامي يستفتح أنشطته بملتقى أهلا

بشائر الغامدي
تحت عنوان «أهلا معنا لنضيء حياتك الجامعية» استقبل النادي الإعلامي بقسم الإعلام والاتصال يوم الاثنين 23/12/1439 العام الدراسي بتنظيم ملتقى إرشادي متكامل للتعريف بماهية القسم وأنظمة جامعة الملك خالد للطالبات المستجدات. وتضمن الملتقى  العديد من المحاور التي تفيد مستجدات القسم على المستوى الأكاديمي والذاتي كشرح لوائح وأنظمة الجامعة وتعريفهن بالمواقع والتطبيقات المهمة بها التي ستستعين بها الطالبة خلال دراستها الجامعية.
كما تخلل  الملتقى تعريفا شاملا لقسم الإعلام والاتصال تم الحديث  فيه عن قسم الإعلام وكيفية تحديد المسار وعن سوق العمل وغيره.
وبمبادرة شعارها «لست وحدك» قدمت الطالبات بالقسم وهن يتوشحن بشعار المبادرة، النصائح الإرشادية وعملن على الإجابة عن استفسارات المستجدات لمدة أسبوع كامل حيث كن يتوشحن أوشحة تحمل شعار المبادرة.
اختتم الملتقى بنصائح مقدمة من أعضائه بكتب تفيد في رسم الحياة الجامعية الصحيحة، ككتاب الخلطة الجامعية وكتاب كيف تحقق أهدافك الدراسية وتقديم لملامح عن تجاربهن في الحياة الجامعية.


خطة طموحة لأنشطة النادي الإعلامي

عبير الشهراني
إكمالا لمسيرة النادي الإعلامي التي بدأت منذ عام ١٤٣٦ والتي قدم فيها إنجازات كثيرة لتحقيق رؤيته بالنهوض بطالبات قسم الإعلام والاتصال علميا وفكريا واجتماعيا ومهنيا، عليه يقدم الخطة المتبعة لنشاطات وفعاليات النادي لهذا الفصل الدراسي 1440 والتي احتوت على نشاطات ثقافية، وتطويرية، وإرشادية، وإعلامية.
كما سيقدم لإثراء المحتوى الثقافي لدى الطالبات «صالون حديث وقهوة» فهو يعد جلسات عصف ذهني أسبوعية، وكذلك سيقدم دورات تطويرية كدورة «تقنيات الخبر الصحفي» ودورة «صناعة المحتوى الرقمي».
وتشجيعا للطالبات ستكون بعض الدورات مقدمة من قبل بعض الطالبات المتمكنات بمجالات مختلفة كدورة «بصمة في ميادين التطوع» ودورة «فن الكتابة الإبداعية». وقد حقق النادي الإعلامي خلال الأعوام الماضية عددا من أهدافه المنشودة وعلى رأسها توفير بيئة ترعى وتنمي المواهب الإعلامية وتحفز الإبداع وتوجه طاقات الطالبات وتستثمرها في تحقيق رفع الخبرات والكفاءة الإعلامية حتى تتخرج طالبة القسم لتلعب دورها في المجتمع وتكون من الطاقات المثمرة التي تبنى عليها آمال الوطن وتسهم  في تحقيق الرؤية المستقبلية للملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.


مجتمع خميس مشيط تستقبل المستجدات بأركان تعريفة 

عائشة الشهري
نظمت كلية المجتمع بخميس مشيط برنامجا لاستقبال وتهيئة الطالبات للحياة الجامعية، حيث أوجدت عدة أركان تعريفية بوحدات الكلية. وتخلل البرنامج  توزيع عدد من المنشورات على الطالبات، كما قدمت مشرفة التوجيه والإرشاد مشاركة لتعريف الطالبات بدور الوحدة في خدمتهن وحل المشكلات التي تواجههن. كما ساهمت مسجلات الكلية في تنفيذ وتوزيع منشورات تعريفية تضم كل ما تحتاجه الطالبة المستجدة.


سينما جامعية لعرض أعمال طلبة  الإعلام

عبير حمود الشهراني
في خطوة هي الأولى من نوعها يقدم قسم الإعلام والاتصال لهذا الفصل الدراسي عملا إعلاميا مميزا وجديدا، ممثلا في إنشاء سينما جامعية يشرف عليها إخراجا وإنتاجا طلبة القسم، وتهتم بعرض أعمالهم و مشروعاتهم التي قدموها كأنشطة تطبيقية للمقررات الدراسية خلال الأعوام المنصرمة كما ستعرض مشاريع تخرجهم. بدأ من يوم الأربعاء  ٢٢/٢/١٤٤٠  بالمسرح الجامعي لكلية العلوم الإنسانية.

 

نادي التميز بكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة يحتفل بالمستجدات

أقام نادي التميز بكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة بالتعاون مع عمادة شوؤن الطالبات حفلا لاستقبال المستجدات،  وذلك صباح   الثلاثاء ١٤٤٠/١/١على مسرح الجامعة. وبدأ البرنامج باستقبال عميدة الكلية الأستاذة مزهرة شائع، وجميع المحاضرات، ثم توالت فقرات البرنامج، حيث بدأ البرنامج بتلاوة من آيات القرآن الكريم، ثم ألقت الطالبة أمجاد غانم كلمة ترحيبية، ثم السلام الوطني.
 وألقت وكيلة شؤون الطالبات الأستاذة فاطمة جمان كلمة تحدثت فيها عن أنظمة وقوانين الكلية موضحة نوع العقوبة عن كل مخالفة، ثم ألقيت بعد ذلك كلمة رئيسات الأقسام، حيث  ألقتها بالنيابة عنهن الدكتورة أريج الأنصاري، ثم تحدثت الدكتورة سمر الطاهر بإيجاز عن النشاط الطلابي، ثم  قدمت بعد ذلك فقرة E-Learning Unit قدمتها الأستاذة فاطمة القحطاني وأوضحت خلالها  أهمية البلاك بورد وكيفية استخدامه.
كما تخلل الحفل فقرة  بعنوان «خذي تجربتي» قدمتها إحدى طالبات النشاط تناولن من خلالها أهم الصعوبات التي يمكن أن تواجه الطالبة وكيف يمكن اجتيازها، كما تخلل فقرات البرنامج عرض فيديو تحفيزي بعنوان «أقوى تحفيز للدراسة». وهدف البرنامج إلى مساعدة الطالبات على التكيف مع المجتمع الجامعي وتحقيق الأمن النفسي والأجتماعي لهن.


تطبيقية تهامة تستقبل مستجداتها بعدة أركان تعريفية

فاطمة الأسمري
أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقيه للبنات بفرع تهامة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات) برنامجا تعريفيا للطالبات المستجدات  تحت إشراف عميدة الكلية الأستاذة صالحة حسين الأحمري،  وذلك ضمن أسبوع تهيئة الطالبات للعام الجامعي ١٤٣٩-١٤٤٠. وتخلل البرنامج عدد من الأركان التعريفية ومنها التوجيه والإرشاد والمسجلة وتقنية المعلومات والمكتبة والنشاط الطلابي ولجنة شؤون الطالبات والموهبة والإبداع. وقامت المسؤولات عن الأركان بتقديم نبذه مختصرة عن الركن. كما ألقت رئيسة القسم الدكتورة درية حسن كلمة تناولت خلالها مختلف الموضوعات الأكاديمية التي تخص الطالبات في القسم وطرق حلها من الجداول الدراسية والحذف والإضافة. كما قامت رئيسة لجنة شؤون الطالبات الأستاذة  نهى عبدالمجيد بتوضيح اللوائح والأنظمة للطالبات حسب كتيب دليل الطالب الوارد من عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، كما تم  توزيع نسخ منه للطالبات. وقدمت مسؤولة التعلم الإلكتروني الأستاذة حفصة سليمان عسيري شرحا مفصلا عن طرق استخدام  البلاك بورد لحل الواجبات والتعليم عن بعد.


نادي سمو بأحد رفيدة يعتمد خطته للفصل الأول

فوزية آل سالم
أعتمد نادي سمو التابع لوحدة النشاط الطلابي بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة خطته لفعاليات الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول، حيث تضم الخطة عدة أنشطة تستهدف طالبات الكلية. وسيقدم النادي وفقا لتلك الخطة برنامجا بعنوان «بنشاطي أرتقي» يتخلله فعاليتين وهي إبداعات طلابية، وملتقى الأندية الطلابية.
كما سيقدم النادي برنامجا بعنوان «جامعتي عنواني» يتخلله فعالية بعنوان كيف أسمو بحياتي، وملتقى البرامج الأكاديمية.
وتهدف أنشطة النادي إلى تحفيز وتنمية الطالبات الموهوبات والمبدعات والإستفادة من قدراتهن في خدمة المجتمع والكلية، وإبراز دور الأندية على مستوى كليات البنات، ورفع مستوى الفكر الواعي والأخلاق السامية والسلوك الإيجابي لدى الطالبة والتعريف بالبرامج الأكاديمية على مستوى كليات البنات.


نشاطين توعويين في نادي شفاء بتطبيقية تهامة

فاطمة الأسمري
يعتزم نادي شفاء بكلية العلوم الطبية التطبيقيه للبنات بفرع الجامعة في  تهامة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات) تقديم نشاطين توعويين خلال  الفصل  الدراسي الأول.
ويأتي النشاط الأول بعنوان «اغسل يديك» ويهدف إلى توعية كافة أفراد المجتمع بأهمية غسل اليدين لما لها من الأثر في الحد من إنتشار العدوى. فيما يتناول النشاط الثاني التثقيف الصحي لمرض السكري وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري ويهدف إلى التثقيف بالمرض و كيفية الوقاية منه.
 وسيتخلل النشاطين  عدد من البرامج التي تستهدف بالدرجه الأولى الطالبات في المدارس والكليات. يذكر أن  نادي شفاء أسس منذ ثلاث سنوات ويعد أكبر الأندية بالكلية، وتعد الأستاذة  ناهد العباسي رائدة النادي فيما تترأس النادي الطالبة هيا القرني.


 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم