أخبار كليات البنات

تاريخ التعديل
أسبوع واحد أقل من يوم
أخبار كليات البنات

حملة للتوعية بسرطان الثدي في «سراة عبيدة»

رنا مشبب
نظم نادي الحاسب الآلي التابع لقسم علوم الحاسب بكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة حملة  للتوعية بمرض سرطان الثدي، بالتعاون مع جمعية زهرة ومستشفى سراة عبيدة العام، تحت إشراف الأستاذة جواهر القحطاني ومشاركة عدد من الطالبات. وتخلل الحملة معرض توعوي تضمن عدة أركان تثقيفية منها ركن لجمعية زهرة وركن لمستشفى سراة عبيدة العام، كما صاحب هذه الحملة إقامة ندوة ألقتها الدكتورة نهال والدكتورة تيسير للتوعية بمرض سرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر.

 


«أحد رفيدة» توعي الأطفال بطرق الحماية من التحرش الجنسي  

فوزية آل سالم 
نظم مكتب خدمة المجتمع بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة برنامجا لتوعية وحماية الأطفال من التحرش الجنسي بعنوان «لا تلمسني» وذلك في روضة انبثاق العلم الأهلية بأحد رفيدة  تحت إشراف الأستاذة  ابتسام عبدالله.
وهدف البرنامج إلى توعية الأطفال وإعلامهم بالحدود التي يجب أن يضعوها لأصدقائهم وللغرباء، وتخلل البرنامج مقدمة تعريفيه عن التحرش، وتوضيح أساليب التحرش بالأطفال، الحديثة منها والقديمة، وعرض فيديوهات توعوية ضد التحرش مناسبة لسن الأطفال، وعمل مسابقة ترفيهية للأطفال تتضمن أسئلة حول الفيديوهات التي تم عرضها، وحول تصرف الطفل عند مواجهة التحرش. 
وقدمت كل من الطالبتين بالكلية، منى منصور وريناد عايض، عرض بروجكتر لتحديد المواضيع التي لا يجب الحديث بها، والتي تشتمل على محتوى جنسي، وتحديد أجزاء الجسم التي لا يجب لمسها من قبل الآخرين،  كما تم توزيع الأطفال إلى مجموعات وتوزيع صور عليهم، وطلب منهم  وضع علامة حظر على المناطق الممنوع لمسها في أجسامهم. وفي ختام  البرنامج  تم توزيع الهدايا على جميع أطفال الروضة.


دورة تدريبية عن الاستبيان الإلكتروني بكلية أحد رفيدة 

فوزيه آل سالم 
نظم مكتب وحدة المقررات العامة بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة دورة تدريبية بعنوان «الاستبيان الالكتروني نماذج غوغل» تحت إشراف الأستاذتين هدى إبراهيم، وصالحة الحميدي. 
وهدفت الدورة إلى شرح كيفية تصميم الاستبيان الالكتروني عن طريق قوقل درايف، حيث عرضت خلال الدورة شرائح بوربوينت تحتوي على شرح مفصل لتصميم الاستبيان الإلكتروني، وتم توزيع ورقة عمل وهي عبارة عن استبيان، وطلب من الحاضرات تطبيق عملي لشرائح البوربوينت.

 

ورشة عن «تصميم صفحة أبدأ» على البلاك بورد في محايل 

فاطمة الأسمري 
أقامت وحدة التعلم الإلكتروني بالتعاون مع لجنة التدريب والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالمجمع الأكاديمي بفرع الجامعة في تهامة (محايل) ورشة عمل بعنوان «كيفية إعداد وتصميم صفحة ابدأ على البلاك بورد» قدمتها المختصة في التعلم الإلكتروني الأستاذة حفصة سليمان وذلك بقاعة التدريب في الكلية. 
واستهدفت الورشة أعضاء  هيئة التدريس واستفاد منها 11 عضو هيئة تدريس، حيث تم تدريبهن على خطوات إعداد الصفحة من معلومات المقرر،  معلومات أستاذ المقرر وآلية التواصل معه، وشرح أدوات المقرر على البلاك بورد وأهم وسائل التواصل والدعم للطالب.

 

برنامج عن كيفية استخدام البلاك بورد في «أحد رفيدة»

فوزية آل سالم
نظم مكتب وحدة التعلم الإلكتروني بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة برنامجا بعنوان «كيفية استخدام البلاك بورد» تحت إشراف الأستاذة منى عسيري وبمشاركة الطالبة من قسم اللغة الإنجليزية هزار الغامدي.
واستضيفت في البرنامج المختصة في التعلم الإلكتروني بالجامعة الأستاذة بسمة القحطاني، وهدف البرنامج  إلى شرح  كيفية الدخول على البلاك بورد وكيفية استخدامه. 
وتخلل البرنامج عدة فقرات، حيث بدأ بمقدمة عن البلاك بورد وشرح مفصل لكيفية استخدامه وكيفية الدخول على المحاضرات والواجبات، وتم توزيع منشورات وكتيبات خاصة بالتعلم الإلكتروني.
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم