أخبار كليات البنات

تاريخ التعديل
4 سنوات 11 شهراً
أخبار كليات البنات

مسرحية «ماكبث» لشكسبير في «اللغات والترجمة»

أمينة مدني
أقام نادي اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، عرض مسرحية «ماكبث» لشكسبير، باللغة الإنجليزية، شاركت في عرضها عدد من الطالبات، حيث قدمن أكثر من 10 مشاهد مقسمة إلى خمسة أجزاء رئيسية، وذلك بحضور 230 حاضرة. ومسرحية «ماكبث» من أشهر مسرحيات وليام شكسبير، وتعد من أعظم روائع الأدب الإنجليزي.
وقامت رائدة النشاط بكلية اللغات والترجمة الأستاذة مرام المالكي بافتتاح العرض بكلمة عن الدراما وأهميتها، ثم تم عرض فيديو إعلاني تشويقي  قصير عن المسرحية، كما تم عرض فيديو لعرض أسماء طاقم العمل كاملا.
وهدف عرض المسرحية إلى خلق جو إبداعي وإطلاق العنان لمواهب الطالبات في التمثيل والفصاحة في اللغة والفن والمكياج والملابس التنكرية والابداع الفني والإخراجي، ولخلق مفهوم آخر للدراما الإنجليزية بتمثيلها على المسرح.

نادي العلوم الإنسانية يطلق حملة «أنا جغرافي»

أمينة مدني
أقام نادي كلية العلوم الإنسانية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات حملة «أنا جغرافي» بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطالبات من قسم الجغرافيا ومن مختلف التخصصات بكلية التربية. وتناولت الحملة عدة قضايا جغرافية توعوية إرشادية، كخطر السيول الجارية، والتلوث البيئي، كما قدمت الطالبة سارة تجربة لثورة البركان أمام الحاضرات، فيما قامت الطالبة مريم بعرض فيديو عن السيول في جدة، كما تم عمل مسابقات وتوزيع منشورات توعوية.

..ويقيم فعالية Sports for Girls

أمينة مدني
أقام نادي كلية العلوم الإنسانية بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات فعالية بعنوان Sports for Girls بحضور رئيسة قسم الجغرافيا وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وتم خلال الفعالية تقديم عدد من الرياضات المختلفة كلعبة الكراسي والأونو  وشد الحبل وغيرها، حيث شاركت فيها الطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

..وينظم معرض «سفاري com» 

أمينة مدني
أقام نادي كلية العلوم الإنسانية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات معرضا بعنوان «سفاري com» دشنته وكيلة عمادة الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة فاطمة شعبان، بحضور رئيسة الأندية الأستاذة فاطمة البشري ومساعدة عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتورة سهير القحطاني .
وتضمن المعرض عدة أقسام، كقسم الجغرافيا الفلكية، والذي يأخذ الزائرات في رحلة إلى الفضاء ما بين الكواكب والأجرام السماوية، ويعرض لهن مجسمات ولوحات، وقسم الجغرافيا الاقتصادية والذي يسلط الضوء على المشاريع الصغيرة، وقسم الجغرافيا الزراعية؛ وتم خلاله التعريف بأهمية الزراعة، وكيفيتها، وتم خلاله زراعة الشتلات. واحتوى المعرض على قسم لجغرافية المياه، والذي تم التعريف من خلاله بأهمية المياه، وخصائص الماء الملوث والنقي. وقسم للجغرافيا السياحية والذي احتوى على رسومات ولوحات فوتوغرافية.

معرض «ذاكرة مكان» في «العلوم الإنسانية»

أمينة مدني
أقام نادي كلية العلوم الإنسانية بالتعاون مع وكالة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات معرضا ثقافيا بعنوان «ذاكرة مكان» بكلية العلوم الإنسانية، دشنته وكيلة الكلية الأستاذة رزنة القحطاني، واستمر على مدى أربع ساعات واستفادت منه 200 طالبة و15 عضو هيئة تدريس. وتخلل المعرض تقديم ندوة من قبل أعضاء هيئة التدريس بقسم التاريخ بعنوان «مدن في الذاكرة» شارك فيها كل من الدكتورة نجلاء النبراوي، التي تحدثت عن مدينتي مدريد وبلد الوليد، كما تحدثت الدكتورة آمال النور عن مدينة أم درمان، فيما تحدثت الدكتورة ميرفت رضا عن مدينة سمرقند.

يوم المرأة بجمعية الجنوب في أحد رفيدة

نورة القحطاني
شاركت كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة في تفعيل اليوم العالمي للمرأة بجمعية الجنوب الخيرية النسائية بأبها، وتم خلال الفعالية استضافة عدة رائدات في المجتمع النسائي لعرض تجارب نجاحهن.
وقدمت خلال البرنامج جلسة حوارية بعنوان «التوازن الأمثل لمجتمع أفضل» أدارتها الدكتورة أمل حسين آل مشيط، وشارك فيها كل من استشارية الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال ومشرفة الأقسام النسائية الصحية بمنطقة عسير، الحاصلة على الزمالة العربية الدكتورة حصة جلبان، وعميدة كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة الدكتورة سلمى عبدالله الغرابي ، التي تحدثت عن رؤية  2030 في مجال الحفاظ على حقوق المرأة وتمكينها من خدمة الوطن واستثمار طاقاتها ومواهبها وقدراتها في التنمية من مختلف الجوانب.
كما كشفت عن وجود  بعض الأنظمة التي تهدف لحفظ حقوق المرأة، وأكدت على أهمية الانتماء الوطني بقيمه الراسخة ومبادئه الإسلامية.
وشارك بالجلسة كل من عميدة كلية العلوم والآداب برجال ألمع الأستاذة عبير الألمعي، التي تحدثت عن دور المرأة في المجتمع وحقوقها وإنجازاتها، ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بمنطقة عسير الأستاذة نورة مفرح والتي تحدثت عن دور المرأة في المجتمع؛ كما تمت استضافة أم بديلة لأطفال أيتام وهي السيدة منى أحمد محمد، ومديرة إدارة الموهوبات بمنطقة عسير نجلاء الرفيدة، والأستاذة أمل محمد نازح وهي صاحبة ورشة ومنتجات يدوية.

تفعيل اليوم العالمي لمتلازمة داون بكلية التربية

أمينة مدني
فعل قسم التربية الخاصة بالتعاون مع فريق نادي قمم ووكالة العمادة لشؤون الطالبات، اليوم العالمي لمتلازمة داون في مسرح كلية التربية تحت إشراف الأستاذة ندى القحطاني الحاصلة على ماجستير في التربية الفكرية، وبمشاركة مجموعة من الأطفال والطالبات من ذوي متلازمة داون وأمهاتهم ومعلماتهم.
واستضاف البرنامج كلا من معهد التربية الفكرية للبنات بأبها ومركز نمو الطفل بخميس مشيط، ومركز نمو الإنسان بخميس مشيط ومجموعة من طالبات ومنسوبات جامعة الملك خالد. وتخلل البرنامج عدة فقرات هدفت إلى زيادة الوعي بأهمية دمج هذه الفئة في مجتمعهم ومشاركتهم في الأنشطة الاجتماعية والثقافية.
كما قدمت مشرفة  قسم التربية الخاصة الأستاذة زهراء الخميس كلمة تطرقت فيها إلى أهمية الاهتمام والإحسان للأطفال من  ذوي الاحتياجات الخاصة تماشيا مع توجيهات وطننا الحبيب من خلال توفير فرص تمكين مناسبة لهم.
واختتمت البرنامج بمجموعة من المسابقات المتنوعة والأنشطة الترفيهية التي قدمت من خلال مجموعة من الأركان المتنوعة.

ملتقى عن القياس والتقويم وتحسين مخرجات التعلم بالجامعة

نورة القحطاني
أقامت كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة ملتقى «دور القياس والتقويم في تحسين مخرجات التعلم بجامعة الملك خالد» شارك فيه نخبة من أعضاء هيئة التدريس. وتناولت الجلسة الأولى أربعة أوراق عمل، حيث قدمت ورقة عمل بعنوان «أهمية جول المواصفات في بناء الاختبارات التحصيلية وقياس مخرجات التعلم» قدمتها الدكتورة هدى إبراهيم، فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان «أثر تطبيق القياس والتقييم على تعزيز جودة مخرجات التعلم» قدمتها الدكتورة فائقة الأمين، وقدمت الدكتورة فاطمة محمد والدكتورة نجاة علي ورقة بعنوان «دراسة تحليلية  لنتائج الاختبارات التحصيلية وكيفية الاستفادة منها بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب»، وجاءت الورقة الرابعة بعنوان «مخرجات التعلم للبرنامج الأكاديمي بجامعة الملك خالد» قدمتها الدكتورة منال الزين.
وتناولت الجلسة الثانية ثلاث أوراق عمل، حيث جاءت الورقة الأولى بعنوان «التحديات والآليات المقترحة لتطبيق معايير القياس والتقويم بكليات البنات»، قدمتها الدكتورة أسماء فاروق، في ما جاءت الورقة الثانية بعنوان «القياس والتقويم على ضوء الاختبارات الوطنية والدولية» قدمتها الأستاذة خيرية محمد. وتناولت الورقة الثالثة «صعوبة قياس مخرجات التعلم للمقررات الدراسية في جامعة الملك خالد» قدمتها الدكتورة مي الدسوقي.
وفي الجلسة الثالثة تم تقديم ورقتين، الأولى بعنوان «القياس والتقويم،  التحديات والحلول المقترحة، كلية المجتمع بخميس مشيط» قدمتها الدكتورة سهاد علي، وجاءت الورقة الثانية بعنوان «مركز القياس والتقويم بجامعة الملك خالد بين الوقع والمأمول».
 
ندوة عن مهنة التمريض بعلوم طبية محايل

فاطمة الأسمري
أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل التابعة لفرع الجامعة بتهامة ممثلة  بوحدة التوجيه والإرشاد ندوة حوارية عن مهنة التمريض، استهدفت طالبات الكلية ، قدمتها الدكتورة درية حسن.
واستعرضت الدكتورة درية حسن خلال الندوة تعريف التمريض، كما تطرقت إلى أهمية مهنة التمريض مؤكدة أنها مهنة سامية ومن أشرف وأقدم المهن على وجه الأرض، كما تحدثت عن واجبات وآداب مهنة التمريض ومنها تقديم الخدمات الطبية أو المساعدة التمريضية بغض النظر عن الجنس أو اللون أو الدين، والتعامل برفق وأدب مع المريض، ومراعاة القواعد العامة التي تسير عليها المؤسسة الطبية التي يعمل بها الممرض، والمحافظة على أسرار المريض الشخصية والمرضية.

يوم التمريض المهني بعلوم طبية تهامة

فاطمة الأسمري 
فعل نادي شفاء بكلية العلوم الطبية التطبيقية بتهامة بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج يوم التمريض المهني بحضور منسوبات الكلية من أعضاء هيئة تدريس وطالبات وموظفات؛ وتخلل البرنامج مسابقات ثقافية، وكلمة لرائدة الأنشطة الطلابية الأستاذة آسيا عسيري، تحدثت فيها عن أسباب اختيارها لمهنة التمريض وتجربتها العلمية في الميدان بعد تخرجها، ومشاركتها في الأعمال التطوعية. كما تحدثت الطالبات خلال البرنامج عن مهنة التمريض ومكانتها الإنسانية، وأسباب اختيارهن لمهنة التمريض، وطموحاتهن المستقبلية. واختتم البرنامج بتكريم الطالبتين أبرار محمد عسيري، وصالحة محمد عسيري لتطوعهن بالعمل في مستشفى محايل العام لمدة شهر خلال الإجازة الصيفية للعام الماضي.

مسرحية «أحجية الصندوق» بكلية التربية
 
درة الحمادي

أقام فريق نشاط قسم علم النفس بكلية التربية مسرحية «أحجية الصندوق» بإشراف الدكتورة عبير الشهري والأستاذة منال الشهري، حيث كتبت السيناريو الطالبة منال صالح دليم، وشاركت في التمثيل والتنظيم 16 طالبة  من طالبات القسم.
وقبل عرض المسرحية تقدمت طالبات القسم بالشكر لمساعدة عميد كلية التربية الدكتورة عائشة عسيري، ولمشرفة القسم الدكتورة فاطمة القديمي على دعمهن وحرصهن على إبراز مواهب الطالبات وإنجاح القسم؛ تلى ذلك عرض المسرحية، التي ناقشت المشاكل التي قد تواجه الإنسان وكيف يمكن مواجهتها بطرق سلبية غير مجدية بالنفع أو بطرق إيجابية عائدة بالنفع.
وتقدمت مشرفة القسم الدكتورة فاطمة القديمي بالشكر للدكتورة عبير الشهري والأستاذة منال الشهري لدورهما في تفعيل نشاط القسم، وتمنت المزيد من التطور والنجاح للقسم ولبقية الأقسام، كما قدمت شكرها للطالبات المشاركات، وأكدت أنهن جديرات بالدعم لما يمتلكن من مواهب وطاقات جبارة.
وقدمت القديمي شهادات الشكر للطالبات المشاركات، مقدرة جهودهن في تنظيم هذه المسرحية والتي امتد العمل عليها ثلاثة أسابيع، كما تقدمت بالشكر لصحيفة «آفاق» لتواجدها للتغطية.
كما تقدم الطالبات بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المسرحية من مشرفة القسم وأعضاء هيئة التدريس والدكتورة عبير الشهري والأستاذة منال الشهري
وكشفت الأستاذة منال الشهري أن الهدف الرئيسي من إقامة المسرحية هو إخراج طاقات وإبداعات الطالبات، واستجابة لرغبتهن في تقديم نشاط خاص بالقسم، لافتة إلى أن فكرة المسرحية مستلهمة من المقررات الدراسية وأكدت على أهمية المسرح في البيئة الأكاديمية معتبرة أنه  صرح مهم لتوظيف المقررات الدراسية بشكل ملموس وإيصال الأفكار بشكل حي، منوهة على أهمية تفعيل هذا الجانب، قائلة «المسارح متوفرة ولكن يبقى المسؤول عن تفعيل هذا الجانب رائدو النشاط بالكليات».

معرض فني لأعمال الطالبة ندى القحطاني

رحمة علوي
أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطالبات معرضا فنيا تشكيليا لأعمال الطالبة الموهوبة بالرسم ندى سعيد القحطاني، واستمر المعرض على مدى ساعتين وزارته 300 طالبة و24 من أعضاء هيئة التدريس والموظفات، وعرضت فيه أبرز أعمال الطالبة المنفذة على عدة خامات كاللوحات والأكواب. 

معرض عن اليوم العالمي للدفاع المدني بكليات البنات 

أقامت الجامعة ممثلة في إدارة السلامة والصحة المهنية معرض اليوم العالمي للدفاع المدني في عدد من الكليات التابعة للجامعة، وذلك تحت شعار «سلامة الأطفال غايتنا»، وتم خلال ذلك تسليط الضوء على دورهم الفعال في سلامة الجميع.

«مكافحة التدخين» بكلية التربية

أقامت موظفات السلامة والصحة المهنية برنامجا بعنوان «مكافحة التدخين» بكلية التربية  للبنات بالشراكة مع صحة عسير من تقديم وإعداد الأستاذة شريفة آل سحيم الأسمري؛ واستهدف البرنامج جميع منسوبات الكلية واستخدمت فيه عدة وسائل تعريفية، حيث تم استخدام حقيبة التدخين المباشرة، وحقيبة التبغ الممضوغ، وحقيبة التدخين القصري، ومجسم للسيجارة، مجسم للفم، مجسم للقطران، ومجسم للرئتين ومطويات، كتيبات ولواصق جدارية توعوية.

برنامج عن علوم الحاسب بعلوم وآداب خميس

رحمة علوي
أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط بالتعاون مع قسم علوم الحاسب وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، فعالية بعنوان Creative Computer Science Event استفاد منها أكثر من 100 طالبة وعدد من منسوبات الكلية.                                   
وقدمت في الفعالية أربعة مجموعات في كل مجموعة يتم التحدث عن موضوع خاص، حيث قدمت مجموعة عن الذكاء الاصطناعي وأهميته وكيف بدأ ومستقبله، ومجموعة عن أمن المعلومات وكيف يتم تأمين الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الوعي الأمني، ومجموعة عن الحوسبة الخضراء، حول كيفية الاستفادة من التقنية دون إلحاق الضرر بالبيئة، مع ذكر حلول مفيدة للحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى مجموعة عن تقنية الواقع الافتراضي وكيف أصبحت مستخدمة في العديد من المجالات المهمة كالطب والطيران والترفيه.

دورة عن أساسيات التصوير الفوتوغرافي بكلية الاقتصاد

زهراء حبتر
أقام نادي بصمة إبداع  بكلية الاقتصَاد المنزلي بالتعاون مع التوجيه والإرشاد ووكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، دورة تدريبية بعنوان «أساسيات التصوير الفوتوغرافي» قدمتها المدربة كيان إبراهيم ونظمتها الأستاذة مستورة الأسمري بالتعاون مع أعضاء النادي بحضور 65 طالبة و2 من أعضاء هيئة التدريس.
وتناولت الدورة نبذة عن التصوير الاحترافي، وأنواع الكاميرات والعدسات، ومثلث التعريض، وزوايا التصوير، والتصوير بـاستخدام الجوال، كما تم التطبيق مع  المتدربات، وتقديم مسابقة تحفيزية لهن. 

دورة عن التصوير بالجوال في العلوم الطبية بمحايل

فاطمة الأسمري 
أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بتهامة دورة  بعنوان «التصوير الاحترافي بالجوال» قدمتها الطالبة بقسم الاقتصاد المنزلي بكلية العلوم والآداب بالمجمع الأكاديمي بمحايل عائشة محمد عامر، بحضور 30 طالبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس. وتناولت الدورة عدة محاور وهي الإضاءة وأهميتها قبل التقاط الصورة، وأفضل أوقات التصوير والحالة النفسية للمصور، وزاوية التصوير، والبعد المناسب واستعمال حامل الكاميرا، والتصوير السريع والبطيء ومقومات التصوير البطيء الناجح، والتصور الاصطناعي، والفروقات بين الصور الصحيحة والخاطئة من ناحية الالتقاط. 

خطة إخلاء وهمية بعلوم طبية محايل

فاطمة الأسمري 
نفذت كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بمحايل بفرع الجامعة في تهامة ممثلة بوحدة الأمن والسلامة بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمحايل عسير، وبإشراف عام من عميدة الكلية الأستاذة صالحة الأحمري خطة إخلاء وهمية بالكلية، وذلك تفعيلا للشراكة المجتمعية للجامعة مع الدفاع المدني.
وبدأ الاخلاء بوضع خطة بالتنسيق مع مشرفة الأمن والسلامة بالكلية الأستاذة نورة محمد عسيري والموظفات، حيث تم التطبيق العملي للإخلاء على مبنى القاعات، حيث تم تشغيل جرس الإنذار ودخول الموظفات لإخلاء الطالبات من المبنى وتوجيههن إلى نقاط التجمع المحددة وشرح طرق السلامة لهم ومنها عدم إحداث الضوضاء، ورفع الأصوات، وإتباع توجيهات المسؤولين، وعدم حمل الحقائب أو أية أغراض تعيق حركتهن وذلك للمحافظة على سلامتهن في حال حدوث أي حريق لا سمح الله.

العلوم الطبية بمحايل تشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني

فاطمة الأسمري
تزامنا مع اليوم العالمي للدفاع المدني شاركت كلية العلوم الطبية التطبيقية بفرع الجامعة في تهامة ممثلة في وحدة الأمن والسلامة بالكلية في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني للعام ٢٠١٩ تحت شعار «سلامة الأطفال غايتنا» وذلك ضمن الشراكة المجتمعية للجامعة مع إدارة الدفاع المدني بمركز الأمير نايف الحضاري بمحايل عسير، حيث مثلت الكلية كل من  موظفة الأمن والسلامة نورة محمد عسيري وموظفة السلامة والصحة المهنية، تمنية آل غنية، وشاركن بركن توعوي احتوى على منشورات ومطويات تعريفية عن طرق المحافظة على سلامة الأطفال وتعليمات الأمن والسلامة.

ملتقى لتهيئة طالبات الثالث ثانوي للمرحلة الجامعية
 
نورة القحطاني

أقامت كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة ممثلة في وحدة خدمة المجتمع  بالتعاون مع مكتب التعليم ملتقى بعنوان «تهيئة طالبات الصف الثالث ثانوي للمرحلة الجامعية». انطلق الملتقى بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم ثم ألقت عميدة الكلية الدكتور سلمى عبد الله الغرابي كلمة رحبت فيها بالحاضرات وقامت خلالها بتكريم الجهات المشاركة في تفعيل الملتقى ليبدأ بعد ذلك برنامج الملتقى.
وقدمت الأستاذة فتحية الشهرية ورقة عمل بعنوان «أبرز المعوقات التي تواجه الطالبة المستجدة وكيفية معالجتها»، ثم قدمت الأستاذة عائشة نصير ورقة عمل بعنوان «نبذة عن لائحة الدراسة والاختبارات بجامعة الملك خالد» ، ثم قدمت عميدة الكلية الدكتورة سلمى الغرابي ورقة عمل بعنوان «جامعة الملك خالد ضمن أفضل ٢٠٠جامعة دولية بحلول عام ٢٠٣٠».
وقدمت أخصائية النساء والولادة بمستشفى أحد رفيدة العام الدكتورة فدوى مخلف ورقة عمل تناولت فيها الجانب الصحي، كما قدمت فقرة بعنوان «قصة وطموح» وفقرة للجوائز، وتم التعريف ببرامج المكتب التعاوني للدعوة بأبها.

«أحد رفيدة» تنظم برنامجا عن النجاح بالمتوسطة 23 بالخميس

نورة القحطاني
بالتعاون مع مكتب خدمة المجتمع بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة قدمت وحدة الموهبة والإبداع وريادة الأعمال برنامجا بعنوان «أسرار النجاح» بالمتوسطة الثالثة والعشرون بخميس مشيط، تحت إشراف الأستاذة ريم آل راقع بحضور مساعدة نائبة مدير عام التعليم بمنطقة عسير وعدد من المشرفات التربويات بالمنطقة وأهالي الطالبات.
وجاء البرنامج بالتزامن مع أسبوع الموهبة الخليجي والذي يهدف إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع، والتوعية بأهمية الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم وهدف البرنامج إلى مد خيط النجاح للفئة المستهدفة من الطالبات للنهوض بهمتهن وعزيمتهن لعنان العلم والعلا.
وتناول البرنامج عددا من المحاور وهي غرس أهمية التعليم الذاتي والاعتماد على النفس، والتشجيع على استغلال البرامج والأنشطة التعليمية المقدمة من المدرسة أو من أي إدارة تربوية تعليمية هادفة، والبحث عن الموهبة الفطرية واكتسابها وتنمية المواهب، والتحفيز على الاهتمام بالمهارات الضرورية وتنميتها، وخلق الإبداع وتنمية حس الابتكار.

دورة «التدريب عن بعد» بأحد رفيدة
 
نورة القحطاني

نظم نادي السمو بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، دورة تدريبية بعنوان «البرنامج الوطني للتدريب عن بعد» من إعداد وتنفيذ وتقديم الطالبتان بفريق التدريب بالنادي، غدي محمد وريم الزهراني، تحت إشراف الدكتورة وجدان الخليفة وبحضور 65 مستفيدة من أعضاء هيئة تدريس وطالبات وإداريات.
وبدأ برنامج الدورة بالحديث عن أهمية التدريب لكل فرد يبحث عن تطوير الذات في كل من المجالات العلمية والمهنية والتقنية، كما تم التطرق إلى برنامج إثرائي وهو برنامج وطني للتدريب عن بعد، حيث تمت الإشارة إلى أهدافه وأهميته، وتم توزيع روابط هذا الموقع على الحاضرات  للتسجيل والبحث عن التطوير والتدريب.

«صحتي في خطوتي» بأحد رفيدة
 
نورة القحطاني

نظم نادي السمو بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات فعالية «صحتي في خطوتي» تحت شعار «المشي صحة ودواء» للتوعية بأهمية رياضة المشي وذلك في ساحات الكلية بمشاركة جميع منسوبات الكلية  من أعضاء هيئة تدريس وإداريات وطالبات ووكيلتي الشؤون التعليمية والتطوير والجودة.

يوم رياضي بعلوم وآداب خميس مشيط

رحمة علوي
أ
قام نادي مسك بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطالبات يوما رياضيا ترفيهيا بمسمى Let's Have Fun. ابتدأ البرنامج بمجموعة من المسابقات الحركية والذهنية مع تقديم الجوائز القيمة للفائزات، حيث تنوعت المسابقات ما بين منافسات لحل بعض المتاهات متفاوتة الصعوبة، ورمي السهم على اللوح، والجري حول المسار المحدد، وتمت الاستعانة بالأستاذة، وعلة آل مريد من قسم اللغة الإنجليزية، الحاصلة على شهادة تربية بدنية لتقديم صف تمارين لمدة نصف ساعة لتنشيط الدورة الدموية، كما تم تقديم الفواكه والمشروبات الطبيعية، مع عرض ركن للتوجيه والإرشاد عن أهمية الرياضة لصحة البدن. 

.. وبرنامج عن مناهج التفسير

رحمة علوي
أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج «مناهج التفسير» بمسرح الكلية، بتنفيذ من قسم الدراسات الإسلامية ممثلا في منسقة النشاط الدكتورة منى عبد الله وتحت إشراف الدكتورة آمال السيد. تناول البرنامج عدة فقرات منها «أهمية التفسير» قدمتها الطالبة رغد أحمد؛ وفقرة «طرق التفسير» قدمتها الطالبة ولاء سعيد، وفقرة «شروط التفسير» قدمتها الطالبة ندى إبراهيم، كما قدمت مسابقات ثقافية وعلمية، وقصيدة عن القرآن الكريم من تقديم الطالبة عبير عوض الشهراني.