أخبار كليات البنات

تاريخ التعديل
6 أشهر أقل من أسبوع
أخبار كليات البنات

الجامعة تختتم فعاليات برنامج المراجع الداخلي في كليات البنات

عبدالعزيز رديف
اختتمت الجامعة ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي والجودة (الشطر النسائي) مؤخرا برنامج تأهيل المراجع الداخلي، المقدم خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1438/1439؛ ويهدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين والمشاركات وإكسابهم بالمعارف والمهارات والممارسات اللازمة للإسهام في تأهيل البرامج الأكاديمية للاعتماد، ومتابعة تحسين وتطوير جودة العملية التعليمية، حيث قدم البرنامج 11 دورة تدريبية، لوكلاء التطوير والجودة وعضوات هيئة التدريس بالكليات ، منها دورة إدارة ضمان الجودة والاعتماد البرامجي ، ونواتج التعلم المستهدفة للبرامج والمقررات الدراسية ومؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية وغيرها من الدورات التدريبية .
واختتم البرنامج بحفل ختامي تضمن تكريم سعادة وكيلة عمادة التطوير الأكاديمي والجودة الدكتورة حصة آل ملوذ المتدربات وتوزيع الشهادات عليهن وتقديم مأدبة غداء بمناسبة انتهاء البرنامج التدريبي .
من جانبه قدم سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي على دعمه لبرنامج تأهيل المراجع الداخلي.  كما قدم سعادة عميد التطوير الأكاديمي والجودة الدكتور عبدالعزيز الهاجري، شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على حرصه ودعمه للبرنامج ، وكذلك لسعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة على متابعته ودعمه المستمر لإنجاح البرامج التدريبية التي تقدمها العمادة. 
من جهتها شكرت سعادة وكيلة التطوير والجودة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة، وعميد التطوير والجودة، على دعمهم لتنفيذ البرنامج، وفريق العمل من منسوبات العمادة على ما قدمنه من جهد لإنجاح البرنامج، مشيدة بالبرنامج وأهميته في دعم أعمال الجودة بالكليات، حيث أصبح هناك خبيرات بالجودة مؤهلات بكل كلية. 

 

عمادة خدمة المجتمع  تنظم زيارة لمعهد الأمل للصم

ضمن فعاليات أسبوع الأصم الـ 43 «توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم» وبإشراف من سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عمر علوان عقيل ومساعده للشطر الطالبات الدكتورة عبير محفوظ، قام الفريق التطوعي التابع للعمادة بزيارة لمعهد الأمل للصم للبنات بأبها، حيث أقيم برنامج تطوعي تحت مسمى «لغتي بيدي». كان في استقبال وفد العمادة قائدة المعهد الأستاذة شرعاء الأسمري التي رحبت بالفريق التطوعي مقدمة شكر المعهد وكافة منسوبيه للجامعة ولعمادة خدمة المجتمع بشكل خاص على إقامتهم مثل هذه البرامج.
بعد ذلك قام الوفد بجولة تعريفية على مرافق المعهد ومشاهدة ما يقدمه من خدمات للمستفيدات. وفي الختام قدمت قائدة المعهد  شهادات شكر وتقدير لجميع طاقم الفريق التطوعي الذي أقام خلال الزيارة عددا  من المسابقات والفعاليات المتنوعة، بالإضافة إلى تقديمهم هدايا للطالبات المستفيدات من المعهد. يذكر أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تقدم عددا من البرامج والدورات، والبعض منها مجاني، للمجتمع، وتسعى دوما لعقد شراكات مع عدد من الجهات الحكومية والمجتمعية والخاصة، إيمانا منها بدورها المهم تجاه شرائح المجتمع المختلفة.

 

الإعلام والاتصال تنظم معرض إعلاميات kku الأول 

سارة القحطاني 
أطلقت جامعة الملك خالد ممثلة بقسم الإعلام والاتصال، في كلية العلوم للبنات، «معرض إعلاميات kku الأول»، بهدف صقل ما لدى الطالبات من أفكار وإبداعات وترجمتها من خلال المعرض، وتمكينهن من العمل الميداني، بالتطبيق العملي، وذلك بحضور عدد من الصحفيات والأكاديميات وطالبات الإعلام والاتصال.
وتضمن المعرض بتنظيم من مؤسسة «ليو» للخدمات الإعلامية وتنظيم المعارض والمؤتمرات، 11 ركنا، حيث كان لكل ركن فكرة مختلفة عن غيره لإظهار التفاعلية لدى الطالبات وإثراء المشاهد والزائر. وقالت مشرفة قسم الإعلام والاتصال نوره عامر «الفكرة موجودة مسبقا في جميع تخصصات الإعلام في شتى الجامعات، ولكن أردنا إخراجها بشكل مختلف. وأضافت أن «الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع التفاعلية وإبراز طاقات وإبداعات الطالبات في العمل الميداني.
من جهتها قالت المشرفة العامة على المعرض سارة السلمي: خططنا لتسمية المعرض بـ kku لأن هذا المسمى يخدم الطالبة من جانبين، الأول تحويل المخرجات لفعل تطبيقي، يشاهده الزائر والإعلامي والناشر، وذلك سيعود على الطالبة بالفائدة، وهي تطبق ما تعلمته عمليا. أما من الجانب الآخر فإن تنظيم الطالبة للفعاليات ومشاركتها في معرض إعلامي سيحقق لها نجاحا في السيرة الذاتية، بالتطبيق والمشاهدة خلال المعرض.

مبتعثة من جامعة الملك خالد تقيم سمنارا علميا لأول مرة في شطر الطالبات بجامعة طيبة
سارة القحطاني

أقامت المبتعثة من كلية العلوم للبنات بأبها (قسم الرياضيات) المعيدة نوال هلال الحربي، سمنارا علميا في جامعة طيبة بحضور رئيس قسم الرياضيات د. يوسف الحربي، ووكيلة كلية العلوم د. أحلام فلاته، وتم استعراض نتائجها البحثية في رسالة الماجستير، حيث كان موضوع السمنار: On an iterative algorithm converging to the solution of XCX=D ويعني بإيجاد الخوارزميات التكرارية المتقاربة لحل معادلة ريكاتي الجبرية الخاصة وتم استحداث خوارزمية  أنشأتها المبتعثة بإشراف أ. د. المصطفى الريسولي. وتم عمل بحث علمي  لهذه الخوارزمية.
وأشاد الحضور من أعضاء هيئة التدريس بالخوارزمية الجديدة وبمساهمتها الفاعلة في حل «معادلة ريكاتي» الجبرية الخاصة، التي من الصعب إيجاد الحل لها. من جهتها أعربت المبتعثة عن شكرها لجامعة الملك خالد ممثلة بكلية العلوم، قسم الرياضيات، ولرئيس القسم د. إبراهيم المنجحي، ولمشرفة القسم د. عائشة الدريمي، على كل ماقدموه من جهود في سبيل تميز أعضاء القسم.

شؤون الطالبات تنظم «برنامج كلي للوطن»

فاطمه آل محي
أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بجامعة الملك خالد، «برنامج كلي للوطن» بهدف رفع مستوى الوعي لدى منسوبات جامعة الملك خالد ونشر ثقافة العطاء والإبداع من أجل الوطن.
وتضمن البرنامج ندوة بعنوان «إنجازات الوطن الحاضر والمستقبل مع رؤية ٢٠٣٠» قدمتها كليات البنات بجامعة الملك خالد، كما تضمن دورة تدريبية بعنوان «كيف نبدع في العطاء للوطن» أقيمت في كلية العلوم والآداب بخميس مشيط لطالبات كليات البنات بجامعة الملك خالد، بالإضافة لمحاضرة بعنوان «الإبداع في استثمار التخصص الدراسي بين طموح الوطن ونمطية التفكير» قدمتها د. فاطمه شعبان عسيري، وكيلة وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات في المركز الجامعي لدراسة الطالبات بالسامر لطالبات كليات البنات بجامعة الملك خالد

تدريب 31 طالبة على التخطيط والحفظ

عايشة الشهري
فعلت وحدة التوجيه والإرشاد التابعة لكلية المجتمع بخميس مشيط (شطرالطالبات) وبتوجيه من سعادة مساعدة عميد الكلية، الدكتورة أمل حسين آل مشيط دورة بعنوان «فن التخطيط للمذاكرة» قدمتها د. رقية محمد كرتات، واستهدفت الدورة 31 طالبة، وتضمنت الدورة عدة محاور تمثلت في عرض فوائد التخطيط للمذاكرة، و كيفية التهيئة  للمذاكرة، والاستعداد للمذاكرة، وتهيئة الحالة النفسية للمذاكرة، بالإضافة إلى الاستعداد الجسدي والبدني للمذاكرة، وعرض طرق سهله للحفظ والمذاكرة، و كيفية حل مشكلة النسيان وطرق علاجه، والعوامل المساعدة في سرعة الحفظ 

مجتمع خميس مشيط ينظم برنامج صحي في «اليوم العالمي للقولون»

نظم نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط شطر الطالبات بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات برنامج «اليوم العالمى للقولون» بتوجيه من سعادة مساعدة العميد د. أمل حسين آل مشيط،  وبإشراف رائدة النشاط د. رضا عبدالفتاح، وشارك في تقديم البرنامج مجموعة من الكوادر الطبية بالمستشفى السعودي الألماني.
وتم تفعيل البرنامج من خلال تقديم محاضرة توعوية قدمتها د. أسماء محمد صبري أخصائية تغذية علاجية بالمستشفى السعودي الألماني، ألقت فيها الضوء على مرض القولون وأعراض القولون وأنواعه والتركيز على أهداف الشهر العالمي لسرطان القولون من خلال رفع معدلات التثقيف والوعي الصحي، حول عوامل الخطورة المسببة لسرطان القولون والمستقيم، وتوضيح أهمية الكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم وكيفية الوقاية منه، والإشارة إلى أن سرطان القولون أصبح يحتل في المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية بين أنواع السرطان المسجلة بالسجل الوطني السعودي للأورام في عام 2013م. حيث بلغ المرتبة الأولى بين الرجال والمرتبة الثانية بين النساء.
ويهدف البرنامج إلى رفع معدلات التثقيف والوعي الصحي حول عوامل الخطورة المسببة لمرض القولون والمستقيم، وتوضيح أهمية الكشف المبكر لمرض القولون والمستقيم وكيفية الوقاية منه. وحضر البرنامج سعادة مساعدة العميد د. أمل حسين آل مشيط، وأكثر من 75 طالبة من مختلف الأقسام العلمية و ٦ من منسوبات الكلية. 

تدريب 40 طالبة على مهارات البحث العلمي

عايشة الشهري 
أقامت لجنة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) وبرعاية كريمة من مساعدة عميدة الكلية د. أمل آل مشيط، دورة بعنوان «مهارات البحث العلمي»، قدمتها د. رشا مأمون، وبحضور نخبة من الأساتذة من منسوبات كلية المجتمع، وكليات العلوم ، واللغات والترجمة، والعلوم الصحية وكذلك حضر الدورة مجموعة من طلبة الماجستير والبكالوريوس من كليات مختلفة. 
وتناولت الدورة عدة محاور رئيسية منها: مفهوم البحث العلمي ومتى نستطيع أن نطلق على عمل أنه بحث علمي ومجالات البحث العلمي و منهجيات البحث العلمي، و الفرق بين منهج البحث، ومنهجيات البحث، و خطة البحث وكيف يستطيع الباحث وضع خطة بحث مقنعة للجنة دراسة المقترحات، وكيفية وضع أهداف بطريقة واقعية تعين الباحث على تحديد غرض البحث بدون مبالغة أو تقليل من أهمية البحث، والتعريف بمصادر البحث العلمي، وأهم محركات البحث التي تسهل عمل الباحث وتوفر له أهم المصادر التخصصية في بحثه، وكيفية الاقتباس في البحث العلمي، طرقه وقواعده، وخطوات البحث العلمي و نتائجه، وكيفية نشر البحث العلمي وأهم النقاط التي يجب مراعاتها في النشر. واستفاد من الدورة أكثر ٤٠ متدربة.

توعية  الطالبات بأضرار العنف الأسري

عائشة الشهري
فعّلت وحدة التوجيه والإرشاد بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) ضمن خطة الإرشاد الإجتماعي بالوحدة وبتوجيه من سعادة مساعدة عميدة الكلية د. أمل حسين آل مشيط برنامج بعنوان «أنا أمانة» حول العنف الأسري الجسدي والنفسي واللفظي، وأعدت البرنامج المشرفة الاجتماعية أ. حنان العسيري، واستهدف البرنامج 60 من طالبات الكلية.
وهدف البرنامج لنشر الوعي في التعامل مع الأطفال داخل الأسرة وضرورة ايقاف كل أشكال  العنف  وما يترتب على هذا السلوك من أمراض نفسية وسلوكية؛ وصاحب البرنامج محاضرة قدمتها د. إحسان إبراهيم، تضمنت التعريف بالعنف الأسري وأنواعه وأمثلة على العنف الجسدي واللفظي والنفسي، وآثار العنف الاجتماعية والنفسية على الطفل، وطرق العلاج لتوعية أفراد الأسرة.

تدريب الطالبات على التسويق الإلكتروني

عائشة الشهري 
فعلت وحدة التوجيه والإرشاد التابعة لكلية المجتمع بخميس مشيط (شطرالطالبات) وبتوجيه من سعادة مساعدة عميد الكلية د. أمل حسين آل مشيط، دورة بعنوان «التسويق عبر الإنستغرام» قدمتها أ. رندا عبدالرحيم، وذلك في قاعة التعلم الإلكتروني، واستهدفت الدورة أكثر من ٢٧طالبة.  
وتضمنت الدورة عدة محاور تمثلت في التعرف على مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة للإعلان عن المنتجات التسويقية، ولماذا يعتبر التسويق عبر الشبكات الاجتماعية أحد أهم طرق التسويق الناجحة، وماهو الإنستغرام، وكيفية التسجيل فيه، ومراحل عملية التسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى بعض النصائح لنجاح التسويق والإعلان في الانستجرام.

تدريب طالبات ومنسوبات كلية المجتمع على مهارة تطويرالذات

عائشة الشهري 
نظم نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط شطر الطالبات بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات دورة بعنوان «مهارة تطوير الذات» قدمتها د. إحسان إبراهيم، وأشرفت عليها رائدة النشاط، د. رضا عبدالفتاح، وكان ذلك بحضور مساعدة العميد د. أمل حسين آل مشيط و ١٥ عضوة هيئة تدريس و ٥٥ طالبة من مختلف الأقسام العلمية بالكلية.
وتناولت الدورة عدة محاور رئيسية منها المقصود بتطوير الذات و أهميته، بالإضافة إلى طرق تطوير الذات، والصفات  الواجب توافرها في من يسعى لتطوير الذات، كما تناولت الإدراك الذاتي وصناعة النفس.   

توعية الطالبات بصحة الفم والأسنان

عائشة الشهري 
فعلت وحدة التوجيه والإرشاد التابعة لكلية المجتمع بخميس مشيط (شطرالطالبات) بالمشاركة مع العيادة بالكلية وبالتعاون مع جمعية الكوثر الصحية الخيرية بعسير وبتوجيه من سعادة مساعدة عميد الكلية د. أمل حسين آل مشيط، برنامج  «الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان»، حيث تم استضافة ثلاث طبيبات من طب الأسنان وستة ممرضات وأستاذتان من جمعية الكوثر.
وقامت كل من مشرفة وحدة التوجيه والإرشاد د. الست عبدالله الفضل والمشرفة الاجتماعية، أ. حنان العسيري بجولة في ساحات الكلية لتعريف الطالبات بأهمية صحة الفم والأسنان وحثهم على الكشف مع تفاعل كبير من قبل الطالبات واستجابة لعمل الكشف، حيث وصل عدد المستفيدات أكثر من ١٥٠ طالبة.
وتضمن البرنامج معرض لمطويات متعددة المواضيع عن صحة الفم والأسنان، والضغط، والسكري، والتعريف بأهداف البرنامج من قبل المستضافات.

مجتمع خميس مشيط ينظم فعالية «إنجازات الوطن.. الحاضر والمستقبل»

عائشة الشهري
نظم نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج «كلي للوطن» بإشراف رائدة النشاط د. رضا عبدالفتاح، والبرنامج عباره عن دوة بعنوان «إنجازات الوطن الحاضر والمستقبل برؤية٢٠٣٠». وتضمنت الندوة  كلمة مساعدة العميد د. أمل حسين آل مشيط، التي قالت فيها ان الوطن هو أغلى ما يعتز به الإنسان، لأنه مهد صباه، ومدرج خطاه،  ونبراس حياته، وموطن آبائه وأجداده، وملاذ أبنائه وأحفاده، وحب الوطن والاعتزاز به هو مسؤولية كل فرد، مبينة أن الهدف من الندوة هو غرس القيم الوطنية لدى جميع أبناء وبنات الوطن على حد سواء، مع التركيز على دور بناتنا  القوي في بناء المجتمع المثالي. 
وجاء بعد ذلك عرض مجموعة من أوراق العمل التى تم إدراجها وفقا لمحاور الندوة والتي احتوت على تقديم ورقة عمل عن «السياحة والآثار من منظور رؤية٢٠٣٠»، قدمتها د. أمل حسين آل مشيط، وتقديم ورقة عمل بعنوان  «الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة» قدمتها أ. د. احسان ابراهيم، وورقة عمل أخرى بعنوان «التحولات في مجال التعدين والطاقة المتجددة» قدمتها د. رشا المأمون، وورقة عمل أخرى بعنوان «إنجازات الدولة في مجال الخدمات والتنمية الاجتماعية» قدمتها د. رضا عبدالفتاح. كما تم تقديم ورقة عمل عن «انجازات المملكة العربية السعودية فى خدمة الحرمين الشريفين» قدمتها أ. أمل الجبيلي؛ هذا وقد استفاد من البرنامج أكثر من ٤٠٠ من عضوات وموظفات وطالبات الكلية.

تدشين حملة «نحو بيئة تعليمة نظيفة»

فاطمة سعيد عمير
دشن نادي قناديل الأمل بكلية الشريعة وأصول الدين بتوجيه من وكالة العمادة لشؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات، وبالتعاون مع مديرة وحدة التوعية الفكرية د. كاملة منصور، ومديرة مركز دراسات الطالبات الدكتورة سامية حكمي، حملة بعنوان «نحو بيئة تعليمة نظيفة».
وبدأت الحملة بكلمة توعوية ألقتها الطالبة ، بدرية عائض تحدثت فيها ‏عن فضل النظافة وإماطة الأذى، وفضلها في غفران الذنوب وتكفير الخطايا، حيث أن إماطة الأذى عن الطريق من محاسن الأعمال، والمحافظة على النظافة والطهارة مدعاة لمحبة الناس كذلك، ثم توجهت الطالبات من داخل أروقة الكلية إلى الساحة الخارجية، وحملت كل منهن شعار الحملة مع لبس النظافة وقفازات وكمامات وأكياس وقمن بحملة  تنظيف مع الطالبات

التدريب على وضع خطط النجاح

فاطمة سعيد عمير
أقام نادي قناديل الأمل بكلية الشريعة وأصول الدين، دورة بعنوان «أقوى أسرار النجاح»، قدمتها أ. شفاء حسن الألمعي (مدربة معتمدة من مركز كفاءات للتدريب ومعتمدة من وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني) وعرفت من خلالها النجاح، وكيفية تغيير الاعتقادات السلبية عن النجاح، ومعوقات النجاح، وكيفية تحديد الأهداف للوصول للنجاح، ودعمت محاور الدورة بعروض وأنشطة مميزة.

كلية العلوم والآداب بظهران الحنوب تنظم البازار الأول للموهوبات «صنع بيدي»

سارة القحطاني 
نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالكلية، البازار الأول للطالبات الموهوبات ورائدات الأعمال المبتدئات تحت عنوان «صنع بيدي»، وذلك بمشاركة الفريق رائدة العمل التطوعي بالكلية عائشة ناصر وفريقها التطوعي. 
وافتتح البازار بحضور مساعدة العميد د. زهبة آل أحمد وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفات؛ وحرص المعرض على استقطاب ومشاركة عدد من الأسر المنتجة بالمنطقة والذين من بينهم أسر لشهداء الواجب بهدف دعمهن وعرض إبداعاتهن، ومساعدتهن في تحقيق دخل مادي دائم. واحتوى البازار على أركان متنوعة شكلت "الطبخ والقهوة وركن الرسم والكتابة وركن الأعمال اليدوية وركن البرمجيات وركن مستحضرات التجميل والمكياج وركن التجارة الإلكترونية؛ وشهد البازار إقبالا كبيرا من قبل الطالبات وحقق نسبة مبيعات مرضية. وتعد مثل هذه الفعاليات فرصة رائعة للتعريف بمواهب وإبداعات الأسر و الطالبات وتحفيزهن على المشاركة في خدمة المجتمع. وتهدف الكلية من خلال تنفيذ هذا البرنامج لتهيئة الطالبات للمستقبل المهني قبل وبعد التخرج ورسم آلية واضحة لتحديد ميولهن وبالتالي أهدافهن المختلفة.

نادي نمارق ينظم برنامجا لدعم الابتكار

عائشة الشهري 
نظم نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط، شطر الطالبات بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات برنامجا  بعنوان «سباق نحو القمة لتقديم أفضل مشروع بحثي و عمل ابتكاري» وذلك بتوجيه من سعادة مساعدة  العميد د. أمل حسين آل مشيط، وبإشراف رائدة النشاط د. رضا عبد الفتاح   واحتوى البرنامج على معرض ومشروع ابتكاري لدعم مواهب الطالبات المبدعات، وتضمن   مشروع تجهيز الحفلات و تغليف الهدايا ، ومشروع الطباعة على الأكواب والنمارق، ومشروع  الأسر المنتجة (الطبخ).
من جهتها أثنت آل مشيط على جميع المشاريع المعروضة، وأكدت أنه سيتم دعمها لتشجيع الطالبات على  الابتكار والعمل  المتميز الذي يتسم بالإبداع والاعتماد على المهارات اليدوية؛ وذلك لأهمية تنمية المواهب ودعم ذوات المهن في دعم التحول الوطني، ولتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030، وتخلل البرنامج تقديم دورتين تثقيفيتين تشجع على الابتكار واستثمار العقول وريادة العمل الحر والتميز في كتابة بحث علمي ناجح، قدمتها كل من الدكتورة رشا مأمون و الأستاذة نورة عسيري.

نادي نمارق ينظم دورتين تدريبية

عائشة الشهري 
نظم نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط، شطر الطالبات، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات، وبتوجيه من سعادة مساعدة العميد د. أمل حسين آل مشيط دورة تدريبية بعنوان «كيفية كتابة السيرة الذاتية وفن تسويق الذات» قدمتها د. رضا عبدالفتاح إبراهيم رئيسة وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية، واستهدفت الدورة 60 خريجة. وتضمنت الدورة التعريف بالسيرة الذاتية والنقاط الواجب معرفتها قبل البدء في كتابتها، وأهم المعلومات التي يجب أن تتضمنها.
وعلى صعيد متصل نظم النادي دورة بعنوان «فن التعامل مع الضغوط الدراسية» قدمتها د. رقية محمد كرتات الأستاذ المساعد بقسم العلوم الإدارية بالكلية، واستهدفت 75  طالبة من مختلف الأقسام العلمية بالكلية وشملت الدورة عدة محاور تمثلت في التعريف بالضغط النفسي، وكيفية المحافظة على التركيز، والطريقة الصحيحة للدراسة بنجاح ونصائح تساعد على التخلص من الضغوط الدراسية.

مجتمع خميس مشيط ينفذ برنامج «السلة الرمضانية»

عايشةالشهري
أقامت لجنة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) بالتعاون مع جمعية آباء بمنطقة عسير وبرعاية كريمة من مساعدة عميد الكلية د. أمل آل مشيط، برنامج بعنوان «السلة الرمضانية».
واستمر البرنامج لمدة ساعة وقد حضرته وكيلة الكلية ومجموعة من منسوبات جمعية آباء، كما حضر جمع من أعضاء هيئة التدريس وموظفات الكلية، وما يزيد عن ٥٠ طالبة، وقدمت مديرة القسم النسائي بجمعية آباء أ. شيخة الشلهوب كلمة تعريفية عن الجمعية ثم عرفت برنامج السلة الرمضانية وكيف  يمكن المشاركة فيه، مع عرض فيديو قصير يتضمن حقائق وإحصائيات عن مشاريع الجمعية، كما تحدثت الشلهوب عن جوانب كفالة الأيتام والأرامل المختلفة التي تتجاوز الإعانات العينية والمادية إلى تقديم الدورات التدريبية والتأهيلية لهم أيضا 
ويأتي هذا البرنامج تحقيقا للشراكة المجتمعة ويهدف لزرع بذرة التعاون على البر والخير في المجتمع بدءا من طالبات الكلية.
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم