أخبار كليات البنات

تاريخ التعديل
6 أشهر
Afaq logo

التدريب على فن العلاقات العامة والتقارير الإدارية

كريمة سلام 
أقامت وحدة التطوير والجودة بكلية العلوم والآداب بمحايل، ممثلة في مركز التطوير، وبالاشتراك مع وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية، دورة تدريبية بعنوان العلاقات العامة وكتابة المراسلات والتقارير الإدارية، قدمتها أ. ريم يوسف احدى منسوبات وحدة العلاقات العامة بالكلية' وأكدت اليوسف خلال الدورة على ضرورة إتقان كل منسوبي الجامعة من إداريات ورئيسات أقسام لكتابة المراسلات والتقارير الإدارية؛ لما لها من نفع على جودة وسرعة العمل الإداري، كما أكدت على ضرورة ضمان النجاعة والنجاح في العمل وأن المسالة في ذلك مسألة تنظيم وإعداد للذات. هذا وقد لاقت الدورة استحسان الحضور، وذلك لجودة ما تم التطرق له من أحدث وسائل تنظيم العمل الإداري.

 

كلية العلوم والآداب بمحايل تحتفل بتخريج الدفعة 20 من طالباتها

كريمة سلام 
احتفلت كلية العلوم والآداب بمحايل شطر الطالبات، بتخرج الدفعة العشرين بقاعة السلطان بمحايل.  وأبتدأ الاحتفال بالسلام الملكي وتلاوات عطرة من الذكر الحكيم، ثم مسيرة طالبات الكلية بداية بقسم اللغة الإنجليزية وانتهاءً بقسم اللغة العربية وسط أجواء مليئة بالبهجة والسرور. وحضر الحفل كل من أولياء الأمور والطالبات وعضوات وإداريات الكلية. وتنوعت فقرات الحفل؛ حيث ابتدأ بكلمة ألقتها نيابة عن الخريجات الطالبة ريم الزهراني من قسم اللغة الإنجليزية، عبرت من خلالها عن مدى فرحتهم بهذا التخرج وقطاف جهد تعبهم طوال سنوات الدراسة، كما شكرت باسم كل الطالبات الخريجات جامعة الملك خالد؛ لما وفرت لهن من موارد مادية ومعنوية للوصول إلى هذه المرحلة النهائية من تحصيلهن الدراسي. وشهد الحفل مشاركة مميزة من مدارس محايل العالمية من بينها فقرة إنشادية بعنوان «أمجاد الوطن» قدمتها براعم من المدرسة.  واختتم الحفل بكلمة لسعادة أ.حليمة الرافعي مساعدة عميد كلية العلوم والآداب بمحايل، شكرت فيها الحكومة الرشيدة على تذليل الصعاب أمام الطالبات للوصول لهذا اليوم.  وقدمت بعد ذلك د. رحمة الأحمري وكيلة الكلية لشؤون الطالبات، الجوائز على الطالبات المتفوقات، وكرمت اللجنة المنظمة للحفل والأعضاء المستقيلين من الكلية.

 

العلوم التطبيقية تنظم سباق المارثون لطالباتها

فاطمة الأسمري
نظم نادي شفاء التابع لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بفرع تهامة وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب - شطر الطالبات سباق المارثون للجري. ويأتي هذا السباق ضمن خطة تفعيل الأنشطة الحركية في كليات البنات وإحياء روح التنافس الرياضي بين أقسام الكلية، بالإضافة إلى توفير نوع من أنواع الترفيه للطالبات.  وجرت فعاليات المارثون الأول للجري بحماس شديد وبمنافسة شريفة، بحضور أكثر من ١٠٠ طالبة؛ وانتهى السباق بتقديم الهدايا للمراكز الثلاث الأولى الفائزة بالسباق هذا وقد تخلل البرنامج  ألعاب أخرى  للطالبات مثل كرة الطائرة  والتدريب على بعض التمارين الرياضية والتثقيف على أهمية  الغذاء الصحي مع ممارسة الرياضة.

 

تفعيل اليوم العالمي للإبصار في كلية العلوم التطبيقية 

فاطمة الأسمري
أقام نادي شفاء بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بفرع تهامة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب، شطر الطالبات، برنامجا توعويا بالمدرسة الثانوية الأولى بمناسبة «اليوم العالمي للبصر». واحتوى البرنامج على فحص النظر للطالبات بالمدرسة وعلى شرح لأهم طرق العناية بالعين والمحافظة عليها.  كما تم تقديم عرض مرئي لكيفية العناية بالبصر والتطرق لمدى ارتباط الغذاء الصحي بصحة العين والإبصار. وقد استفاد من البرنامج أكثر من ٣٠٠ طالبة من طالبات المدرسة والكلية.

 

كلية العلوم بأحد رفيدة تدرب الطالبات على الإنجاز والنجاح

نادية الخثعمي 
أقامت وحدة البحث العلمي والتدريب بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة، دورة تدريبية لطالبات الكلية بعنوان «الإنجاز والتوازن بالحياة» قدمتها المدربة أفنان غدف الحارثي.  وهدفت الدورة إلى تعريف الطالبات بأهمية خلق التوازن في حياتهن والاعتدال في الأمور العلمية والعملية بما يحدد أهدافها ويوضحها ويجعلها قابلة للنجاح. وعلى جانب آخر نظمت طالبات قسم الرياضيات بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة، بالتعاون مع الأستاذتين، غادة الهندي وزينب الفيفي، حملة بعنوان «أوقفي الشائعات» بهدف توعية الطالبات بأضرار الشائعات وكيفية تجنبها والابتعاد عنها والتنبيه لعدم المشاركة في نشرها.

 

تدريب عضوات التدريس بأحد رفيدة على مواجهة التحديات والضغوط 

نادية الخثعمي 
نظمت وحدة البحث العلمي والتدريب بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة، دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بعنوان «كيف أفكر بطريقة منظمة» قدمتها أ. زينب العمري. وهدفت الدورة إلى تطوير قدرات العضوات على مواجهة التحديات والضغوطات.  وبدأت الدورة بتعريف سمات الشخص المنظم في التفكير وتوضيح أسباب التشتت الذهني وكيفية القضاء على مسبباته وتوضيح أهمية الوقت ودوره في تنظيم الحياة وعرض طرق لتطوير قدرة الفرد على التفكير المتسلسل المنطقي أثناء الأداء والقدرة على إنجاز الأعمال وفقا للأولوية. واختتمت الدورة بعدد من الأنشطة الجماعية المتعلقة بموضوع الدورة.

 

العلوم الطبية التطبيقية بتهامة تحتفي بالخريجات

فاطمة الأسمري 
احتفلت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمجمع الأكاديمي بتهامة بتخريج الدفعة العشرون من خريجاتها لهذا العام ١٤٣٨-١٤٣٩ بقاعة السلطان بمحايل عسير.  وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي وآيات من القرآن الكريم ثم تلا ذلك مسيرة الطالبات الخريجات في تسعة أقسام من أقسام الكلية هي: التمريض، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الحاسب، الكيمياء، الفيزياء، الاقتصاد، الدراسات الإسلامية، واللغة العربية.  وتنوعت فقرات الحفل، حيث تضمنت كلمة للخريجات ألقتها نيابة عنهن احدى زميلاتهن الخريجات، عبرت من خلالها عن مدى فرحتهن بهذا التخرج، مقدمات شكرهن بعد شكر الله لكل من كان له دور في هذا النجاح بدءاً من الأسرة إلى عميدات الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
من جهتها أعربت عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية، أ. صالحة الأحمري عن سعادتها للخريجات متمنية لهن دوام التوفيق. كما رفعت شكرها  لسعادة المشرف العام على فرع الجامعة بتهامة؛ لما قدمه من تسهيلات لإتمام فرحة الطالبات، وكذلك قدمت شكرها لـ د. خلود أبو ملحه لتعاونها الملحوظ وحرصها الدؤوب على إنجاح هذا الحفل.
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم