استكمال مشاريع خريجات قسم علوم الحاسب بالمجاردة المقدمة للجهات المستفيدة

تاريخ التعديل
أسبوع واحد يوم واحد
Afaq logo


 

في إطار مبادرة توظيف مشاريع التخرج لقسم علوم الحاسب، قامت الكلية التطبيقية بالمجاردة باستكمال مشاريع الخريجات المقدمة للجهات المعنية خلال نهاية العام الدراسي 1445 هـ.

 

 وتهدف هذه المشاريع التي تم تطويرها من قبل طالبات قسم علوم الحاسب إلى خدمة المجتمع والجهات ذات العلاقة.

 

وفي هذا السياق هناك ثلاثة مشروعات تم تقديمها ضمن المبادرة، ويأتي على رأسها مشروع "رابطة الخريجين"، الذي يهدف إلى بناء منصة تفاعلية تربط الجامعة بخريجيها. هذا الموقع سيسهم في تطوير الكلية والخريج من خلال إنشاء علاقة مستدامة بين الجامعة وخريجيها.

 وتشرف على هذا المشروع جامعة الملك خالد ممثلة بعمادة شؤون الطلاب وعمادة التطوير والجودة بمتابعة من الدكتور طلال القحطاني. 

 

والمشروع الثاني تطبيق "المزرعة"، وهو تطبيق يدعم القطاع الزراعي في المملكة العربية السعودية.  يتيح هذا التطبيق للمزارعين بيع منتجاتهم مباشرة للمستهلكين، حيث يستطيع المستهلك استعراض المنتجات وشراءها عبر التطبيق مع خدمة التوصيل إلى المنزل. كما يقدم التطبيق إرشادات زراعية ونصائح لتطوير عملية الزراعة، بالإضافة إلى إمكانية نشر الإعلانات التجارية للمزارعين. وتم تطوير هذا المشروع بالتعاون مع مزرعة "غصن " الريفية.

 

 ويتمثل المشروع الثالث في منصة " مدرسة ثانوية صقر قريش بالمجاردة"، وهي منصة إلكترونية تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات المدرسية للطلاب والإداريين. ويوفر الموقع معلومات عن المدرسة وأقسامها، بالإضافة إلى جداول الأوقات والإنجازات والمعارض. كما يتيح للطلاب تحميل الكتب والاطلاع على الإعلانات وتقييم أدائهم.

هذه المشاريع الثلاثة التي طورتها طالبات قسم علوم الحاسب في الكلية التطبيقية بالمجاردة تؤكد التزام الكلية بتلبية احتياجات المجتمع والشراكة مع الجهات المعنية. وتعكس هذه المشاريع أيضًا الجهود المبذولة في ربط التعليم بالتطبيق العملي وتوظيف مهارات الطالبات في خدمة المجتمع.

وستسهم  هذه المبادرة في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتوجه نحو تعزيز الشراكة بين الجامعات والقطاعات المختلفة. كما تساعد هذه المشاريع في تطوير مهارات الطالبات وإعدادهم لسوق العمل.

وتبرز هذه المشاريع الدور الحيوي للكلية التطبيقية بالمجاردة في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته، وتعكس جهود القسم في ربط مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل. ونتطلع إلى المزيد من هذه المبادرات التي تسهم في تنمية المجتمع وتطوير قدرات الطالبات.