دورات منوعة بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة

تاريخ التعديل
سنة واحدة 5 أشهر
شعار آفاق


نظمت وحدة البحث العلمي للتدريب بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة عدة دورات تدريبية  استهدفت أعضاء هيئة التدريس والطالبات، حيث أقيمت دورة تدريبية عن قياس مخرجات التعلم  قدمتها عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات  الدكتورة إخلاص علي ، واستهدفت أعضاء هيئة التدريس، كما هدفت إلى تعريف المتدربة بمخرجات التعلم والتقييم وأنواعه، وطرق قياس مخرجات التعلم، وتنمية  الاتجاه الإيجابي نحو أهمية القيام بقياس مخرجات التعلم، وتمكين المتدربة من استخدام النتائج في التحسين.

كما أقيمت دورة أخرى بعنوان "آلية كتابة ورقة بحثية مؤثرة"  قدمتها الدكتورة صفية أسعد، بحضور عدد من الطالبات ومنسوبات الكلية، وتناولت الدورة الخطوات العلمية لكتابة بحث علمي والهدف منه وطرح الأسئلة وفروض الإطار النظري ومناقشة النتائج.

كما أقيمت دورة بقسم اللغة الإنجليزية  بعنوان "إعداد تقرير المقرر" قدمتها الأستاذة سمر يعن الله على مدى ساعتين، واستهدفت  أعضاء هيئة التدريس والحديثات منهم على وجه الخصوص، وهدفت الدورة إلى شرح وتوضيح أهمية تقرير المقرر والتركيز علي النقاط الأساسية في تقرير المقرر.

فيما اقيمت دورة جاءت بعنوان "كيف تدير حياتك وتستثر وقتك" قدمتها الدكتورة حليمة السعيدي، هدفت إلى إكساب المتدربات طرق واستراتيجيات لإدارة الحياة واستثمار الوقت.
وأخيراً دورة جاءت  بعنوان "أهمية تحليل الخطاب الشفهي باللغة الإنجليزية" قدمتها الدكتورة عائشة صغير، استهدفت طالبات قسم اللغة الإنجليزية، وهدفت الدورة إلى تعريف الطالبات بالخطاب الشفهي مما يؤدي إلى  الفهم الصحيح لما هو مقصود من الرسالة الشفهية المراد إيصالها والطرق المساعدة للتعرف على التحليل الصحيح للخطاب الشفهي.

                                                                                                                                     شموخ القحطاني