منجزات منوعة لرابطة خريجي المجاردة خلال العام الجامعي الحالي

تاريخ التعديل
9 أشهر أسبوع واحد
كلية المجاردة

قدمت وحدة رابطة الخريجين بكلية العلوم والآداب بالمجاردة العديد من المنجزات خلال العام الدراسي الحالي، في عدد من الجوانب  الأكاديمية، أو التدريبية، أو في البرامج المقدمة.

حيث قامت الوحدة خلال هذا العام الدراسي بإعداد وتنسيق البرامج التدريبية لخريجات الكلية في جهات مختلفة بمحافظة المجاردة في المقام الأول، وقامت الوحدة بتوفير برنامج تدريبي لــ (6) خريجات في بلدية محافظة المجاردة،  ثم قامت  بتوفير برنامج تدريبي لنحو (2) خريجة بمستشفى المجاردة العام، والمراكز والوحدات الصحية التابعة،  كما قامت الوحدة بعمل برنامج تدريبي لـ (16) خريجة في مدارس التعليم العام بمحافظة المجاردة، منهم (4) خريجات من قسم اللغة الإنجليزية، (10) خريجات من قسم الحاسب الآلي، و(2) خريجة من قسم الرياضيات).

وفي هذا الصدد قامت الوحدة بتجهيز أكثر من (24) وثيقة تخرج، وخطة مسارية للخريجة، وكشوفات الحضور والانصراف للخريجة لدى جهة التدريب، ومراسلات مع عميدة الكلية للموافقة على طلب التدريب، وطلبات الفرصة التدريبية، وغيرها من المستندات ذات الصلة بوحدة شئون الخريجات.

وقامت الوحدة بمتابعة شؤون الخريجات للتعرف على جهات أعمالهن وطبيعة وظائفهن، والتعرف على مدى موائمة تخصصاتهن مع احتياجات سوق العمل ، كما تلقت الوحدة مقترحاتهن حول البرامج التي درسوها والتنسيق مع الأقسام المعنية ومركز الجودة داخل الجامعة، وساهمت في توفير الخدمات المعلوماتية لهن من فرص التدريب والتوظيف المتوفرة في القطاعين الخاص والعام، ومساعدتهن في الحصول على الوظائف الملائمة التي تتوافق مع تخصصاتهن ومتطلبات سوق العمل، وتعريف القطاعين العام والخاص بالكفاءات من خريجات الجامعة بمختلف التخصصات.

وتعتبر وحدة رابطة الخريجين بكلية العلوم والآداب بالمجاردة هي الخطوة الأولى التي تبدأ بها الخريجة حياتها المهنية، واتجاهها لسوق العمل، حيث عملت الوحدة كقناة للتواصل بين الجامعة وخريجاتها، وهي الجهة الداعمة في الجامعة للطالبات بعد تخرجهن حيث وفرت الخدمات المهنية التي تمكن الخريجات من متابعة مسيرتهن التعليمية. كما قدمت مجموعة من الخدمات التي تتطلبها المؤسسات الحكومية والخاصة والتي تتعلق بالتحقق من الدرجات العلمية والتخصصات لخريجات الكلية عبر نظام إلكتروني متكامل.

يذكر أن الوحدة تختص بالتحديث المستمر لقاعدة بيانات الخريجين واستقصاء آرائهم حول المناهج والمهارات المطلوبة وسوق العمل والصعوبات التي تواجههم بعد التخرج، وحثهم على التواصل مع الكلية.