6 حملات مشاريع تخرج لطالبات الاتصال الاستراتيجي

تاريخ التعديل
سنة واحدة 5 أشهر
حملة طالبات الاتصال الاستراتيجي

 

 

أطلقت طالبات قسم الإعلام والاتصال في مسار الاتصال الاستراتيجي مؤخراً مشاريع تخرجهن والمتمثلة في 6 حملات توعوية أقيمت في موجان بارك بخميس مشيط و بحضور رئيس قسم الإعلام و الاتصال الدكتور علي زهير القحطاني، ومشرفة القسم بشطر الطالبات الأستاذة نجوى آل شاهر، وحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس

مو مزحة 
وجاء المشروع الأول في  الحملة بعنوان "مو مزحة" بمشاركة كل من
سحر آل سعد، رهف العسيري، باسمة القرني، غدي القاضي، شيماء القحطاني.

 وهدفت الحملة إلى  توعية الشباب بظاهرة التنمر وأشكاله والأسباب المؤدية له ومدى خطورته، بالإضافة إلى طرق الحد والوقاية منه. وأقيمت الحملة بالتعاون مع أمانة عسير وعدد من الجهات الخاصة.

 تقبلوا اختلافي 
وانطلقت الحملة الثانية التي جاءت بعنوان "تقبلوا اختلافي " بمشاركة كل منسهام العطاف، ورنيم القحطاني، وندى محمد، وأروى الشهراني 
وسحر ياسين، برعاية أمانة منطقة عسير ومركز أطوار للتدريب.

وهدفت الحملة إلى توعية ذوي أطفال اضطراب التوحد بضرورة التشخيص المبكر في ملاحظة أي شكوك تساورهم حول سلوكيات الطفل والمساهمة في نشر بيئة آمنة تدعم طفل اضطراب التوحد.
فيما تمثلت الرؤية الحملة أن تكون مرجع لتوعية أهالي مصابي التوحد، وأن يكون هناك تأثير ايجابي في أذهان الحضور حول ضرورة التشخيص المبكر ومعرفة حقوق طفل التوحد من المساعدات الحكومية لتوفير الدعم المطلوب لهم.

ناشئة محصنة 
وفي الحملة الثالثة والتي جاءت بعنوان "ناشئة محصنة"  بمشاركة كل من
وعد آل بداح، رغد الأسمري، رولا الشهراني،  وعد السيف،  وبشائر الأحمري وبرعاية وزارة الموارد البشرية  وجمعية إعلاميون (فرع عسير) وبعض الجهات الخاصة
وتمثلت فكرة الحملة في توعية الآباء والأمهات من فئة الشباب بتبني معتقدات وبادئ صحيحة ونافعة تتسم بالمرونة والانفتاح على الحياة وترسيخ هذه المعتقدات والمبادئ أثناء تربية الأبناء عن طريق التلقي؛  إذ أن الإجبار يؤدي إلى نتيجة معاكسة تماما ويسبب النفور وتزييف الاقتناع بالمعتقد يؤدي إلى تبنيه خوفا من الوالدين، و عند أول فرصه للانسلاخ والخروج عن هذا المعتقد والمبدأ فلا يتردد الأبناء بفعل العكس تماما،  ومن هنا تم اقتباس فكرة الحملة.
وتمثلت رؤية الحملة في ايجاد جيل جديد محصن فكريا ومعتقديا، يؤمن بما لديه من معتقدات و أفكار و قيم  .

أعطِ غيرك

وانطلق المشروع الرابع بعنوان "أعطِ غيرك" بمشاركة كل من: شجون حسن، أميرة عبد الله، سارة سعيد، سارة عبد الرحمن، رغد علي، لينا إبراهيم. وهدفت الحملة إلى تشجيع الأطفال على التبرع بمقتنياتهم غير المستفاد منها وتوعيتهم بفئات المجتمع وطبقاته وحثهم على التآخي من أجل تخفيف ظاهرة التنمر وغيرها من الظواهر السيئة المنتشرة عند الأطفال، ولتنشئة جيل واعِ متعاون.

انعكاسات
وفي الحملة الخامسة التي جاءت بعنوان "انعكاسات" وبمشاركة جيهان علي، وعد عبد الله، مروج يحيى، رغد آل يحيى، الهنوف آل جابر، مي الخثعمي برعاية ووزارة التعليم وعدد من الجهات الخاصة.

 وهدفت الحملة إلى التوعية بالثقافة النفسية وتأثيرها على كفاءة الفرد وإنتاجيته، وتوجيه تركيز الفرد على عمله، كما تؤكد على أهمية فصل العمل عن الضغوطات النفسية التي يمر بها الشخص في حياته لكي يستطيع ممارسة عملة بأريحية.
حبيس مرآتي

وانطلقت  الحملة  السادسة التي جاءت  بعنوان "حبيس مرآتي"  بمشاركة مجد عبد الرحمن، سلمى سالم، رنيم سعيد، خلود سفر، شوق إبراهيم، تحت رعاية الأخصائية النفسية سهام الحلافي وصحيفة الرأي و عدد من الجهات الخاصة.

وهدفت الحملة إلى توعية المجتمع  باضطرابات الأكل وأهمية اتباع نظام غذائي متكامل، وتوعيتهم بزيارة الطبيب النفسي في حال إصابتهم بأحد اضطرابات الأكل

كما تمثلت فكرة الحملة في  التوعية باضطرابات الأكل بأنواعها  والتي تؤدي إلى العديد من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والوسواس القهري، حيث يبقى الفرد حبيسًا لمرآته ليل نهار يراقب تغيرات جسده.

                                                                                مشاعل الشهراني،  أسيل عادل
                                                                                             تصوير:  عبدالله الموسى