الحربش يعلن السماح بالتنقل بين دول الابتعاث

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
الحربش يعلن السماح بالتنقل بين دول الابتعاث

مشهور العمري

 

أكد وكيل وزارة التعليم للبعثات المشرف على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر الحربش أن أي مبتعث الآن يستطيع أن ينتقل لأي دولة من دول الابتعاث، حيث تم إلغاء التعميم الذي يمنع الانتقال، مشيرا إلى أن أي مبتعث يحصل على منحة من جامعته الأجنبية التي يدرس بها سيتم ضمه للابتعاث وتتكفل الوزارة ببقية مصروفاته.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته الملحقية الثقافية السعودية في لندن لوكيل وزارة التعليم للبعثات الدكتور جاسر الحربش والملحق الثقافي ببريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي مع الطلبة والطالبات المبتعثين في بريطانيا، بمقر الملحقية في لندن.

وبين الدكتور الحربش أن نظام الابتعاث المطوّر الجديد سيتيح خيارا لتدريب المبتعث خلال أو بعد فترة ابتعاثه في الشركات المتخصصة، للاستفادة من المبتعثين وإتاحة الفرصة لخريجي الابتعاث في العمل.

وأجاب الدكتور الحربش والدكتور المقوشي على استفسارات الطلاب والطالبات واستمعا إلى مقترحاتهم المتعلقة بمسيرتهم التعليمية وغيرها من المسائل الأخرى.

كما التقى الحربش بحضور الملحق الثقافي بسفارة المملكة لدى المملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، رؤساء الأندية الطلابية السعودية في المملكة المتحد؛ وذلك بمقر الملحقية الثقافية في العاصمة البريطانية لندن.

وتناول الدكتور الحربش في كلمة له خلال اللقاء، الأطر العامة للعمل التطوعي في الأندية الطلابية والمهام المناطة بها وأهمية دورها، وما تقوم به من خدمات جليلة في خدمة المبتعثين والمبتعثات، ومرافقيهم وتسهيل إجراءاتهم وتوعيتهم بالأنظمة في الجامعات والتعامل مع المجتمعات المحلية. كما ألقى الدكتور المقوشي كلمة مماثلة، حث خلالها رؤساء الأندية الطلابية على العطاء وبذل المزيد من الأنشطة لخدمة المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم؛ عقب ذلك جرت مناقشة المهام والمسؤوليات المناطة بالأندية السعودية وأهميتها والثمار المكتسبة من وجودها، ثم فتح المجال لرؤساء الأندية الطلابية للحديث عن مقترحاتهم واستفساراتهم.