النادي السعودي بليفربول.. واجهة وطنية لتعزيز قيم التطوع والعطاء

تاريخ التعديل
شهر واحد
النادي السعودي بليفربول.. واجهة وطنية لتعزيز قيم التطوع والعطاء

شوق يحيى

يعد النادي السعودي في مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة، ناديا تطوعيا يهدف إلى تعزيز قيم التطوع والعطاء من خلال المبادرات التطوعية والإنسانية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، ويقدم شتى الخدمات والأنشطة الثقافية والاجتماعية للطلبة المبتعثين.

أنشطة النادي
كشف رئيس النادي الأستاذ أحمد اليامي في حديث خاص  لـ «آفاق» عن طبيعة نادي الطلبة السعودي في ليفربول للدورة ٣٧ التابع لوزارة التعليم، ممثلة في الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة، حيث أكد أن النادي يهتم بإقامة جميع الأنشطة بأنواعها الرياضية والثقافية والاجتماعية، بالإضافة إلى اهتمامه بمساعدة الطلبة السعوديين، والتعريف بالجوانب الحضارية والتنموية للمملكة، لافتا إلى أن النادي لا يمثل أي ميول أو توجه أو انحياز أو أهداف سياسية.

الفئة المستهدفة
وأكد اليامي أن ما يقام من أنشطة ومبادرات تستهدف جميع المبتعثين بمختلف الفئات العمرية، كما يستقطب النادي التجمعات الأجنبية في المدينة؛  لتعريفهم بالمملكة وجوانبها الثقافية بصورة متجردة عن أي صور ذهنية مغلوطة في الإعلام الغربي.

النادي ورؤية 2030
حول دعم النادي لرؤية السعودية 2030 قال «انطلاقا من رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تتضمن إيجاد مليون متطوع سعودي، وسعيا من إدارة النادي السعودي بمدينة ليفربول للدورة ٣٧ في المساهمة  في تحقيق الرؤية، استقطب النادي العديد من المبتعثين والمبتعثات للتطوع في بيئة تطوعية مهيأة للمساهمة في تنظيم ونجاح الأنشطة».

الهيكل الإداري
يتكون النادي من رئيس ونائبه ومشرف اجتماعي وثقافي ورياضي، بالإضافة إلى مشرفة اللجنة النسائية، كما يتم اختيار العضوية في النادي من خلال اختيار مجموعة للعمل التطوعي عن طريق الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة ممثلة في إدارة الأندية.

تجربة التطوع
وذكر رئيس النادي أن للتطوع أثرا على حياة المبتعثين، مؤكدا أن تجربة التطوع تجربة فريدة وثرية، حيث تضفي على المتطوع الكثير من الخبرات في بلد الابتعاث، مشيرا إلى أن النادي يحرص على توفير البيئة التطوعية المناسبة للعمل التطوعي بشكل تكاملي وبروح الفريق الواحد.
وأضاف «إلى جانب ذلك تعد المبادرات الوطنية والإنسانية التي قدمت وستقدم واجهة مشرفة للوطن، وهي مسؤولية سفراء الوطن لإبراز وطننا الغالي في صورته الحقيقية والإنسانية».

مبادرات النادي
للنادي العديد من المبادرات الإنسانية والخيرية والتي تستهدف الشارع البريطاني؛ لتعزيز صورة المملكة في البلاد الغربية، ومن أبرزها: إعداد توزيعات وإفطار صائم وتوزيع سلال الغذاء على العائلات في شهر رمضان. ولاقت  تلك المبادرة أصداء جميلة خاصة من المنظمات البريطانية ذات الصلة.
كما قام النادي وبالتعاون مع منظمة Food Cycle بمبادرة إعادة تدوير المواد الغذائية، والتي يكمن هدفها في تدوير المواد الغذائية والقابلة للأكل، لتوفير وجبات غذائية للاجئين والمحتاجين في مدينة ليفربول.
كما يحرص النادي السعودي في ليفربول على أن يتميز في التنوع في الأنشطة المقامة؛ لتواكب شتى الاهتمامات سعيًا لتحقيق أعلى مستويات الرضاء، مثل إقامة ورش عمل تهتم بالنشر العلمي وريادة الأعمال، علاوة على ذلك، تنظيم أنشطة للسيدات لتعزيز الثقة والتقليل من الضغوط الدراسية كاليوغا والأنشطة البحرية.

أنشطة وطنية
وكشف اليامي أن النادي يقيم أنشطة وطنية، حيث أقام بالتزامن مع اليوم الوطني الـ٨٨ مسيرة تحت شعار «مسيرة وطن» للاحتفاء بهذه المناسبة، شارك فيها معظم العائلات السعودية فخرا وحبا بالوطن، وتخلل الاحتفال  لقاء خطابي وإعلامي، ومعرض مصاحب ثقافي وتاريخي لعموم الزوار من سعوديين وأجانب؛ للتعريف على دور المملكة العربية السعودية من جميع الجوانب الثقافية والتاريخية والاقتصادية.
وأكد أن المبادرة حظيت بمتابعة من سمو سفير المملكة بلندن الأمير محمد بن نواف آل سعود، وسعادة الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز المقوشي.
في ختام حديثه أكد اليامي أن هذا العمل والمبادرات ليست إلا عربون وفاء وزهرة محبة مقدمة من كل مبتعث ومبتعثة لهذا الوطن المعطاء، آملاً من الله أن يديم عليه نعمة الرخاء والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم