البرامج المشتركة.. عام حافل وجهود متواصلة

تاريخ التعديل
6 أشهر
البرامج المشتركة.. عام حافل وجهود متواصلة

الملتقى الثاني للغة الإنجليزية

عقدت البرامج المشتركة في جامعة الملك خالد الملتقى الثاني للغة الانجليزية بالتعاون مع شركة الخليج للتعليم والتدريب وجامعة «ريدينغ» Reading البريطانية. وتضمن الملتقى دورتين تدريبيتين لمدرسي اللغة الانجليزية في البرامج المشتركة تحدث فيها «الدكتور إيلي» من جامعة Reading، وتركزت محاور الملتقى على طرق التدريس الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية وكيفية تدريس المفردات الانجليزية واللغة الانجليزية للأغراض الطبية. وفي نهاية اللقاء أعرب الحضور عن سعادتهم لعقد مثل هذه الدورات التي تسهم في تحسين مخرجات تعليم اللغة الانجليزية في البرامج المشتركة بأحدث الطرق والوسائل. وتأتي هذه الدورات من ضمن الخطط التدريبية لمدرسي البرامج المشتركة وبرامج تحسين مهارات مدرسي اللغة الانجليزية للوصول الى مخرجات تعليمية متميزة .

دورة المحادثة باللغة الانجليزية لموظفي جامعة الملك خالد

بالتعاون بين البرامج المشتركة في جامعة الملك خالد وشركة الخليج للتدريب والتعليم، أقيمت يوم الاربعاء 7 مارس 2018، دورة المحادثة باللغة الانجليزية لموظفي الجامعة؛ وتم تنفيذ اختبار المستوى وفرز المشاركين إلى مستويين  (أول وثاني) حسب نتائج الاختبار، وذلك في إطار التعاون بين شركة الخليج للتدريب وجامعه الملك خالد.

دورة تدريب مدرسي اللغة الانجليزية

عقدت البرامج المشتركة وبالتعاون مع شركة الخليج للتدريب والتعليم  يوم الاثنين 19 مارس 2018  الدورة التدريبية للمدرسين الأجانب بعنوان: Introduction to using games and using warmers as extra material وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي لشركة الخليج للفصل الدراسي الثاني والخاص بالمدرسين الاجانب العاملين في مشروع جامعه الملك خالد؛ وتركزت محاور الدورة على الطرق الحديثة والروابط الإلكترونية الهامة لتدريس مقرر اللغة الإنجليزية للأغراض الطبية.

مبادرة  تطوير مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية

أطلقت شركة الخليج للتدريب والتعليم بالتعاون مع البرامج المشتركة في جامعة الملك خالد مبادرة I am a good writer وذلك انطلاقا من أن تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها يحتاج إلى أساليب وطرق تدريس جديدة ومتنوعة وبشكل مستمر، لتمكين لطلبة اللغة الإنجليزية من تطوير مهاراتهم اللغوية من خلال الانخراط في برامج للتطوير والتدريب.
وبما أن مهارة الكتابة من أهم مهارات اللغة الإنجليزية التي يجب على الطلبة تعلمها للتواصل في هذا العصر الذي أصبحت اللغة الإنجليزية فيه لغة التخاطب العالمية ولغة البحث العلمي ووسائل التواصل الاجتماعي، فقد تم تزويد الطلاب خلال هذا البرنامج بأساسيات الكتابة باللغة الإنجليزية وتدريبهم على أساسيات الكتابة بشكل عام؛ وذلك في إطار الشراكة بين جامعة الملك خالد وشركة الخليج، لدعم المخرجات التعليمية لطلبة البرامج المشتركة. 

«برنامج فنار» التدريبي الإسبوعي

عقدت البرامج المشتركة وبالتعاون مع شركة الخليج للتدريب والتعليم  برنامج تدريبي إسبوعي يتناول مواضيع متعددة تخدم أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام وتم تنفيذ سبع دورات، من أهمها دورة التحفيز الإداري التي قدمها دكتور موفق المومني، ودورة تطوير الذات التي قدمها المهندس فيصل الشمراني، ودروتي الحماية من مخاطر الكهرباء وطرق توليد الطاقة الكهربائية التي قدمهما المهندس حسن العمري، ودورة بناء النماذج الإلكترونية التي قدمها الدكتور أحمد كرم الله.

الملتقى الثالث للغة الإنجليزية

بالتعاون بين شركة الخليج للتدريب والتعليم والبرامج المشتركة في جامعة الملك خالد وكلية اللغات والترجمة عُقد الملتقى الثالث للغة الإنجليزية في فندق ميركيور، خميس مشيط؛ وشارك في الملتقى عشرة متحدثين، تناولت موضوعاتهم أحدث الطرق والاستراتيجيات في تعلم اللغة الإنجليزية. حضر المؤتمر المشرف العام على البرامج المشتركة الدكتور أحمد آل مبشر والذي شكر الحضور والمشاركين على جهودهم وكذلك فريق المنظمين للملتقى على تنظيمهم؛  وتم في نهاية الملتقى قام الدكتور مبشر بمرافقة مدير مركز اللغة الإنجليزية الدكتور عبدالله رزقي، بتكريم المشاركين وتوزيع الهدايا التقديرية عليهم.
 
حفل افتتاح مقرات الانشطة ومجلس اعضاء هيئة التدريس وقاعة التدريب

برعاية المنسق العام للبرامج المشتركة بجامعة الملك خالد الدكتور أحمد بن عبدالله آل مبشر، وبدعم من شركة الخليج للتدريب والتعليم، تم أفتتاح مقر الأنشطة الطلابية وقاعة التدريب ومجلس اعضاء هيئة التدريس، وذلك توفير البيئة المناسبة التي تحفز أعضاء هيئة التدريس والطلبة على العطاء وتحقق التميز من خلال التعاون الدائم والعمل بروح الفريق الواحد. 
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم