الجامعة تكرم المرابطين بالحد الجنوبي

تاريخ التعديل
6 سنوات 5 أشهر
الجامعة تكرم المرابطين بالحد الجنوبي

 برعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي، نظمت  كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، مساء الأحد الماضي، حفل تكريم للجنود المرابطين على الحد الجنوبي المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل من مختلف القطاعات العسكرية.

وكرم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد آل دعجم، نيابة عن مدير الجامعة، 310 من ضباط وأفراد  قطاعات القوات المسلحة، والقوات الخاصة، والحرس الوطني، وحرس الحدود، ومنسوبي الأمن العام، إضافة إلى تكريم القوة الإماراتية.

 وأوضح آل دعجم في كلمة ألقاها خلال الحفل، أن هذا التكريم يأتي انطلاقا من الرسالة الشرعية والوطنية والمجتمعية لجامعة الملك خالد.

وقال «جاءت هذه المبادرة لتكريم القيادات الأمنية المرابطة بالحد الجنوبي، كرمز عرفان ووفاء لأولئك الأبطال، وتخليدا لذكراهم، سائلا المولى أن يديم على بلاد الحرمين الأمن والاستقرار، وأن ينصر الجنود المرابطين، ويثبت أقدامهم، ويرحم شهداءهم. وأضاف "تكريم المرابطين على الحدود يأتي ضمن المبادرات التي تبنتها الجامعة للوقوف مع حراس أمن الوطن».

 من جانبه، ثمن قائد قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب، العقيد ناصر القحطاني، جهود الجامعة ومنسوبيها لإقامة هذه المبادرة التي ستسهم  بإذن الله في دعم وتشجيع وتكريم المرابطين على الحد الجنوبي.

وقال «العلاقة المتجذرة بين مؤسسات هذا الوطن ورجال أمنه أشبه ما تكون بسلسلة وثيقة مترابطة تدل على اللحمة الوطنية، وما قامت به جامعة الملك خالد اليوم يؤكد عمق الترابط الديني والوطني ما بين مؤسسات الوطن ومجتمعه».

بعد ذلك توالت فقرات الحفل التي شملت قصائد شعرية وعروضا شعبية، قدمتها فرقة ظهران الجنوب الشعبية وأوبريت «صنعاء أخت الرياض» ، من كلمات وكيل الجامعة الدكتور محمد الحسون.

واختتم الحفل بتسليم الدروع والشهادات للمكرمين من مختلف القطاعات العسكرية.

 

 

 عبدالعزيز رديفالجامعة تكرم المرابطين بالحد الجنوبي