مشروعات الأوقاف

تاريخ التعديل
6 سنوات
Afaq logo

د. إبراهيم مشبب الأسمري
المشرف على الإدارة العامة للاستثمار 

تحتفل جامعة الملك خالد وتتشرف بإطلاق مشروعها الوقفي ممثلا في أوقاف جامعة الملك خالد والذي سيشكل بإذن الله رافدا من روافد التنمية في المنطقة. وتتميز الأوقاف الجامعية بنوعية المشاريع الوقفية التي تقدم للمجتمع ولأفراده مشاريع تنموية يشترك فيها القطاع الخاص والحكومي لتنمية الإنسان في أرض السلام والأمان وأرض الحزم والعزم. وتتميز معظم المشاريع الوقفية بتحقيقها لمبدأ الاستدامة التنموية.
وهذا ما يحفز القطاع الخاص وأبناء البلد الكرام لدعم مثل هذه المشاريع والمشاركة في نجاحها. كذلك فإن تنوع هذه المشاريع الوقفية التي تنتظر دعم القطاع الخيري والقطاع الخاص يلامس حاجة المجتمع المحلي لمثل هذه المشاريع والتي تتمحور في عموميتها بين مشاريع طبية وقفية ومشاريع لريادة الأعمال ودعم الموهوبين ومراكز متخصصة لأبحاث العسل ونحوه كما تقدم مشاريع نموذجية لأكاديميات ومدارس تعليمية واعدة يتأمل أن تكون نموذجا للتعليم والتعلم النوعي إلى غير ذلك من المشاريع الوقفية التنموية.
هذا المشروع الوقفي سيكون حلما يمكن تحقيقه بسواعد الرجال والنساء من أبناء هذا الوطن المبارك وسيحقق غايات سامية تبنتها رؤية المملكة ٢٠٣٠ من بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.