«هايكينج عسير» يطلق مبادرة «ساعة للوطن» للحفاظ على البيئة

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
«هايكينج عسير» يطلق مبادرة «ساعة للوطن» للحفاظ على البيئة

عبير الشهراني

أطلق فريق «هايكينج عسير» مبادرة «ساعة للوطن» وهي مبادرة تطوعية تهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتمع للتذكير بأهمية الحفاظ على البيئة وأن هذا واجب ديني ووطني على كل شخص، وذلك بالسعي عبر إطلاق مثل هذه المبادرات للاهتمام بالأماكن الجاذبة للسياحة والممتلكات العامة. وشارك في المبادرة جميع فرق الهايكينج بمنطقة عسير، وهم مجموعة من المهتمين بنشر ثقافة السير لمسافات طويلة.
وبين مؤسس وقائد فريق مشاة وهايكينج عسير ومبادرة ساعة للوطن، عبدالله الأحمري، أن الفكرة جاءت بمبادرة تطوعية «لأننا جزء من هذا المجتمع ونرغب في خدمة وطننا ومجتمعنا وحثه على المشاركة للحفاظ على البيئة والتذكير بواجباتنا الدينية والوطنية، بالإضافة إلى نشر الوعي بالاهتمام بمكتسباتنا السياحية ونشر ثقافة التطوع بين أفراد الأسرة والمجتمع».
وأضاف «ونتيجةلما ورد في منصات التواصل الاجتماعي من الآثار السلبية التي خلفها بعض مرتادي متنزهاتنا الوطنية وأماكن الجذب السياحي، ونتيجة إهمال بعض الأشخاص لنظافة هذه الأماكن عملنا على اطلاق مبادرة ساعة للوطن».
يذكر أن المبادرة انطلقت منذ أكثر من أسبوعين بتنظيف وادي وشلالات رحب برجال ألمع، بعد ذلك سودة عسير وتحديدا شلالات عين الذيبة، وبدأت منذ السبت قبل الماضي بتنظيف سد وادي أبها، وستستمر في ذلك لعدة أسابيع أخرى  تشمل عدة أماكن سياحية بمختلف أرجاء المنطقة.