برعت في قرض الشعر وإلقائه منيرة الحنية: طمـوحي بلا حدود ولا أكترث للعقبات

تاريخ التعديل
5 سنوات 4 أشهر
Afaq logo

بشائر الغامدي

على خطى شعراء وشاعرات العرب ونهجهم برعت الطالبة بقسم رياض الأطفال منيرة الحنية في الشعر وإلقائه، حيث بدأت في كتابة الشعر في المرحلة المتوسطة، وشاركت في المسابقات لتحصد المراكز الأولى فيها وتنال العديد من الجوائز.
«آفاق» حاورتها، حيث كشفت من خلال الحوار بأنها تسير نحو تحقيق حلمها بقوة وصمود، مؤكدة أن سقف طموحها عال جداً ولا تكترث للعقبات.

متى ظهرت موهبتك الشعرية وبمن تأثرت؟
منذ طفولتي وأنا أكتب القصص وأجيد التعبير وأحب القراءة ثم اكتشفت شاعريتي في سن مبكرة، عندما كتبت أول قصيدة لي في حصة فراغ بالمرحلة المتوسطة.
وفي البداية لم أعلن عن نفسي بشكل واضح كشاعرة، وكأي إنسان يطمح للمعالي كانت هنالك بعض العقبات؛ ولكن بفضل شخصيتي القوية التي تربيت عليها وثقتي بنفسي لم أكترث بتاتا لكل هذه العقبات ولم أرها. أنا أسير نحو تحقيق حلمي وهو العطاء غير المحدود بقوة وعزم وصمود، وأنا دائماً أتوكلُ واتكلُ على الله واثقة بما منحني إياه من مواهب عديدة.

مرحلة الدراسة هل كان لها أثر في تنمية موهبتك الشعرية؟
نعم كان لها أثر كبير جدا، حيث كنت أشارك في المحافل داخل وخارج المدرسة والمشاركة في المسابقات الشعرية، كنت أشارك ما أكتبه وقد نلت التشجيع من معلماتي وصديقاتي.

ما أبرز المحطات التي مررت بها خلال مسيرتك في الشعر؟
على سبيل الذكر لا الحصر جميع المحطات كانت مهمة لي؛ ولكن أبرزها والتي كان لي الشرف بخوضها والحصول عليها، مشاركتي في مسابقة الأولمبياد الثقافي على مستوى منطقة عسير، وبفضل من الله ثم اجتهادي وعزمي، حصلت على المركز الثاني ثم شاركت في الأولمبياد الثقافي الثاني وحصلت على المركز الثاني، ثم شاركت في الأولمبياد الثقافي الثالث وحصلت على المركز الأول، ثم شاركت في الأولمبياد الثقافي الرابع وحصلت على المركز الثالث، وكلي فخر بفوزي على  مدى أربعة أعوام متتالية، وحصولي على المراكز الأولى.
كما شاركت في مسابقة موهبتي بمجال الإلقاء التي كانت ضمن مراحل متعددة وحصلت على المركز الثالث، وشاركت في مسابقة ربيع المملكة بقصيدة رثاء للملك عبد الله وحصلت على الجائزة الفضية وحصلت على المركز الأول في مجال المسرح على مستوى جامعة الملك خالد وحصلت على الطالبة المتميزة على مستوى جامعة الملك خالد، كما حصلت على شهادة شكر من سمو الأمير فيصل بن خالد، وختاما لا زال سقف الطموح لدي عال جدا.

من الوسط الشعري من تحبين أشعاره؟
الشاعر بدر بن عبد المحسن، وحامد زيد،  وشريان الديحاني

أي نوع من الشعر تفضلين؟
لي محاولات بالفصحى لكنها لم تر النور، لذا اكتفيت بحروفي الأبجدية النبطية.

كتبت قصيدة عن الوطن، ماذا قلت فيها؟
روح السعودي كل أبوها رجولة 
تاجها موطن على كل الأوطان
تاريخها الإسلامي بحد ذاته بطوله  
ذكرها يبقى نفس كل الأزمان 
زعيمها سلمان كل الدول صفقوا له 
وصار يرهبهم غضب حزم سلمان
سلمان اللي فعوله تسبق إعصار قوله 
واسأل عنه من صدقوا كذب إيران
الكل منهم أكفنوه  أبذهوله 
يوم أعتلى بالسماء صوت بركان
جيتكم مثل المزن متزايد هطوله
نستبدل أكفان الأماني بالأغصان
ما عاش من ياصل ثرانا بسهوله
ولا عاش من يسمع تخاريف طهران 
واللي نقوله  بإذن ربي بـ نطوله 
المملكة تبقى  تحت حكم سلمان