نيوم.. مدينة المستقبل

مساعد رئيس التحرير- المتابعة الإدارية
تاريخ التعديل
6 سنوات 5 أشهر

لا يزال العالم يتحدث عن مشروع نيوم الذي أعلن عنه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أمام أكثر من ٢٥٠٠ شخص من ٦٠ دولة.

وخلال مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» الذي عقد بالرياض مؤخرا، كشف  ولي العهد  عن مبادرة جديدة لإنشاء مدينة عصرية تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية، وفي موقع استراتيجي يتوسط القارات الثلاث أطلق عليها مسمى «نيوم».

وتقع «نيوم» على مساحة ٢٦.٥٠٠ كلم مربع، ويضم المشروع تسعة قطاعات اقتصادية تعد بمستقبل جديد للبشرية.

ولأنها «نيوم»، فكان من الطبيعي أن تضم المدينة بقطاعاتها المختلفة، كل غريب وعجيب، فالطموح هنا لا حدود له؛ ولذلك أعلن سموه بأن المدينة ستكون الأولى في العالم التي تضم عددا من الريبوتات يضاهي عدد البشر.

وكبادرة، تم عرض الريبوت صوفيا من شركة هانسون روبوتس، التي تعد الريبوت الأحدث للشركة بقدرتها على ترجمة المشاعر والأحاسيس الإنسانية حسب ما أشرنا إليه في مقال سابق.

وحصلت صوفيا خلال المؤتمر، على الجنسية السعودية وجواز سفر سعودي، وهي المرة الأولى التي يمنح فيها ريبوت، جواز سفر وسط ترحيب وتصفيق من الحضور ومن بينهم رئيس الشركة ديفيد هانسون.

هذا الانفتاح الجديد على العالم يضعنا في مصاف الدول المتقدمة، ويؤكد أننا على عتبات عصر جديد كليا، ومستقبل ستشهده المنطقة لتكون عنصر جذب قوي بفضل ما تقدمه من حلول تقنية لتكون بيئة معرفية جاذبة للاستثمار.

المعرفة والتعليم والتعايش والعمل، هي عناصر أساسية حرص القائمون على نيوم على أن تتوافر وفق أحدث السبل الممكنة.

ليشهد التاريخ بأننا شعب أراد الحياة، وأمة تنتهج الإسلام الوسطي، وأن التسامح ديدننا، مرحبين دائما بكل ما من شأنه أن ينفع ويفيد من أجل مستقبل الأجيال القادمة.