المياه المجددة

تاريخ التعديل
5 سنوات شهران

تشرفت جامعة الملك خالد في الأسبوع الماضي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، لورشة «دور المياه المجددة في التنمية الاقتصادية» وهي بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة.
وهذه الرعاية الكريمة تعكس اهتمام وحرص سمو أمير المنطقة على دفع العجلة الاقتصادية للمنطقة إلى الأمام، إضافة إلى حرص سموه بشكل خاص على المياه بوصفها عنصرا حيويا في حياة الإنسان.
ولا شك أن الجامعة تحرص كذلك على دعم المجتمع الوطني والمجتمع المحلي ومشاركته في الموضوعات والقضايا ذات الأهمية الاستراتيجية في بلادنا؛ وقد شاركت الجامعة بتنظيم العديد من ورش العمل والملتقيات والمؤتمرات التي تدعم وترتقي بالاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة في بلادنا.
والمياه بشكل خاص تشكل أهم عناصر الحياة في مجتمعنا، ولذا فإن كل قطرة ماء يجب أن يتم توظيف تسييرها إلى المكان المناسب في الوقت المناسب، كما أن تقنيات الأبحاث تعمل على تدوير المياه للاستفادة منها في مختلف المجالات الزراعية.
وهذه الشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة تعكس حرص الطرفين على أهمية التعاون العلمي؛ من أجل خدمة أهدافنا الوطنية المشتركة، وستتواصل مثل هذه الملتقيات؛ حتى نحقق هدفنا في توظيف البحث العلمي لخدمة هذه القطاعات الاقتصادية الحيوية الكبرى.
وبمشيئة الله، ستتفاعل جامعة الملك خالد مع توصيات هذه الورشة، بما يحقق مزيدا من إسهام الجامعة في خدمة المياه والزراعة في المنطقة.