مؤتمر الحاسب

تاريخ التعديل
شهر واحد أقل من أسبوع

يسعدنا في جامعة الملك خالد أن نستضيف المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات من خلال كلية علوم الحاسب الآلي، المؤتمر يستضيف عمداء كليات الحاسب وعددا من الإساتذة والمهتمين والمتخصصين والطلاب.
ويمثل هذا المؤتمر نموذجا ينبغي أن تحتذي به باقي الكليات في الجامعات السعودية، من خلال تبادل الخبرات بين الكليات على مستوى التعليم والتعلم والبحث العلمي والمستجدات التقنية والتعليمية في المملكة وفي جامعات عالمية.
ويمثل المؤتمر نقلة في التفكير الحاسوبي في المملكة حيث يعطي مجالا واسعا لمناقشة قصص نجاح في التدريس وتبادل خبرات في البحث العلمي، ومناقشة الخطط والمناهج في كليات الحاسب في المملكة، وسبل تطويرها وفق المعايير الدولية المعتمدة في هيئات اعتماد دولية.
كما أن مبعث سعادتي أيضا هو هذا التلاقي في المؤتمر بين الأكاديميين وبين الصناعة الحاسوبية ممثلة بالشركات والقطاع الخاص، حيث أن ذلك سيسهم في بناء علاقات شراكة حقيقية بين الجامعات ومؤسسات سوق العمل.
كما أنه مما يثلج الصدر هو المسابقة الطلابية التي سيتم تنظيمها على هامش المؤتمر وهو سباق علمي بين طلاب الجامعات السعودية في البرمجه الحاسوبية المعقدة.
وختاما، ما أود التأكيد عليه في هذا المقال، بمناسبة المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات، هو أن يكون هذا المؤتمر نموذجا لباقي كلياتنا في الجامعة، حيث مختلف القضايا الأكاديمية والتعليمية، مع أساتذة وطلاب، ومشاركة القطاع الخاص، وتناول مختلف قضايا الكلية وأقسامها ينبغي ان يكون هو موضوع أي مؤتمر وطني يجمع الكليات المتخصصة في الجامعات السعودية.
 

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم